-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة الصحة العالمية:

نريد توفير 230 مليون جرعة من لقاح كورونا لإفريقيا

الشروق أونلاين
  • 1054
  • 5
نريد توفير 230 مليون جرعة من لقاح كورونا لإفريقيا
رويترز
شعار منظمة الصحة العالمية على مقرها في جنيف بسويسرا يوم 30 جانفي 2020

قال مسؤولون، الخميس، إن منظمة الصحة العالمية تريد توفير 230 مليون جرعة أولية من أي لقاح لكوفيد-19 من أجل إفريقيا مع التأكيد على أن أي لقاح في مرحلة التطوير يجب أن يتم اختباره في القارة أيضاً.

وتهدف الخطة العالمية لتوزيع اللقاح، والتي تعرف باسم كوفاكس، إلى المساعدة على الشراء والتوزيع العادل لملياري جرعة من اللقاحات التي تحصل على موافقة بحلول عام 2021.

وقال ريتشارد ميهيغو مدير البرنامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة في إفريقيا خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “هذه.. (الدفعة الأولى) ستغطي 20 في المائة من تعداد السكان الأفارقة، على أن تُعطى الأولوية في البداية لمن هم على الخطوط الأمامية، للعاملين في مجال الرعاية الصحية، ثم تُوسع الدائرة لتشمل الفئات الضعيفة”.

وتشمل الخطة تسعة لقاحات مرشحة لكوفيد-19 وتطبق مجموعة مختلفة من الأساليب التكنولوجية والعلمية. وبعضها في مرحلة التجارب السريرية الأخيرة وقد تتوفر بيانات بشأنها بحلول نهاية العام.

وكان جون نكنغاسونغ رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد قال خلال مؤتمر صحفي على الإنترنت، إنه يتعين على جميع الدول المشاركة في خطة كوفاكس.

ويقول خبراء الصحة، إن تعامل القارة الإفريقية مع الجائحة كان أفضل من المتوقع. وقال نكنغاسونغ، إن عدد الحالات الجديدة في إفريقيا تراجع بنسبة 11 في المائة خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وقال “نشهد منحى وبائياً مستقراً أو متراجعاً مما يمثل بارقة أمل”، مضيفاً أن عدم إجراء ما يكفي من الفحوص يعني أن الصورة غير كاملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد☪Mohamed

    الهدف هو غير اختبار لقاح ممكن يكون قاتل أو معرض لمرض جدد.. للشعوب ماعليش تموت ..
    سكان أفريقيا أكثر من 1.4 مليار ..
    نيجيريا عدد سكانها متوقعة في 2020 .....207 مليون

  • موسى

    80 في المائة من ميزانية هذه المنظمة يمولها بيل غيتس الذي أعلن صراحة أنه يريد تلقيح سكان العالم ويقول أيضا أن الأرض أصبحت لا تتسع للجميع,

  • buffalo

    أنظروا كيف يريدون أن يجربوا اللقاح فينا .
    إن منظمة الصحة العالمية تريد توفير 230 مليون جرعة أولية من أي لقاح لكوفيد-19 من أجل إفريقيا مع التأكيد على أن أي لقاح في مرحلة التطوير يجب أن يتم اختباره في القارة أيضاً.
    أقول إن الشعوب الإفريقيا تطالب بتجريب لقاح كورونا علي البرلمانيين و النواب و المستشرين و من يمثل السلطة لأنهم يمثلون الشعوب و نحن نثق فيهم

  • محمد

    أغلبية الشعب لا يحتاج لقاحات تشبه لقاح إنفلونزا الطيور والخنازير ولن تقي الشخص من الأمراض!
    الغريب أن لقاحات ضد انفلونزا الموسمية يأخذها أصحاب الأمراض المزمنة كل شتاء ومرات تفقد مفعولها، وغالبية الشعب لا يأخذها! فلماذا يفرضون علينا لقاحات كورونا؟

  • عمر

    للقضاء على شعوب القارة السمراء هناك من يريد " توفير 230 مليون جرعة من لقاح كورونا لإفريقيا. خداعين