-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ميهوبي يعتبر بأن "بن بولعيد" أعاد بعث علاقة الجزائر بالسينما

“مهرجان تاغيت تقليد سينمائي لن نفرط فيه”

الشروق أونلاين
  • 8006
  • 0
“مهرجان تاغيت تقليد سينمائي لن نفرط فيه”
كاتب الدولة للاتصال عزالدين ميهوبي

أكد عز الدين ميهوبي، كاتب الدولة للاتصال، بمناسبة انطلاق مهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير ببشار، أن هذا الأخير “سيؤسس حتما لتقاليد سينمائية جديدة من شأنها نقل السينما الجزائرية إلى مصاف العالمية”.

  • وأضاف ميهوبي أن هذا المهرجان ليس الوحيد، بل ثمة مشاريع للفيلم التاريخي والعلمي، مستشهدا بفيلم مصطفى بن بولعيدالذي اعتبره أكبر دليل على استرجاع الجزائر مكانتها في الفن السابع.
  • وانطلقت في بشار، سهرة الثلاثاء، فعاليات الطبعة الثانية للمنافسة السينمائية للتاغيت الذهبي للفيلم القصير في طبعته الدولية، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وبحضور مكثف للسينمائيين والإعلاميين العرب والجزائريين، إلى جانب وفد رسمي يتقدمه كاتب الدولة للاتصال عز الدين ميهوبي والمدير العام للتلفزيون الجزائري عبد القادر عولمي ومدير الإذاعة الوطنية توفيق خلادي وممثل عن وزارة الثقافة.
  •  وتميزت سهرة الافتتاح التي احتضنتها كثبان تاغيت وسط أجواء باردة، بحرارة استقبال أهالي تاغيت، التي أنست الضيوف برودة الطقس وجعلتهم يستمتعون بالفقرات التي طغى عليها الجانب الفولكلوري من خلال تداول العديد من الفرق الخاصة بالغناء والرقص الشعبي على المنصة منها فرقة “الماية” لمدينة الزغامرة ببني عباس، والفرقة النسوية لتاغيت. وكان للشعر الملحون حيز من السهرة من خلال ما جادت به قريحة الفنان والشاعر محمد عجايمي الذي راح يتغزل بجمال الصحراء وأهلها المضيافين وبنضال وبطولات الشعب الجزائري.

  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!