-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشدوا وزير السكن التدخل العاجل

مكتتبو “عدل كناب” بالرغاية يطالبون بالتعجيل في وتيرة أشغال التهيئة الخارجية

نسرين برغل
  • 1967
  • 0
مكتتبو “عدل كناب” بالرغاية يطالبون بالتعجيل في وتيرة أشغال التهيئة الخارجية
أرشيف

ناشد مكتتبو “عدل كناب” 2000 مسكن بالموقع الرغاية بالعاصمة، وزير السكن والعمران كمال ناصري، بالتدخل الفوري قصد تسريع في وتيرة الإنجاز التي لم يتبق منها إلا التهيئة الخارجية، وهو الأمر الذي زاد من حدة قلقهم بعد انتظار طويل الذي دام لأزيد من 5 سنوات.

في حين، عبر مكتتبو عدل كناب من خلال حديثهم مع “الشروق”، عن استيائهم الشديد من الوضعية الكارثية التي يعيشها المشروع بسبب تأخر وتيرة أشغال التهيئة الخارجية التي بات هذا الأخير يعرقل في استلامهم لشققهم التي طالما انتظروها بفارغ الصبر، رغم أن جميع الشقق جاهزة مائة من المائة منذ 4 سنوات، وهم يترقبون موعد تسليمها، من أجل إنهاء مشكل “الكراء” الذي أرّق حياتهم اليومية في ظل الظروف الاجتماعية القاسية التي يتخبطون فيها طيلة هذه السنوات.

بالمقابل، أكد مكتتبو عدل كناب 2000 مسكن بالرغاية، أنهم قاموا بعدة شكاوى ونداءات إلى الجهات المعنية المكلفة بهذا المشروع قصد فتح تحقيق حول أسباب تعطيل في إطلاق أشغال التهيئة الخارجية، إلا أنهم لم يصلهم أي رد من طرف السلطات المعنية، وهو ما جعلهم أكثر تذمرا في ظل سياسة اللامبالاة والإهمال للجهات الوصية التي لم تأخذ هذا المطلب بجدية تامة، لاسيما وأنه يعتبر السبب الرئيسي –حسبهم- في تعطيل عن استلامهم لسكناتهم إلا بعد مرور سنوات على حد قولهم.

ومن جهة أخرى، اشتكى أيضا مكتتبو كناب أن هذا الأخير يشهد غياب التام للمشاريع التنموية على غرار غياب عيادة صحية والإنارة العمومية وانعدام الأمن، والغياب التام للمدارس، ضف إلى عدم تزويد الكهرباء والغاز، ناهيك عن الغياب التام لمياه الشرب وغيرها، وهو ما زاد من غضبهم الشديد بسبب هذا الغياب الذي سيواجهونه مستقبلا بالنسبة لهم ولأطفالهم، مطالبين السلطات المعنية بضرورة تطبيق هذه النقائص في أقرب وقت ممكن.

في نفس السياق، حمل هؤلاء كل هذه المشاكل إلى الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” التي تجاهلت هذا الوضع والتي لم تقم باتخاذ الإجراءات اللازمة في إتمام هذا المشروع على أكمل وجه والذي يبقى مصيره مجهولا إلى غاية يومنا هذا.

من جهة أخرى، أشار المكتتبون إلى أنه سبق وأن قاموا بعدة احتجاجات واعتصامات أمام مقر الوكالة “عدل”محاولين من خلالها الضغط على المسؤولين للتحرك أكثر بما يخص سكناتهم التي تأخر استلامها، بالرغم من أن مدة إنجاز المشروع انتهت، لكن مع سوء الحظ من دون جدوى.

وعليه، يناشد مكتتبو عدل كناب 2000 مسكن بالموقع الرغاية، وزير السكن والعمران، ضرورة فتح تحقيق حول هذا البرنامج، وعن سبب تأخر إنهاء التهيئة الخارجية التي تعتبر السبب الوحيد في عدم منحهم سكناتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!