-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بداية من الموسم المقبل

نحو حذف صفة “الأجنبي” عن الجزائريين في البطولة المصرية

علي بهلولي
  • 7400
  • 2
نحو حذف صفة “الأجنبي” عن الجزائريين في البطولة المصرية
ح.م

يُمكن للاعب الجزائري الذي ينتقل إلى البطولة المصرية في الموسم المقبل، أن لا يُصنّف ضمن قائمة الكرويين الأجانب.

جاء ذلك في أحدث بيان لِإتحاد مصر لِكرة القدم، حيث أوضح أن كل فريق من البطولة المحلية للموسم المقبل (2020-2021)، يُمكنه انتداب 4 لاعبين أجانب، كحدّ أقصى.

وأضاف أن كل فريق من البطولة المحلية، يُمكنه استقدام فلسطيني أو سوري أو ينتمي إلى شمال إفريقيا (الجزائر جزء من المنطقة)، ولا يُعتبر أجنبيا (يُعامل معاملة المصريين)، بِشرط أن يقتصر الإنتداب في هذه الفئة الأخيرة على لاعب واحد فقط. بِمعنى يُسمح – مثلا – لِنادي الأهلي استقدام 4 لاعبين أجانب (أفارقة أو من قارات أخرى) وخامس جزائري، ولا يُصنّف اللاعب الجزائري ضمن قائمة الكرويين الأجانب.

وكان اتحاد الكرة التونسي السبّاق إلى هذا الإجراء، وبِشكل مُوسّع، حيث حذف صفة اللاعب الأجنبي من كرويي منطقة شمال إفريقيا. فصار فريق الترجي الرياضي يضمّ 7 لاعبين جزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • SoloDZ

    قرار يخدم الاندية المصرية اولا واخيرا ولن يشعر اللاعب الجزائري اينما كان بهذا الاجراء لأن البطولة المصرية لا تستهويه واذا خير بين شمال افريقيا ومصر والخليج سيكون خيار مصر هو الاخير لذا فإن هذا الاجراء يستهدف انتداب لاعبين اجانب اكثر من المغرب والمشرق للاندية المصرية

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    جيراننا يخدمو وما عندهمش عقد مثلنا متى تتفطن الفاف لهدا الامر لانه سيتم افراع بطولتنا المييتة من العصافير النادرة التي تشتريها النوادي التونسية وبهدا تتحطم بطولتنا للابد . يجب خوصصة النوادي وبيعها للاجانب ان اقتضى الامر ليستثمروا خصوصا الخليجيين مثلما فعلت مصر و تصبرج النوادي شركات تفيد وتستفيد