الجزائر
وصف أمين منظمة المجاهدين بغير الشرعي

مطالب حلّ الأفلان تُخرج جميعي عن صمته!

الشروق أونلاين
  • 1752
  • 17

قال محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن الأفلان “كبير على أصحاب الأحقاد والنوايا الخبيثة خاصة أولئك الذين استعملوها مطية طول حياتهم ثم تنكروا لها لن يرحمهم التاريخ”، وذلك ردا على التصريحات التي أدلى بها مؤخرا محند واعمر بن الحاج الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، والذي وصفه جميعي بأنه “غير شرعي”.

وأضاف خليفة ولد عباس، الأربعاء، في تصريحات لقناة الشروق نيوز: “إلى حد الآن نحن نتحلى بالصبر في مواجهة الهجمات ظلما وعدوانا قربانا للجزائر كي تتمكن من العبور بسلام ولكن للصبر حدود”.

وكان الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، قد صرح بأن “حزب جبهة التحرير الوطني وصل إلى نهايته، ونطالب اليوم أن “يتنحى، ويجب على الحكومة اليوم أن تنزع منه الصلاحية، وعلى وزارة الداخلية أن تتدخل لحل هذا الحزب، لأن الحل في يدها اليوم، وهي مسؤولة على تطبيق قانون تسيير الأحزاب لسنة 2012″، وأعلن محند واعمر، تبرؤ المجاهدين من حزب الآفلان العتيد، قائلا “نحن المجاهدين نتبرأ منه، نبحث عن حزب آخر”.

وأصدر حزب جبهة التحرير الوطني، الثلاثاء، بيانا يستنكر فيه تصريحات الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، جاء فيه: “تصريح بن الحاج سلوك يخرج عن مسار عمل المنظمة العريقة وعقيدتها الوطنية الخالصة وتدخلا في شؤون حزب هو ملك لمناضليه دون سواهم”.

وجاء فيه أيضا: “صاحب التصريح لا يجد حرجا في خدمة أجندات خفية تتقاطع مع دعوات أخرى لها امتدادات خارج الوطن”..

مقالات ذات صلة