-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِسبب تفشّي جائحة "كورونا"

نحو ركون “الخضر” إلى راحة إجبارية طوال سنة 2020

علي بهلولي
  • 548
  • 0
نحو ركون “الخضر” إلى راحة إجبارية طوال سنة 2020
ح.م

قد يضطرّ المنتخب الوطني الجزائري بطل إفريقيا، إلى أخذ راحة إجبارية طوال السنة الجارية، بِسبب تفشيّ فيروس “كورونا” المُميت.

وتدرس الفيفا مُقترح إلغاء المنافسات الكروية الدولية للعام الحالي، الخاصة بِالمنتخبات، سواء الرّسمية منها أو الودّية، كما أوردته الصحيفة الإسبانية الشهيرة “آس”، الثلاثاء. التي أضافت أن هيئة الرئيس جياني أنفونتينو، ستُعلن في الأيّام القليلة المقبلة عن تبنّيها لِهذا الطرح أو الكشف عن أجندة أخرى.

وتُريد الفيفا من هذا الإجراء تفادي فيروس “كورونا” المُميت”، والتخفيف قدر الإمكان من وطأته.

وسُجّلت وفاة 121793 شخص بِفيروس “كورونا” عبر العالم، وإصابة مليون و947855 فرد، وشفاء آخر 460229. استنادا إلى أحدث بيانات المنظمة العالمية للصحة.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد ألمح مُؤخّرا، إلى أن الجولات الأربع المتبقية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، ستُلعب في الخريف المقبل، الموافق لِأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. وأن النهائيات ستحتضنها الكاميرون ما بين التاسع من جانفي والسادس من فيفري 2021.

ولكن في حال ترسيم الفيفا للمُقترح المذكور أعلاه، فإن تاريخ “كان” الكاميرون سيتغيّر آليا. ويُمكن أن تُجرى بقية التصفيات في مارس 2021، وتُقام النهائيات في جوان وجويلية من العام ذاته. وإذا صدق ما أوردته وسيلة الإعلام الإسباني، التي أضافت أن مونديال الأندية المُبرمج بِصيغته الجديدة صيف 2021، سيتأجّل إلى نفس الفصل من عام 2022. فإن صائفة 2021 ستعرف فراغا، قد تسدّه كأس أمم إفريقيا نسخة الكاميرون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!