-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخوفوا من مضاعفات محتملة

مواطنون يحرمون من الجرعة الثانية للقاح كورونا بعين الدفلى

مواطنون يحرمون من الجرعة الثانية للقاح كورونا بعين الدفلى
أرشيف

تفاجأ، صبيحة الإثنين، عشرات المواطنين الذين تلقوا اللقاح الخاص بكوفيد 19، في ولاية عين الدفلى، من حرمانهم من الجرعة الثانية من اللقاح، حيث أبلغوا من طرف القائمين على العيادة الواقعة في منطقة “لازون” غرب عاصمة الولاية، أن الجرعة الثانية من اللقاح غير متوفرة حاليا، وأن عليهم العودة في يوم آخر، من دون تحديد موعد معلوم، ما أثار تخوف هؤلاء، من انعكاسات محتملة، لعدم تلقي الجرعة الثانية سيما أن غالبيتهم من كبار السن، وذوي الأمراض المزمنة.

وقال عدد من المعنيين لـ”الشروق”، إن ما حصل، هو “قلة جدّية”، وإن الإجابات التي تلقوها، غير مقنعة، واستظهر محدثونا، وثيقة التلقيح، التي تظهر أن موعد الجرعة الثانية، هو الثامن مارس.

كما أعرب هؤلاء عن توجسهم من عدم احتواء تلك الوثائق، على نوع اللقاح، إذ أن الجرعة الأولى، هي من نوع “أسترا زينيكا”، وهم يتخوفون من أن يتلقوا جرعة ثانية، تكون من لقاح مغاير.

من جهة ثانية، أوضح مصدر مسؤول بقطاع الصحة، أنه لا داعي لأية تخوفات مطمئنا المعنيين وعائلاتهم بأنه لا ضرر في تأخير موعد الجرعة الثانية، مؤكدا الوصاية سترسل كميات أخرى من اللقاح، ومن نفس النوع (استرا زينيكا)، موضحا أن المدة الفاصلة بين الجرعتين، يمكن أن تمتد إلى شهرين من دون حدوث مضاعفات.

وكانت حصة ثانية من لقاح كورونا، قد وصلت الإثنين إلى الولاية، وتضم 3972 جرعة من لقاح “سينو فارم” الصيني. وجرى تخزينها بغرفة التبريد المطابقة للمواصفات العلمية والتقنية المتعلقة بالحفظ بمقر مديرية الصحة، حيث ستوجه لمواصلة عمليات التلقيح على مستوى المصحات، تحت إشراف طاقم طبي بتعداد فاق 53 طبيبا و106 من الإطارات شبه الطبية، استفادوا من تكوين نوعي وتم توزيعهم عبر فرق مخصصة للتلقيح على مستوى الهياكل الاستشفائية، ومؤسسات الصحة الجوارية على مستوى الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • karima

    normalment ki ylkhou wahed yelkhou wahed yerservous 2 hadou lhmimrate myaarfouche beli loukah ala jouraatyen