-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

من أجل مقاضاة الكيان الصهيوني.. انطلاق فعاليات ندوة الجزائر الدولية

من أجل مقاضاة الكيان الصهيوني.. انطلاق فعاليات ندوة الجزائر الدولية
ح.م
جانب من الندوة

انطلقت، الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات الندوة الدولية التي تحتضنها الجزائر لبحث الأسس القانونية لمتابعة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية، تحت شعار ”العدالة للشعب الفلسطيني”

وتبحث الندوة انتهاكات قادة الاحتلال الصهيوني لأحكام القانون الدولي الإنساني في فلسطين, خاصة في قطاع غزة وسبل تقديم الشكاوى أمام المحاكم الدولية إزاء هذه الجرائم غير المسبوقة، والتي تنظمها النقابة الوطنية للقضاة والاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، بمشاركة وفود من عدة دول.

ومن المرتقب أن ينشط جلسة الافتتاح لهذة الندوة العلمية والعملية، رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين النقيب ابراهيم طايري، سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حوري يوسف، نقيب منظمة المحامين بالأردن ممثل اتحاد المحامين العرب النقيب يحيى ابو العود، عميد المحامين بتونس حاتم مزيو، رئيس النقابة الوطنية للقضاة عوداش العيدي,، نقيب المحامين بموريتانيا حسن البونة، المحامي بمنظمة المحامين بليون, جيل ديفارس وكذا الاكاديمي والسياسي الفلسطيني سامي ابو زهري.

وتتضمن الجلسة الأولى خلال الفترة الصباحية، خمس محاضرات تتمحور حول: “الانتهاكات الجسيمة لأحكام القانون الدولي الإنساني من طرف قادة الاحتلال في غزة”، “مهمة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في الميزان”، “الآليات المتاحة لإحالة الحالة الفلسطينية”، “آليات إخطار المنظمات الدولية بالانتهاكات الجسيمة المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني”, ” المحكمة الجنائية الدولية, قراءة في التعامل بين قضية فلسطين و قضية أوكرانيا”.

في ما تتناول الجلسة الثانية, خلال الفترة المسائية “محاكمة مرتكبي جرائم الإبادة في حق الشعب الفلسطيني، واجب جماعي للمحامين”، “مدى نجاعة نقل الحالة الفلسطينية أمام المحاكم الوطنية تطبيقا لمبدأ عالمية العقاب”, ” تقنيات توثيق الجرائم الدولية المرتكبة من طرف الاحتلال الصهيوني في غزة “، ” الهولوكوست الجديد بين القوة و القانون”

في ما تم تخصيص الجلسة الثالثة و الأخيرة، لمخرجات الندوة وعرض تقارير الورشات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • باغايا

    الجزائر العميقة والحقيقية تبحث وتدعو دوما للامن والسلام بين كل الشعوب ولامم فوق هذه الارض كما تدعو ايضا للتعايش والتعاون والتصالح بين المتخاصمين . الجزائر العميقة دوما مع السلام العالمي .

  • nermal

    ومن الملح التوقف عن استخدام كلمة صهيوني. هناك عدة أنواع من الصهيونية واليوم نجد أنفسنا أمام التيار الصهيوني الأكثر تطرفا، ألا وهو المسيانية، التي تشبه التكفيرية عند العرب السنة. ومن خلال فهم الدلالات بشكل خاطئ، فإننا نخوض معركة خاطئة ونسمح للخطاب السيئ بالظهور. ثم يرفضنا أعداؤنا بمعاداة السامية. لقد حان الوقت لتسمية الأمور بشكل صحيح حتى نتمكن من مساعدة القضية الفلسطينية بشكل صحيح! العالم يكره المسلمين والعرب بسبب التكفيرية، وعندما تكون موجودة في النسختين اليهودية والعبرية، لا أحد يقول أي شيء، لأننا نسمي الأمور خطأ ونسمح لخطاب الكراهية بالانتشار. هذا الوضع مؤسف! نحن بحاجة إلى التركيز على ذلك.