-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مونيا مسلم: أتفهم تخوف الرجال من قانون حماية المرأة

جواهر الشروق
  • 7939
  • 72
مونيا مسلم: أتفهم تخوف الرجال من قانون حماية المرأة
ح.م
وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة

قالت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، مونيا مسلم، الأحد، إن “المرأة الجزائرية بحاجة للتحسيس أكثر بواجباتها تجاه الأسرة والمجتمع خصوصا بعد تحويل بعض النساء لحق الخلع لأغراض خاصة انتهى بتفكيك الأسرة”.

وثمنت الوزيرة، لدى نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، قانون العقوبات المعدل مؤخرا، مؤكدة أنه “جاء لحماية المرأة الجزائرية كفرد من المجتمع تعرض للظلم وسيحميها عندما تظلم، لكن أؤمن أن بناء الجزائر يتطلب ألا يكون القانون ضد الرجال”.

وأضافت “القانون جاء لتصحيح وضع، لكن لا أتصور أن هذا القانون الذي جاء لحماية المرأة من العنف والظلم يمكن أن تستعمله بعض النساء لأغراض أخرى. وأنا أتفهم انشغالات بعض الرجال حول هذا الموضوع، لكن أؤكد لهم أن القانون جاء لتصحيح وضع لا غير. وعلينا أن نعمل جميعا من أجل إرساء مكارم الأخلاق”.

وأكدت ضيفة القناة الأولى أن ندوات تحسيسية ستنظم بالتنسيق مع مؤسسة المسجد وبعض الجمعيات لتحسيس المرأة بدورها وواجباتها حتى لا يتم تحوير هذا القانون عن مهمته الأساسية.

وفي هذا الصدد أكدت الوزيرة أنها لاحظت مؤخرا أن حق الخلع الذي أجازه الدين الإسلامي الحنيف حولته بعض النساء لتحقيق أغراض خاصة وتفكيك الأسرة الجزائرية، مضيفة “علينا أن نتفهم أن بعض الخصوصيات ليست عامة، لذلك سنسعى للتكثيف من الندوات والحملات التحسيسية مع مؤسسة المسجد لتحسيس المرأة بأن لديها واجبات تجاه أسرتها ومجتمعها ووطنها قبل أن تكون لديها حقوق”.

ومن أجل التصدي لحالات التفكك الأسري المحتمل وقوعها بعد تطبيق القانون الجديد، أكدت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة عن السعي لتجسيد “مشروع قوي لتثمين المكاسب الخلقية داخل الأسرة الجزائرية، وذلك من خلال تكليف المساعدات الاجتماعيات ببعض المراكز التابعة للقطاع رفقة الأخصائيات النفسيات بالتواصل مع الأزواج في حال حدوث بعض المشاكل الداخلية لتوعيتهم بضرورة تجنب مثل هكذا مشاكل. سنعمل أيضا مع المؤسسة المسجدية ونشجع مختلف الجمعيات التي تنشط في إطار الصلح بين الأزواج”.

من جهة أخرى كشفت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، مونيا مسلم عن مشروع استحداث مهنة جديدة تخص “المرافقين أو المساعدين في البيوت” لمساعدة المسنين والمعوقين الذين يعيشون وضعا صعبا والتخفيف من معاناتهم، مشيرة أن المشروع قيد الدراسة وسيتم تقديمه لمجلس الحكومة ريثما يتم الانتهاء منه، وقالت “سنرى لاحقا كيفية تطبيق هذه المهنة وفق الآليات المعروفة عندنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
72
  • Citoyen

    Demande à ton mari si tu a un si lia peur ou non?

  • omar

    كاين السوريات والمغربيات نتزوجوا بهم يفتحونا الحدود برك

  • reda

    ياو ماتخوفيناش القانون نتاع سيادكم وانضحك على التعيين نتاعك الشيتة

  • بدون اسم

    عندما يتوفر شعب حقيقي سيتوفر نظام و سلطة حقيقيين ، و عندما يتوفر رجال حقيقيون ستتوفر نساء حقيقيات

  • بدون اسم

    عيب أن يشتـــري الرجل امرأة بعدما يدفع فيها الملاييـــــن كأنه اشترى بقرة ثم تــدعي هذه المـــرأة أنها متساوية مع الرجل؟ الايكفي أن الرجـــل دفع مالا لشراء المـــرأة مثلما يشتري لفلاح البقرة؟

  • بدون اسم

    والله البهيمــــــة عندي أسمى من كل الجزائريات

  • amar

    حاليا عمرى اربعين وكنت انوى الزواج وبعد ما صادقو على قانون العقوبات الجديد حاليا تراجعت لانه من الرجل الدى يضمن لنفسه بانه يصتطيع يخرج الى العمل فى ضل هده الضغوط اليومية ويتحكم فى اعصابه...

  • بدون اسم

    الرجل الجزائري بأمكانه تجاوز البضاعة المسماة(المرأة الجزائرية)وتركها عانسا حقيرا أشبه بالقمامة التي تنفــر منها النفس الطيبة..بأمكان الجزائري أن يتجه الى الأوربيات حيث الجمال والأنوثة والعلم والعيون الزرق..بعيدا عن النتانة الجزائرية وعن المصاريف المسماة(المهروالصداق وكأن الرجل سيشتري بقرة أو أتـــانة يركبها أو يتندر عليها)على هذه الوزيرة ان تشبع ب12مليون عانس وبيعهـــن الى الخارج مثل البترول...الجزائري سيتوجه الى الأنوثـــة والجمال والرقـــة والأدب الرفيع في نساء أوروبا وأمريكا اللـــواتي يحببن

  • algeria

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • lyes_skikda

    سيدتي إن للأسرة الجزائرية عادات وتقاليد سارية ند الأزل صحيح هناك نساء تستحق الإلتفات لهن والإعتناء بهن ولكن هناك طرق عديدة بعيد عن هده القوانين التي تسبب في تحطيم الأسر وتزيد الطين بلة إدا أردتم خزائن الدولة فهي لكم لكن لاتعبثوا بحياة الأسر كفانا تدني ......

  • جزائري

    راح نتزوج أوروبية ندخلها في الاسلام أحسن من أن تخرجني الجزائرية من الاسلام

  • بدون اسم

    نحن نطالب بالزامية الخدمة الوطنية على المرأة
    ما دمنا متساوين في الحقوق
    فيجب ان نكون متساوين في الواجبات

  • abderahmane

    الراجل يبقى ديمة راجل و طز في قوانينم

  • وليد

    في الحقيقة و جب سن قوانين لحماية المرأة فهنالك العديد من النساء الواتي يعشن الغبن فقط لأنهن إن إنفصلن فلا ملجأ لهن و لا منفذ للإرتزاق و كثير من الرجال يستغلون ذلك . بعد ذلك ما علي الرجال إلا إختيار الزوجة الصالحة ألم يقل الله عز و جل الطيبون للطيبات... في أتعس الأحوال كل واحد يري طريقه فماذا يزعج الجال في ذلك .

  • جزائري بسيط

    بعد تحطيم الاقتصاد الوطني، المدرسة الجزائرية وكل ما هو جميل في هذا الوطن، ها قد حان وقت تحطيم الأسرة الجزائرية ومن خلالها تحطيم كل المجتمع الجزائري. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم. إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة. اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا.

  • khaled

    suite .. je crois que la femme peut faire autant dégâts qu'un homme, la violence n'est pas que physique, la violence morale est doublement anéantissante à la vie de famille, et si on brûle les étapes maintenant c'est qu'on a échoué au début et on va vers un autre échec certain que certains veulent redorer en espoir, alors que toute union se base sur l'amour qui est synonyme de confiance ! chose ...qu'on essaie de légiférer !! espérant de protéger !! comble de l'ironie

  • khaled

    vous faites des lois pour des personnages fictifs, je crois que vous comprenez jamais ce que veut dire construire une société, une société dans l'islam ne commence pas par les lois mais par les individus eux même, avant qu'aucune lois divine ne soit descendue il avait fallut que'Allah awj purifie l'âme de tout individu et lui apprendre que le seul vrai pilier pour que la société prospère est l'honnêteté, Or on voit qu'on fait du colmatage qu'il finit par engendrer d'autres problèmes

  • lulu

    السلام عليكم وعلاش راكم تبدلو لبلاد هكدا علاش تزيرو فرجال بهادو لقوانين ومبعد رواحو شكو من العنوسه و الاطفال غير الشرعيين و الزنا و الطلاق ووو بهاد شي راكم تفتحو عنيهم تاع النساء يولو اي حاجة تصرا تقول انا نروح نخلعو مشراليش هادي و لا ما دارليش هادي لانو المراة تحكم بلعاطفة ولهدا ربي حط الطلاق بيد الرجل ربي يهديكم لازم تطبيق الشريعه الاسلاميه روحي يا بلادي اني نشوف لوين توصلي

  • djilani

    - لا تخافوا يا شباب الجزائرية الفحلة بنات الفحول لن تحيد عن أصلها خاصة الزواليات بنات الزوالية، فالأمر يخصهم هم، فقط.لأن يوجد مسؤولون سامون خدام لد فخامته و معاله الأول، يخطفون زوجات رجال بالفاتحة،بعد أن يوعدهن باخراجها من الهم و الغم الذي تعيشه مع زوجها الخلوق المسكين الزوالي إلى جنات التشرد و الفسوق إذا انجبت و ركبت رأسها و تطالبه بالعقد كي تسجل مولدهما حتى يتسنى له الدخول إلى المدرسة، فيرفض لأنه هو خان زوجته و هي خانت زوجها، ويطلقها دون حضورها، و يطردها والدها بعدما طمع في الصهر الغني. تابع..

  • محمود

    الى الرقم 33 من ولدت معمر القذافي ومبارك وغيرهم اليست امرأة مثلك
    ثم كيف نقارن بين ميركل وتاتشر والحفافات نتاوعنا في البرلمان والذين وضعوا بقوة القانون ونظام الكوطة ولم ينتخبهم أحد هذا اذا كانت هناك انتخابات أصلا، ميركل وصلت للسلطة عن طريق الكد والعمل وبأسلوب حضاري شريف وبانتخابات لا غبار عليها ولم تصل عن طريق "صاحبها اوا صاحب ابنتها " مثلما هو حال الحفافات، والبقارات والمسطاشات، اللواتي أصبحت تعافهن الأنفس، وتحياتي لكل جزائرية فحلة تكد وتجد من أجل أسرتها وتربية أبناءها وصدق شوقي حين قال " الام

  • hamid

    allez y madame, n'ayez pas crainte de blesser qui que se soit.les femmes doivent avoir la liberté de vivre comme les hommes,les mentalités inculquées par la pensée arabomusulmane doivent se stoper,il faut concidérer les femmes comme un membre complet dans la société,elles ont le droit de travailler et de vivre.quand j'ai vu la vidéos d'un homme battant une femme sur le site d'al nahhar j'été choqué.mais la justice doit bouger pour mettre fin à ces violences

  • karim

    توجد امرئة واحدة سترت روحها بالحجاب مع اللواتي اخذنا صورة تذكارية مع الرئيس الحاضر و الغائب في انٍ واحد فما تعليقكم ؟ الثبرج بدئ الله يسثر الله يسثر الله يسثر

  • بدون اسم

    الم يقل النبي عليه افضل الصلاة و السلام لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً وهو واش صرا

  • بدون اسم

    قانون الأسرة هو الشيء الوحيد الذي كان مستمدا من الشريعة الإسلامية وبالتعديلات التي طرأت عليه في كل مرة أصبح كغيره من القوانيين الوضعية حسبنا الله ونعم الوكيل "the illuminati"
    قال تعالى :( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (19) )

  • اسحاق

    عرفتم الآن كيف انه لوكان للمرأة حقوق وميزات كما للرجلفي الاسلام مثل التعدد والارث والشهادة،لطغت على الرجل ولاظطهدته؟ هاهي المرأة تستعين فقط بقانون وضعي للتجبر وتنكر العشير وتخرب البيوت .
    الى الرجال استعملوا حقوققكم وفعلوها واستفيدوا منها فلا أمان للمرأة لو قدرت عليكم لاذاقتكم شر الوبال. طبعا ليس كلهم الا من رحم ربي .

  • café hlib

    في اليوم العالمي لحقوق المرأة و ليس عيد المرأة كما يروج له عمري 39 سنة أعزب و حائر ماذا أفعل.

  • اسحاق

    مستحيل مايحدث في بلادي !!!. إنقلبت الأية واصبحث المرأة هي الرجل

  • rachidblht

    هده القوانين المخالفة لشرع الله لا تشجع على الارتباط بالمراة نهائيا و انا شخصيا اخشى من عواقب الارتباط و فقدان الكرامة في يوم ما و حتى ادا اضطريت اللى الارتباط بالمراة اشترط ان توافق في عقد الزواج على عدم تطبيق قانون الاسرة في حياتنا الزوجية .

  • بدون اسم

    كما ضيقوا على حق الرجل في الطلاق، وهو حق مكفول شرعا من صميم قوامة الرجل، فليضيقوا على المرأة حق الخلع

  • kamel

    بعد تحويل بعض النساء لحق الخلع لأغراض خاصة انتهى "بتفكيك الأسرة"

    يمكن أن تستعمله بعض النساء لأغراض أخرى ?

    وفي هذا الصدد" أكدت الوزيرة" أنها لاحظت مؤخرا أن حق الخلع الذي أجازه الدين الإسلامي الحنيف حولته بعض النساء لتحقيق أغراض خاصة وتفكيك الأسرة الجزائرية.

  • الوطني

    اتقلبت الآية سيدتي واصبحت المرأة تقول هذا الكلام بينما اصل الكلام العكس أتفهم تخوف النساء من الرجال في اي شيء ناشي غير القوانين..هذه الدياثة يعينها لرجال ببرلمان الحكومة الانقلابية الغير شرعية هي وقوانينها وعقودها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(ثلاثةٌ لا يدخلون الجنَّةَ أبدًا الدَّيوثُ والرَّجُلةُ من النِّساءِ ومدمنُ الخمرِ قالوا يا رسولَ اللهِ أمَّا مدمنُ الخمرِ فقد عرفناه فما الدَّيوثُ قال الَّذي لا يُبالي من دخل على أهلِه فقلنا فما الرَّجُلةُ من النِّساءِ قال الَّتي تشبَّهُ بالرِّجالِ)

  • skikdya

    أرى في التعاليق من ينعت النساء بالموسطاشات و الآخر بالعوانس، حسبنا الله و نعم الوكيل، المرأة خلقها الله و كرمها مثلها مثل الرجل، أيجب أن تهينوا المرأة ليصفوا عيشكم، أنا أرى ان كل من يحترم نفسه و المرأة التي هي أمه و أخته و زوجته ليس لديه مشكلة مع هذا القانون.

  • mouh

    quand vous faites des loi généralement vous "TKHITOUM" suivant vos intérêts alors ne vienne pas ne chantée n'importe quoi

  • ج52

    عندما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم/ لايفلح قوما ولت عليهم امرأة -فعلا ماقاله رسول الله حقيقة وكأنه يعيش معنا عندما اسند الامر للمرأة وصلنا الى مانحن عليه من قوانين جائرة في حق الاسرة الجزائرية المسلمة دمروها وحطموها بتشريعات وقوانين غربية صهيونية ارضاء لهم تعديلات قانون الاسرة من المشروع الاسلامي الى المشروع الالحادي الماسوني العلماني - اتفهم خوف الرجال من قانون المرأة مع العلم انكي تعلمين بأنه لايناسب القوانين الشرعية المستمدة من قول الله ورسوله - انكن فاهمات ومتفهمات بأنكن تحاربن الاسلأم

  • toto

    كم عدد العوانسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

  • toto

    انت امي .اختي زوجتي...ووو لكن ان تكوني كل شىء فهد ضلم في حق العبادوالبلاد وخدمة جليلة للاعادي

  • amine

    سنقاطع الزواج حتى تطالب المرأة بقوانين لحماية الرج

  • مواطن

    تكفلي بمشروع تحسين منحة المعوزين ببرنامج حسب حالة - المتزوج والاعزب - افضل من فلسفة الخلع التي هي غير منتجة .

  • بدون اسم

    مليحة هادي تاع "مؤسسة المسجد"...

    ما بقى غير يفتحوا هاذ المؤسسات للقطاع الخاص, و يعدو عندنا مساجد Privés و مساجد Publics و نلقاو:

    SARL mosquée les frère hmitoche

    EURL Mosquée des cinq prières

    EPE SPA mosquée SNTV

    و كان ما فكيناهاش ماشي مشكل كاينين الشناوة...

    ياخي تمسخير ياخي, المساجد راهي بيوت ربي سبحانه وتعالى لعبادتو ماشي مؤسسات, قال تعالى : وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18) سورة الجن.

    والله ربي يهدينا و يهديكم...

  • بدون اسم

    الى الرقم 10 اسأل "أنجيلا ميركل" و "مارغريت تاتشر" تقول لك ما الذي حصل عندما صعدت المرأة للحكم ، أما ان أردت أن تعرف ما الذي حصل عندما صعد الرجال للحكم فاسأل زين العابدين و حسني مبارك و القذافي و جميع الحكام العرب و انظر احوال الوطن العربي من تخلف و تقهقر و دمار و حروب اهلية طاحنة

  • بدون اسم

    انه الربيع العربي النسوي لهذا فأنتم أيها الرجال الطغاة و الجبابرة مرتعبون من استرجاع النساء لحقوقهن و لتخلصهن من استبدادكم و طغيانكم

  • ahmed

    اصبحت المراة تشفق على الرجل وتتفهم خوفه تبا له من زمن عشنا فيه مع الانذال.

  • بدون اسم

    لنفرض انك امراة في جمعية خيرية وتقابلك امراة اوروبية هي الاخرى في جمعية خيرية .فما الفرق بينكما .اظن لا شيء هي لا تضع الخمار لانها ليست مسلمة وانت لا تضعين ما امر به الله و فرضه عليكن ..ثم تاتون متبرجات فاسقات عاريات وتتكلمن باسم المراة الجزائرية المسلمة واللائي معظمهن يلبسن الخمار .من انتم يا متسلطات يا اعداء الاية القرءانية التي تامر بليس الخمار..انا وامثالي لا ننتمي لاي حزب اسلامي بل احزاب ديمقراطية الا اننا مسلمين وبناتنا يلبسن الحجاب والخمار .حاوري نفسك في المراة وتوبي لله .سسموت غدا

  • Hassn

    اتحداك يامنيا انت ليس شعرك هو مسبوغ مثل الحسنوات
    السويديات شعركران ولسانك ثعبان يا حليل رجلك المسكين
    الذى ليفهم قنون الذباع.

  • ولد الحرة

    انا مع صاحب التعليق رقم 3 وتصريحها يثبت ذلك وانها عملت حساب لردة فعل الرجل فاستبقت الحدث بقولها اصدار القانون لم يكن بنية لي ذراع الرجل ولكن اعتقد انها تعلم مسبقا انه ضد الرجل لذلك نفت ولكن سؤالي لها من ينظم جلسات التحسيس مع القضاة

  • Hassan

    الحسنوات فى السويديسعو لزواج وفى بلادالمسطشات يسعو
    ليكونورجال وفى الزواج مع لفوكات.
    افعلو ما تريدوالشباب غلقواالباب المسطشات يبعو مثل البقرات.
    والحسنوات بالفاتحة والسكنات.

  • نورالدين

    بطلت الدار مانكتبهاش باسمي.

  • الجزاءري حر

    انا لما سمعت على هذا القانون حبيت أن اطلق،،،،،،،،،،،،

  • رجل

    بطلنا الزواج حتى تقبل المرأة بالزواج برجل بشرط تعدد الزوجات

  • sweden

    السلام عليكم
    يا سيدة مسلم مونيا الرجل المسلم الحقيقي لا يخاف إلا من الله عزوجل اما هاته القوانين الممفروضة من فرنسا على رقاب الجزائريين دون استشارته فهي ستزول حتما.
    لان النظام البوتفليقي الفرعوني سيزول حتما فهو اصلا باطل

  • علي

    منتزوجش جزائرية لكان تحج 70 خطرة وكل رجل فحل ولد الجزاير . يتزوج باجنبية مسلمة وخلي البايرات يكلهم البور. انشر يا شروق من فظلك

  • كمال

    المرأة الجزائرية بحاجة للتحسيس أكثر بواجباتها تجاه الأسرة والمجتمع خصوصا بعد تحويل بعض النساء لحق الخلع لأغراض خاصة انتهى بتفكيك الأسرة
    الان حاولو تدعيو المراة في المساجد لترضى عن الرجل وترحمه ولاتتعدى حدودها لان القانون لايعمل لها اي شيء القانو فقط على الرجل.
    والله العظيم لن تصلح اسرة واحدة ابتداءا من اليوم ولن تستقر اسرة واحدة وسوف يكثر العزوف عن الزواج من طرف الشباب ويكثر الزنا والطلاق (الله لايتربحكم الله لايتربحكم الله لايتربحكم) يا ربي اقلبها عليهم، لم يبقى لنا الا دعاؤك يا الله

  • لخضر

    طحنتونا
    وين راكم يا الرجالة , قولوا كلمتكتم

  • محمد

    2022 - 25 مليون امراة عانسة و 12 مليون امراة مطلقة

  • kamel

    عليكم بقاورية اقرت بتوحيد الله,حتى ان مكرت لن تصل مكر الموسطاشات وان تحجبت فتحجبها تام ابتغاء ارضاء الله قبل زوجها ,وان احبت صدقت و كافحت و بقول هذا لا اعمم فقلت قاورية و ليس القاورية و قلت الموسطاشات لان الصالحات من بنات بلدي لسن موسطاشات
    ولمن يريد ان يفهم المغزى في الاختيار تذكر المثل الذي يقول ,خاف من الجيعان اذا شبع و ما تخافش الشبعان اذا جاع
    لانه ببساطة واحد من بكري شبعان له اخلاق و شخصية اما الجيعان الذي مسه شئ من الشبع فله التفنن في كل المنكرات و الاذى من غير ضمير ,

  • جزائري

    سيزيد هذا القانون في عزوف الشباب عن الزواج فلن يبقى خيار للجزائريات إلا الزواج من الأجانب الطامعين في الجنسية الجزائرية ، حينها سيكون تفكك الوطن ككل و ليس فقط الأسرة
    واضع هذا القانون شخص خبيث أو أحمق

  • Bilal

    راهم مغلطينكم لا تهمهم لا امرءة ولا رجل يهمهم كروشهم وسيادهم وراء أعالي البحار وأنتم وهوما راكم تطبعو في حمار ميت -قالك حقوق المرءة ben mon vieu

  • malek

    يا سيدتي صعبتوا علينا المعيشة في كلش و الان بغيتو تفسدوا الاسرة الجزائرية مكانش مشكل بصح راهي تطفر فيكم الشباب راح يهربو من الزواج النتيجة كثرة الزنى الاغتصابات تضاعف نسبة العوانس من 5 ملايين الى 10 الراجل راو مايتعابش على 60 سنة يتزوج ويجيب لولاد بصح المراة....

  • بدون اسم

    تحجبي وبعدها تكلمي عن مخاوف الرجال!

  • بدون اسم

    **الحملات التحسيسية مع مؤسسة المسجد لتحسيس المرأة** هل تظنين كل النساء يصلون صلوات الخمس في المسجد؟

  • hichem

    بطلت، مانيش رايح نتزوج، خلي النساء يبقاو في ديار والديهم أحسن .

  • ahmed.s

    تضربون المجتمع في الصميم تحت غطاء حماية المرأة ،و هل ستحميها انت و رئيسك اكثر مما حماها خالقها ؟اتقوا الله في هذا الشعب تريدون الهاءه في نفسه لتتفرغوا لفسادكم

  • amine

    هذا ما حدث حينما صعدت المرأة للحكم ...

  • واحد من الناس

    سيليباير و الحمد لله

  • أسامه

    زيدو ديرو قانون تتزوج بموجبه المرئة بالرجل الذي تريد بقوة القانون حتى مع رفض الرجل يديها بسيف عليه حنا رانا بطلنا الزواج جيبولهم رجالة من لاشين ربي يهدي ما خلق

  • بلخير

    خمسة مليون عانس في الجزائر ويريدون ان تصبح عشرون مليون الشباب لن يتزوج

  • بدون اسم

    Je me marie jamais avec algérienne moustachat

  • سعد

    راهم باغين نعيشوا ديوثين القانون فى الجزائر يطبق على المسكين

  • بدون اسم

    بطلت لن اتزوج جزائرية

  • جزائري

    سنقاطع الزواج حتى تطالب المرأة بقوانين لحماية الرجل

  • الشيخ

    وعلينا أن نعمل جميعا من أجل إرساء مكارم الأخلاق.........وهل بقي من الاخلاق شيئا يا سيدتي!؟

  • بدون اسم

    أنشر التعاليق الله يحفظك،راك تفوتنا نورمال ها إنعل بليس الله يجازيك