-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لِمزاعم مساعد مدرب منتخب "النسور الممتازة"

مفاجأة مدوّية.. نيجيريا استلمت رشوة نظير تأهّل إيطاليا

علي بهلولي
  • 8337
  • 4
مفاجأة مدوّية.. نيجيريا استلمت رشوة نظير تأهّل إيطاليا
ح.م
بونفرير (من اليسار) - وسترهوف

فجّر التقني الهولندي العجوز جو بونفرير مفاجأة مُدّوية، وادّعى أن منتخب نيجيريا استلم رشوة، نظير السماح لِمنافسه الإيطالي بِبلوغ ربع نهائي كأس العالم بِأمريكا صيف 1994.

وكان جو بونفرير (73 سنة) أحد أعضاء الطاقم الفني لِمنتخب نيجيريا، خلال مونديال 1994. في منصب مساعد لِمواطنه المدرب الرئيس كليمونس وسترهوف (79 سنة).

وقال التقني الهولندي جو بونفرير: “الكل يلوم المدرب (كليمونس وسترهوف)، الذي قام بِسلوك خاطئ، وخسرنا أمام إيطاليا”.

وخسرت نيجيريا بِنتيجة (1-2) بعد الوقت الإضافي أمام إيطاليا، بِرسم ثمن نهائي كأس العالم 1994. حيث كان منتخب “النسور الممتازة” مُتقدّما في النتيجة بِهدف لِصفر، في الدقيقة الـ 25. وتمكّن الفريق الإيطالي من معادلة النتيجة قبل دقيقتَين عن إسدال الستار، ثم أضاف صانع الألعاب روبيرتو باجيو الهدف الثاني له ولِمنتخب بلاده في الوقت الإضافي، ومنحه بطاقة التأهّل إلى محطّة ربع النهائي. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

وتابع جو بونفرير في أحدث تصريحات أدلى بها لإذاعة “بريلا آف آم” النيجيرية، ووفقا لِما نشره موقعها الإلكتروني، يقول: “المدرب (كليمونس وسترهوف) باع المباراة للإيطاليين واستلم مبلغ 100 ألف دولار. إذا لم تُصدّقوا هذا الكلام، اسألوا لاعبي منتخب نيجيريا”.

وعانى منتخب إيطاليا تحت إشراف المدرب أريغو ساكي الأمرّين في دور المجموعات، وتأهّل إلى ثمن النهائي بِشقّ الانفس، مُستفيدا من امتياز أحسن مركز الثالث. حيث وُزّعت الفرق الـ 24 على 6 مجموعات مناصفة، مع تأهّل رائد ووصيف كل فوج إلى ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات نالت امتياز أحسن رتبة ثالثة.

واختتم التقني الهولندي جو بونفرير تصريحاته، قائلا: “ساندي أوليسي لن يقول لكم الحقيقة، اسألوا دانييل أموكاتشي، فهو يمتاز بِالجرأة”.

وشارك اللاعبان النيجيريان متوسط الميدان ساندي أوليسي والمهاجم دانييل أموكاتشي أساسيَين، ضد المنتخب الإيطالي.

ويبقى التساؤل قائما عن سرّ انتظار التقني الهولندي جو بونفرير ربع قرن (24 سنة)، لِإطلاق هذه المزاعم، التي تعتبر تهما خطيرة ضد مواطنه المدرب كليمونس وسترهوف، واتحاد الكرة النيجيري والإيطالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • madadi

    Les équipes africaines sont les équipes les plus corruptibles dans le monde. Idem pour les clubs et les arbitres qui arrangent les matchs en contre partie de quelques poignées de devises. C'est un secret de polichinelle, il faut le reconnaître.

  • أمبوربيع

    @الشاوي !!!!!!!!!!!!
    والغرب توقع منهم أكثر مما تتوقع
    البائع أوروبي والمشتري أوروبي

  • الشاوي

    افريقيا نتوقع منها اي شي وهذا واضح في الهدف الاول لباجيو الذي يبدو ان الحارس النيجيري تساهل معه حتى ضربة الجزاء لم يبذل مجهودا لايقافها ولكن لماذا سكت مساعد المدرب عن هذا 25 سنة اخيرا انبه ضميره واستفاق

  • جثة

    نيجيريا كانت تمتلك منتخب مرعب انذاك