-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عثر بحوزته على رسالة من أمير جماعة مسلحة

نزيل يشيد بالأعمال الإرهابية من داخل السجن بسكيكدة

أحمد زقاري
  • 1524
  • 0
نزيل يشيد بالأعمال الإرهابية من داخل السجن بسكيكدة
أرشيف

أقدم نزيل بمؤسسة عقابية ببلدية حمادي كرومة، بولاية سكيكدة، يبلغ من العمر 23 سنة، ينحدر من دائرة عزابة، شرق الولاية، على الإشادة بالأعمال الإرهابية، من داخل سجنه.

حيث ضبط بحوزته عون إدارة التربية في الثامن والعشرين من شهر فيفري لسنة 2019 أثناء تفتيش غرفته رسالة مكتوبا عليها عبارة “من أمير الجماعة المسلحة بناحية عزابة، إلى الأخ أمير كتيبة المعراج بكركرة”. وتضمنت تبليغا عن إنجاز “مهمة” بمنطقة جندل في سكيكدة.

كما لاحظ نفس العون عبارات مكتوبة على سريره تشيد بالأعمال الإرهابية، أين تم أخذ صور فوتوغرافية للعبارات المكتوبة، وعند التحقيق معه من طرف مدير المؤسسة العقابية بحمادي كرومة، أكد أن الرسالة تعود له وكتبها رفقة نزيل آخر، لما كان بالمؤسسة العقابية بعزابة، مع مسجون آخر ينحدر من ضواحي مدينة القل في العشرينات من عمره، من دون أن يوضح خلفية الرسالة، لكنه لا يتذكر اسمه أو لقبه، وأضاف أنه كان موقوفا في قضية الضرب والجرح العمدي، أما العبارات المكتوبة على سريره فليس هو من كتبها بل كانت موجودة من قبل.

وخلال جلسة المحاكمة أنكر المتهم الجرم المنسوب إليه، لكنه أكد أن الرسالة تخصه وفعلا ضبطت بحوزته أثناء التفتيش إلا أنه ليس هو من كتبها بل كتبها نزيل كان معه بالمؤسسة العقابية بعزابة ينحدر من ضواحي مدينة القل في العشرينات من عمره، لا يتذكر اسمه أو لقبه وبقاء تلك الرسالة عنده، لم يكن على أساس الإشادة بالأعمال الإرهابية أو له موالاة أو تعاطف لتلك الجماعات بل أنه نسيها في أغراضه ليس إلا.

من جهتها، النيابة العامة أكدت أن التهمة مستوفاة الأركان بدليل وجود أعباء ضد المتهم تؤكد إشادته بالأعمال الإرهابية بدليل العثور على الرسالة داخل أغراضه الخاصة، كما أنه أقر بأنها ملك له وتخصه، رغم أنه أنكر كتابتها بيده مدعيا بأن هناك نزيلا آخر كان معه في سجن عزابة هو من قام بكتابتها له غير أنه ادعى عدم معرفته لاسمه أو لقبه، وهذا يعد حسب ممثل الحق العام تناقضا ومحاولة للهروب من المسؤولية، وإلا كيف نفسر احتفاظه بالرسالة ونقلها من مؤسسة عقابية بعزابة إلى أخرى بحمادي كرومة، بالإضافة إلى المعاينة التي أجراها المسؤول عن مصلحة الاحتباس بالمؤسسة العقابية بحمادي كرومة رفقة المناوب لمكان نوم المتهم أين لاحظ على سريره عبارة “تحيا الإرهاب”، تشيد بالأعمال الإرهابية مكتوبة باللغة الفرنسية مدعيا أنها كانت موجودة سابقا والتمست بسجنه لمدة 3 سنوات.

من جهته، دفاعه أكد أن موكله بريء من الجرم المنسوب إليه وطالب بانتفاء وجه الدعوى، وبعد فترة المداولة قضت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة، الأحد، بإدانة المتهم ح، أ، 23 سنة، بالسجن النافذ لمدة 4 سنوات، على خلفية متابعته بجناية الإشادة بالأعمال الإرهابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!