-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مذابح على طرقات شواطئ البحر

مقتل 115 شخص في حوادث مرور وغرق 160 آخر خلال أسبوع

الشروق أونلاين
  • 3757
  • 0
مقتل 115 شخص في حوادث مرور وغرق 160 آخر خلال أسبوع
صورة من الأرشيف

قتل 115 شخص في حوادث مرور وأصيب 1445 آخر في 712 حادث مرور خلال هذا الأسبوع، بارتفاع محسوس في عدد الحوادث المميتة وعدد الضحايا من قتلى وجرحى مقارنة بنفس الفترة من الأسبوع الماضي، سجل أكبر عدد من القتلى في “مجزرة” معسكر غرب البلاد.

  • وفي موضوع ذي صلة، قدمت مصالح الحماية المدنية تقريرا “أسود” عن حصيلة الغرقى خلال الفترة الممتدة من الفاتح جوان الى 8 أوت الجاري، حيث بلغ عدد ضحايا البحر 160 شخص أغلبهم شباب لقوا حتفهم أثناء السباحة في السدود والبرك والشواطئ الممنوعة، ليصل عدد ضحايا الطرقات والبحر إلى 275 ضحية.
  • واستنادا إلى تقرير أسبوعي صدر عن خلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني، أحصت وحدات الدرك الوطني 712 حادث مرور، تتصدرها سطيف بـ44 حادثا والعاصمة بـ36 حادثا ووهران بـ33حادثا، بينما خلفت هذه الحوادث أكبر حصيلة من القتلى بولاية معسكر بـ26 ضحية أغلبهم سقطوا في حادث سيڤ الفظيع، وكانت ولاية معسكر قد سجلت 22 حادثا خلف أيضا 99 جريحا، وسجلت ولاية مستغانم غرب البلاد 11 قتيلا خلال الأسبوع الجاري  في 35 حادثا، وتأتي وهران في المرتبة الثانية من حيث عدد الجرحى بـ66 جريحا. 
  • وأشار التقرير إلى أن فقدان السيطرة كان وراء الحوادث المميتة بـ111 حادث، ثم الإفراط في السرعة بـ102 حادث، كما تبقى لامبالاة المارة، التجاوزات الخطيرة، عدم احترام مسافة الأمن وعدم احترام الأسبقية من أهم أسباب حوادث المرور، خاصة على الطرقات الوطنية رقم 5، 4، 23، 13، 7، 44، وكانت مصالح الدرك قد قامت خلال نفس الفترة بسحب 3870 رخصة سياقة بمعدل قياسي بلغ 552 رخصة يوميا خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 أوت الجاري لارتكاب السائقين مخالفات من الصنف “أ” الذي يقضي بالسحب الفوري لرخصة السياقة، مع تعليق القيادة، أغلبها في منطقتي الوسط والشرق.
  • وفي موضوع ذي صلة، أفادت مصالح الحماية المدنية أنها سجلت وفاة 160 مصطاف غرقا خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 8 أوت الماضي منهم 71 شخص لقوا حتفهم أثناء السباحة و89 ماتوا غرقا أثناء السباحة في البرك والوديان والسدود.
  • وأشار تقرير أعدته المديرية العامة للحماية المدنية، إلى أنه تم خلال نفس الفترة إنقاذ حوالي 18.847 شخص من الغرق من طرف أعوان الحماية المدنية المجندين في مختلف الشواطئ على مستوى 14 ولاية ساحلية.
  • ولفت التقرير الانتباه إلى ارتفاع عدد الغرقى مقارنة بنفس الحصيلة خلال العام الماضي، حيث سجلت مصالح الحماية المدنية 105 حالة وفاة غرقا، لتدعو لضرورة التحلي باليقظة وعدم المغامرة بالسباحة في أماكن غير محروسة وغير مرخصة للسباحة، ليتجاوز عدد ضحايا الطرقات والشواطئ عدد ضحايا الإرهاب والتفجيرات الانتحارية والاعتداءات الإرهابية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!