-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد شائعة العفو الملكي..

مطالبات بإطلاق سراح العودة ورفاقه

الشروق أونلاين
  • 1532
  • 0
مطالبات بإطلاق سراح العودة ورفاقه
ح.م
الشيخ سلمان العودة

انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، الخميس، دعوات للسلطات في الرياض لإطلاق سراح الداعية البارز سلمان العودة، المعتقل في سجون السعودية. خلال الساعات الماضية، ضج موقع “تويتر” بأنباء تتحدث عن صدور عفو ملكي عن دعاة بارزين، على رأسهم الشيخ العودة.

السلطات السعودية لم تعلق على تلك الأنباء، غير أن عبد الله نجل الشيخ العودة أكد عبر حسابه على تويتر أنه “لا صحة لخبر الإفراج مطلقًا”. في سبتمبر 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم الدعاة سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

قبل نحو أسبوعين، تواترت أنباء عن اعتزام السلطات إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة، بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير، ولم يصدر عن السلطات السعودية ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء أيضًا. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين طالب السعودية ومصر والإمارات بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي، في ظل تقارير إخبارية تتحدث عن احتمال إعدام الدعاة الثلاثة. في ماي الماضي، انطلق هاشتاغ “إعدام المشايخ جريمة” على حساب “معتقلي الرأي”؛ على أثر ورود أنباء بشأن احتمال إعدام المشايخ الثلاثة. ولاقى الوسم تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل العربية، وعبر آلاف المغردين من خلاله عن غضبهم الشديد من احتمال تنفيذ القرار، مؤكدين أن الدعاة الثلاثة رموز مجتمعية وليسوا “إرهابيين”.
ح.ف

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!