-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مسابقة نظمتها قناة تلفزيونية بالدنمارك

ملكة جمال المحجبات بالدنمارك تتحول إلى سفيرة للمسلمات

الشروق أونلاين
  • 12437
  • 0
ملكة جمال المحجبات بالدنمارك تتحول إلى سفيرة للمسلمات

عقب الأحداث التاريخية التي وقعت بالدنمارك، والتي أسيء من خلالها إلى الرسول الكريم، إنقلبت الآية هذه الأيام في قضية تتعلق بالحجاب، حيث تحولت الفائزة بجائزة أجمل فتاة محجّبة لعام 2008 الدنماركية من أصل عراقي، هدى فلاح، إلى سفيرة للمسلمات حول العالم.

  • قامت بجولة حول العالم بواسطة الإنترنت بعد أن رصدت معظم الصحف الأجنبية والعربية ووسائل الإعلام خبر فوزها من خلال قسم مراقبة الصحف العربية التابع لوزارة الخارجية الدنماركية، وهذا مؤشر جيد للدنمارك في تعاطيها مع مسألة الحجاب وصورة إيجابية رائعة بعد أن وسخت صورتها الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم مؤخرا. 
  • وذكرت مصادر من قناة التلفزيون الأولى في الدنمارك، والتي نظمت هذه المسابقة، أن هدفها هو تعريف المجتمع العالمي بقضية الحجاب الإسلامي في الدنمارك، والمعاملة الحسنة التي تلقاها الفتيات المسلمات المحجبات من المجتمع، بعيدا عن دور السياسة فيه. وأبدت القناة سعادتها لتقبل المجتمع الدولي مسابقتها ، كما انتقدت القناة من قبل معظم الأحزاب السياسية في الدنمارك لإقامتها هذه المسابقة بحجة أنها قد تضر بمسألة الدمج الاجتماعي للمرأة المسلمة، واتهمت قناة التلفزيون الأولى بمحاباة المسلمين والدفاع عنهم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!