-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقد اتفاق شراكة مع المركز الجزائري للسينما

مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير يستقبل 54 فيلما من 9 دول

مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير يستقبل 54 فيلما من 9 دول
ح.م

استقبل مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي، في دورة جويلية 45 فيلما قصيرا من 9 دول. ويتعلق الأمر بكل من سوريا بفيلمين، 4 أفلام من العراق، 11 فيلما من تونس، 9 أفلام من المغرب، فيلمين من موريتانيا، فيلمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيلم من إيطاليا، فيلم من فرنسا و13 فيلما من مختلف ولايات الجزائر، ويتراوح توقيت الأفلام من دقيقة و52 ثانية إلى غاية 29 دقيقة و45 ثانية.

وحسب بيان للمنظمين، فإن لجنة انتقاء الأعمال التي انطلقت عروضها عبر صفحات المهرجان، سيتم تنصيبها اليوم 26 جويلية حيث ينتظر الإعلان عن الفائزين بدورة جويلية في الفاتح أوت القادم.

وقال رئيس المهرجان دليل بلخودير إن هذه التظاهرة صار لها صدى دولي من خلال نوعية الأفلام التي تصل المهرجان. وكشف رئيس المهرجان عن إبرام اتفاقية شراكة بين مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي مع المركز الجزائري للسينما من جهة، ومهرجان أيام كردادة للفيلم القصير والوثائقي ببوسعادة. وتتكون لجنة التحكيم الدولية الدائمة لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي من رئيسها الدكتور أبوشعيب المسعودي من المغرب والعضو السيد نور الدين برابح من الجزائر والعضو السيد مروان طرابلسي من تونس، كما اختار المنظمون لجنة انتقاء دولية دائمة تتكون من الرئيسة السيدة زهرة العجامي كاتبة سيناريو من الجزائر والأعضاء جيهان إسماعيل من تونس ومحمد مجاهد كاتب وسيناريست من مدينة فاس المغربية، توماس غراند من فرنسا وطارق شاكر مخرج وكاتب سيناريو من العراق، علاء الدين نصر جاد نصر من مصر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!