-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نقلها التلفزيون الجزائري

مشاهد حية للمعارك في منطقة الكركرات

الشروق أونلاين
  • 5523
  • 2
مشاهد حية للمعارك في منطقة الكركرات
التلفزيون الجزائري
لقطة من قصف الجيش الصحراوي لقواعد الاحتلال المغربي

نقل التلفزيون الجزائري، مشاهداً حية للمعارك الدائرة في منطقة الكركرات، حيث أظهرت اللقطات عملية قصف الجيش الصحراوي لقواعد عسكرية مغربية بقطاع المحبس.

ووفق ما أورد موقع التلفزة الوطنية الجزائرية، مساء السبت، رصد الفريق الصحفي للتلفزيون الجزائري كل تفاصيل هذا القصف من عين المكان ونقل صوراً حصرية للمعارك الدائرة هناك، في وقت تمارس فيه أغلب القنوات العالمية التعتيم الإعلامي.

وأظهرت صور التلفزيون الجزائري عمليات قصف شنها الجيش الصحراوي على مواقع الجيش المغربي بقطاع المحبس مست القواعد العسكرية 21. 22. 23. من الفيلق 40 مشاة القطاع، التابعة لقوات الاحتلال المغربي.

وقال مبعوث التلفزيون الجزائري إلى قطاع المحبس فوزي أيت علي، أن الجيش الصحراوي يشن منذ يومين هجوماً على قواعد الجيش المغربي الذي استهدف بيوتاً لعائلات صحراوية لم يسفر عن أي خسائر بشرية، في حين تعمل مختلف وحدات الجيش الصحراوي على قصف مختلف مواقع جيش الاحتلال المغربي.

أزمة الكركرات

وعادت القضية الصحراوية إلى الواجهة بعد أن أعلن المخزن في 13 نوفمبر الماضي، عن عملية عسكرية في معبر الكركرات، مما يخالف الاتفاق السابق الذي اعتبر منطقة الكركرات منزوعة السلاح.

وأعلنت الجمهورية الصحراوية، عقب ذلك، أنها لم تعد ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع المغرب عام 1991 برعاية الأمم المتحدة.

ويواصل الجيش الصحراوي دك معاقل قوات الاحتلال المغربي، التي تكبدت “خسائرَ كبيرةً في الأرواح والمعدات”، منذ الثالث عشر من نوفمبر الماضي.

وفي حين يحاول المخزن فرض الأمر الواقع بإبقاء احتلال الأراضي الصحراوية، تطالب الحكومة الصحراوية باستفتاء لتقرير المصير، حسب مقررات الأمم المتحدة.

ووافقت القمة الإفريقية الاستثنائية الرابعة عشر حول برنامج إسكات البنادق، في ختام أعمالها، مطلع شهر ديسمبر الجاري، على إعادة القضية الصحراوية مجدداً لأجندة مجلس السلم والأمن الإفريقي، استجابة لمشروع قرار بهذا الشأن تقدمت به مملكة ليسوتو.

وطالب القرار مجلس السلم والأمن الإفريقي واللجنة الثلاثية بالاجتماع لدراسة القضية الصحراوية والإقرار عنها للقمة القادمة لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية، وذلك من أجل التوصل لحل يمكن الشعب الصحراوي من التمتع بسرعة بحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Hassan ouadidou

    can ya ma can?///

  • أنا

    دقت ساعة الحسم