-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“مليونير إماراتي يتبنى طفلين إسرائيليين بعد مقتل والدهما في غزة”.. ما حقيقة الصورة المتداولة؟

جواهر الشروق
  • 4331
  • 0
“مليونير إماراتي يتبنى طفلين إسرائيليين بعد مقتل والدهما في غزة”.. ما حقيقة الصورة المتداولة؟

تداول ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورة لرجل بزي إماراتي رفقة طفليين بزي يهودي قيل إنهما إسرائليين تبناهما بعد مقتل والدهما الجندي في جيش الاحتلال.

يظهر في الصورة شخص بلباس خليجي ومعه طفلان مجدولا الشعر مع غطاء رأس أسود، وجاء في التعليقات المرافقة: “مليونير إماراتي يتبنى مدى الحياة طفلين إسرائيليين قُتل والدهما الجندي في جيش الاحتلال”.

ولاقت الصورة رواجا واسعا، خاصة مع موقف دولة الإمارات المتخاذل اتجاه القضية الفلسطينية، وتطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي وإدانتها لحماس على إثر عملية طوفان الأقصى.

ووجه ناشطون انتقادات لاذعة للإمارات، مبدين عدم استغرابهم من تصرف المليونير المنتمي في الأساس لدولة “متصهينة” حسبهم، لكن تقريرا حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس قال إن الادعاء لا أساس له.

وأضاف تقرير الوكالة الفرنسية أن الشاب إماراتي حقيقة، ولكن الطفلين من عائلة يهودية يمنية مقيمة في الإمارات، وقد نشر الصورة بنفسه العام الماضي.

يذكر أن الإمارات تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني منذ عام 2020، بموجب “اتفاقات أبراهام” التي رعتها الولايات المتّحدة، وبسبب دعمها العلني للاحتلال تتعرض لهجوم شرس من قبل رواد شبكات التواصل الاجتماعي الذين يرون من العيب أن تنصر دولة عربية مسلمة قتلة أبناء دولة شقيقة.

وأرشد التفتيش عن الصورة على محركات البحث إليها منشورةً على حساب الشخص الظاهر في الصورة بتاريخ 13 جانفي الحالي، حسب فرانس برس، وقال إنها توثق زيارته الأولى، قبل عام، لبيت العائلة الإبراهيمية إلى جانب طفلين يهوديين من اليمن يقيمان في أبوظبي.

وبيت العائلة الإبراهيمية مركز يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة افتتحته الإمارات العام الماضي بهدف تعزيز الحوار بين الأديان في هذه الدولة الخليجية.

وبالتفتيش في حساب ناشر الصورة على منصة إكس يمكن العثور على صور نشرها العام الماضي توثق زيارته لهذا المركز.

وبالعودة لموقف الإمارات فقد هاجمت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، شهر أكتوبر الماضي، حركة حماس، واصفة هجماتها ضد مواقع لجيش الاحتلال بـ”البربرية والشنيعة”، مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

وقال نشطاء إن تصريحات الوزيرة الإماراتية مخزية ولا تعكس واقع الشعوب العربية المساندة للمقاومة ضد همجية الكيان الصهيوني.

وعبر البعض عن إحباطهم من موقف الإمارات المدين للضحية والداعم للجلاد، وهو ما لم تتجرأ على فعله أي دولة عربية وإسلامية من قبل، لافتين أن الهاشمي أصبت ناطقة باسم جيش الاحتلال!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!