-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في محاولة من مافيا العقار للاستحواذ على الأراضي الفلاحية

منحرفون يقتحمون مزرعة ويقطعون 140 شجرة برتقال ببوقرة!

سعيد باتول
  • 2496
  • 13
منحرفون يقتحمون مزرعة ويقطعون 140 شجرة برتقال ببوقرة!
صورة يونس أوبعيش

اهتزت بلدية بوقرة بالبليدة في 23 مارس الماضي، على وقع اعتداء فاضح على الطبيعة، تمثل في اقتحام 30 شابا مستثمرة فلاحية بحي العبازيز على الطريق الرابط بين سيدي موسى وبوقرة، متسببين في جريمة ضد الطبيعة، بعدما قاموا بقطع أكثر من 140 شجرة مثمرة، بها كميات معتبرة من البرتقال.
وبحسب ما رواه رئيس المستثمرة الفلاحية الجماعية رقم 01 مزرعة درارني عبد القادر، فإنهم تفاجؤوا بتاريخ 23 مارس الماضي في حدود الساعة التاسعة مساء، بهجوم مجموعة من المنحرفين، يبلغ عددهم 30 شخصا، على المستثمرة، تنفيذا لمخطط من يوصفون بمافيا العقار، بهدف إبادة ما تبقى من أراض فلاحية بالمنطقة، وتحويلها عن طابعها الفلاحي، والعمل على الاستحواذ عليها لبيعها من أجل إنجاز سكنات وفيلات.
وأضاف ذات المتحدث أن المعنيين هجموا على المستثمرة وقاموا بقطع 140 شجرة مثمرة تنتج البرتقال، حيث كان ينتظر جني المحصول في أجل أقصاه شهر ماي المقبل، لكن أيادي هؤلاء المجرمين حالت دون ذلك، ولحسن الحظ تدخل أعضاء المستثمرة الفلاحية والعمال بها، حيث طلبوا من عناصر الدرك القدوم بسرعة، ما حال دون قطع المزيد من الأشجار.

.. سماسرة يحدثون مجازر في أراضي الفلاحين

وقال رئيس المستثمرة إن العمل كان مخططا له قبل مدة، بفعل الضغوط والتهديدات التي بات يتعرض لها رفقة كافة أعضائها، من أجل تحويلها عن طابعها والانصياع لمخططات مافيا العقار الرامية إلى نهب ما تبقى من عقارات، متسائلا في ذات الوقت عن سبب تماطل الكشف عن الرؤوس الكبيرة التي نفذت هذه الجريمة، داعيا كلا من اللواء مناد نوبة القائد العام للدرك الوطني والوالي ووزير الفلاحة إلى التدخل العاجل قبل التهامها من طرف هؤلاء.
وشاهدت “الشروق” خلال زيارتها إلى عين المكان مدى جسامة الجرم المرتكب تجاه هذه البساتين، خاصة أن العديد من الأراضي تم تحويلها بنفس الطريقة، بدليل تحويل أربعة هكتارات كانت تحوي أشجار البرتقال بمحاذاة المستثمرة إلى فيلات وسكنات.
ويروي سكان المزرعة لـ “الشروق”، معاناتهم مع مافيا العقار، التي استأجرت عددا من السماسرة والمنحرفين من أجل بيع الأراضي الفلاحية وإيهام الزبائن بأن العقارات تلك صالحة للبناء، غير أنه العكس، بدليل أن العدالة فصلت بضرورة هدم عشرات البنايات المشيدة على أراض فلاحية بمحاذاة المستثمرة، وينتظر تنفيذ القرار في الأيام المقبلة.
ويضيف محدثونا أن المافيا حبكت مخططات للقضاء على ما تبقى من مستثمرات من خلال اقتحام المستثمرة المسيجة لاستعمال الآليات مع تهيئة الأرضية تنفيذا لتهريب الأشجار بعد قطعها، لكن تدخل أعضاء المستثمرة أخلط الحسابات ما دفع بالأشخاص المعينين بتنفيذ العمل إلى الفرار إثر قدوم عناصر الدرك الوطني، حيث تم حجز سيارتين وشاحنة ومنشار آلي، فيما فتحت عناصر الدرك تحقيقا في القضية.
وبحسب السكان، فإن هذه العصابة تخطط للاستحواذ على أربعة هكتارات من الأراضي الفلاحية، بعدما استحوذت في وقت سابق على هكتارات بيعت في وقت سابق بـ 6000 دينار للمتر المربع، مشيرين إلى أن هؤلاء المافيا وظفوا عددا من السماسرة لاقتناص الزبائن الباحثين عن العقار نتيجة أزمة السكن، والأدهى من ذلك أن ما يحدث يقع بتواطؤ مع عدد من المسؤولين المحليين بمحافظة الأراضي، خاصة أن الشكاوى العديدة التي قدموها لم تر إلى حد الآن أي أذن مصغية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • أكلي

    الويل لمن يقطع شجرة يوم القيامة
    وعلى العكس الفوز والنجاة لمن يزرع شجرة حتى ولو رأى علامة من علامات القيامة

  • رجال الجزائر

    يجب على الشعب ان يتحرك ويحمي ممتلكاته

  • انيس

    اراضي متيجة كلها كانت ومزالة عرضة لتخريب من طرف لصوص و مجرمين بتواطئ اشخاص في سلطة القرار وخاصة مافيا مسح الاراضي cadas الخونة المرتشين

  • mohammed

    L ETE ONT BRULR , L'HIVER on COUPE ,PAUVRE VERVEAUX ALGERIENS, ET TOUS SA A LA FENETRE DES AOTORITE?, EN PLEIN JOUR?,en les a pas vue bien sur,dans 10ans en va mangé du sable,viement la fin du pétrole,l"algerie ou l"ouvriers constructeur paie a 18000da et le burocrate distructeur a 200.000 da et plus,le smig entunisie et maroc et plus elevé,pauvre algerie.

  • Boumechri Djilali

    Ces orangiers ne sont pas remplacables immediatement,c'est un crime contre la nature et l'humanite.
    C'est au legislateur de creer une loi comme ici en Italie,(Pour batir ou construire une maison, le notaire demande d'ou ca vient ce morceau de terrain,si le morceau de terrain est le resultat d'un terrain qui a ete brule ou ravage de la meme facon de ce crime de voyoux qui ont ravage ces orangiers,ce terrain sera urbanise seulement apres 15 ans si ca rentre dans le cadre de L'urbanisation par la ville ou la comune
    Si j'etais je fermerai ces voyous au moins dix ans de prison . .

  • مصطفى الوهراني برلين

    و اين رئيس بلدية بوقرة و والي البليدة من كل هذا الأمر؟؟؟؟

  • jamal

    ah oui ,en peux pas laisser couvrir le soleil par un tamis,cette mafia est dans la comune et la daira,c'est gens peuvent même tué des vie humaine pour le trafic.

  • Jdis Lui

    Je suis très triste pour mon Algérie.
    Ya Allah aide nous a surmonter cette crise d'education....
    Ni éducation, ni savoir vivre, ni Imane, ni fraternité en Algérie.
    Rien qu'a voir les gens aller a la mosquée zaama mais ils osent jeter les ordures n'importe ou et aussi jeter les plastics et les papiers de la fenêtre me donne envie de pleurer.
    La main dans la main pour ne pas salir notre pays et aussi le protéger.

    Travaillons par le coran et la sunna ou la propreté est de l'Imane et la saleté est du Chaitan !

  • جزائري غيور

    - صراحة الإعدام - غير كاف - لهؤلاء المجرمين ومن وراءهم .... لابد أن يكونوا عبرة .

  • saibi billel

    C'est ce que les ennemis appellent la politique de la terre brûlée
    malheureusement les ennemie d'hier existe toujours sur cette terre
    chaqun paiera ces dettes un jour

  • Omar one dinar

    UN GROUP DE MAL FAITEURS A RAVAGE 40 )ABRES FRUITIER (AGRUMES).......A BOUINANE W BLIDA 7KM DE BOUGARA LE POUVOIR DE 6 A MASSACRE DES MILLIERS DARBES FRUITIER DES AGRUMES DE TOUTE QUALITY EN PLAIN SAISON ....DES ENCIENS PACER ELLES PLANTEES PAR LE COLON BORGE ET LE GROS + DES NOUVAUX PACER ELLES PLANTEES APRES LINDIPENDANCE VOLE PAR LA SIX. ET PERSONNE NA DIT UN MOT .PARCEQUE LORD EST VENU DE LA BA. IL FAUT DESERTER LA METIDJA LA OU FAFA A REÇU Une BONNE FESSEE

  • زعفان

    قضية وطنية تمر. إعلاميا مر الكرام في الإعلام الثقيل

  • Said

    LA MAFIA EST PARTOUT