-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مليون أرملة في العراق بسبب الحرب

جواهر الشروق
  • 1194
  • 2
مليون أرملة في العراق بسبب الحرب
ح.م

أفادت وزيرة الدولة لشؤون المرأة في العراق، “بيان نوري”، أن عدد الأرامل في البلاد ارتفع إلى مليون أرملة، وذلك مع الاشتباكات التي يشهدها العراق مؤخرًا مع تنظيم داعش.

وأشارت “نوري” في مقابلة مع الأناضول، أن النساء تأثرن بشدة من هجمات داعش، حيث لقي الكثير من الرجال حتفهم جراء الاشتباكات، ما تسبب في ارتفاع عدد الأرامل بشكل كبير، مؤكدة أن أوضاع تلك النساء النفسية، والإنسانية صعبة للغاية.

ووصفت “نوري” أوضاع النساء الإيزيديات اللواتي اختطفهن التنظيم، بـ”المشكلة المهمة جدًا”، مشيرة إلى أنهم لا يمتلكون أرقامًا دقيقة بعدد الإيزيديات المختطفات، مع وجود تضارب في أعدادهن من مصادر مختلفة، بالإضافة إلى عدم وجود أرقام عن عدد النساء اللواتي قُتلن.

وأضافت نوري أن الحكومة بصدد إعداد مشروع قانون لمساعدة النساء اللواتي تحررن من يد داعش، وفي حال موافقة مجلس الوزراء، والبرلمان عليه، سيتم تعويض كل ضحية بـ10 آلاف دولار.

وأكدت وزيرة المرأة العراقية، أن زواج القاصرات في البلاد يعد مشكلة خطيرة، مشيرة إلى أن هناك بعض الفتيات بعمر 13و14 عامًا يجبرن على الزواج، حيث أكدت الدراسات أن أكثر حالات الطلاق تحدث بين المتزوجات في هذه الفئة العمرية، مضيفًة أن نسبة الطلاق في تصاعد مستمر في العراق، حيث وصلت إلى 20%. ولفتت “نوري”  الانتباه إلى انخفاض حالات الزواج بين أتباع المذهبين الشيعي والسني مقارنة بتسعينيات القرن الماضي ، كما أشارت إلى أن ختان الإناث منتشر في الإقليم شمال العراق فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    كاذبون
    الاغلبية سنيين ازوجهم قتلو من طرف الشيعة

  • احمد ع الق

    هـــذا من تائج المرجعية الكاذبة والمنافقة ..نتائج فتاوي السيستاني والشهرستاني وما شاكلهما..نتائج الععملاء المختفين وراء العباءات الدينية..تضاف اليها عمالة الجلبي والربيعي والطالباني والمالكي والبارزاني والمذلك والباجاجي وعائلة عدو الحكيم ومقتدي الغدر,,,أين نساء هؤلاء من هؤلاء الأرامل....؟؟أين أبناؤهم من هؤلاء اليتامي؟؟؟علي العرقيين الشرفاء الاقتصاص وبسرعة وصبر ممن جلبوا ا/ريكا والصهاينة ودمروا العراق وأهله....