-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الأمن أكدت تسجيل بعض الحالات:

نساء يتهمن أزواجهن زورا بالاعتداء الجنسي على أطفالهم!

جواهر الشروق
  • 7539
  • 0
نساء يتهمن أزواجهن زورا بالاعتداء الجنسي على أطفالهم!
ح.م

في أي خلاف أو انفصال زوجي يكون الأطفال الضحية رقم واحد، وكثيرا ما يستغل أحد الوالدين هذا الوتر الحساس للضغط على الطرف الآخر، فينتقمان من بعضهما ويدفع الأطفال ثمن أخطاء لا ناقة لهم فيها ولا جمل سوى أنهم ولدوا من أبوين تجردا من مشاعر الإنسانية ليرضيا غرورهما.

وتبلغ الرغبة في الانتقام لدى بعض الأمهات إلى حد اتهام الزوج بما ليس فيه فتبدأ بتهمة الإهمال العائلي وتنتهي عند تهمة الاعتداء الجنسي على احد الأطفال خصوصا البنات.    

وبهذا الصدد أكدت عميد الشرطة خيرة مسعودان رئيسة المكتب الوطني لحماية الطفولة وجنوح الأحداث بالمديرية العامة للأمن الوطني تسجيل مصالحها للعديد من القضايا التي تتهم فيها المرأة زوجها بالاعتداء على أحد أطفالهم وغالبية الاتهامات تتعلق باعتداءات جنسية، غير أن التحقيقات التي تباشرها مصالحها تثبت أن الأمر لا أساس له من الصحة ولا يعدو مجرد افتراء وادعاء.

النتيجة هذه يتم التوصل إليها، حسب خيرة مسعودان، بعد سلسة من الإجراءات العلمية التي تقوم بها مصالح الشرطة العلمية وبعض الفحوصات التي يخضع لها الطفل، وفي حال يثبت افتراء الزوجة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدّها وفق ماهو منصوص عليه في مثل هذه الحالات.

الحالات وإن كانت قليلة، كما قالت ممثلة الأمن، إلا أنها لا تبشر بالخير أبدا، فهي تجعل من الطفل ورقة انتقام وضغط بين الأزواج ناهيك عن الآلام النفسية التي تترسب في أعماقة وتجعل منه إنسانا غير سوي عندما يكبر، فهو يتعرض إلى استنطاق أمني وفحص طبي في مناطق حساسة تجعله يتذكر دوما الموقف المخجل الذي وضعه فيه من يحسبون أنهم والدية ويخشون عليه من أي عنف معنوي أو جسدي قد يتعرض له، سيما إذا علمنا أن نصف الأطفال يصدّرون العنف لأولادهم، حيث أكدّت أرقام وإحصائيات قدّمتها منظمة اليونيسيف أن نصف الأطفال المعنفين يكرّرون هذا العنف مستقبلا على أولادهم، وهم في غالب الأحيان يفضّلون الصمت ولا يتحدثون عن العنف الذي تعرضوا له إلا على نطاق ضيق جدا لا يتعدى الأهل والأصدقاء المقربين جدا.

الحالات القليلة التي بلغ صيتها أقسام الأمن والدرك تخفي حالات أخرى كثيرة،أكدّها لنا متابعون ومختصون في شؤون الطفولة  قايضت بها الزوجات طلاقهن أو امتيازات أخرى، ولأن الأزواج خشوا على أنفسهم الفضائح وتلطيخ سمعتهم رضخوا للأمر الواقع بدل أن يجروا إلى الأمن أو المحاكم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • انيس

    مكاش منها علاش زمان مسمعناش بهذا الهم ياو فرخات اليوم يديرو كلش روح تشوفهم في اليتوب البورنو عيناني

  • المتخفي&ة&

    أعوذ بالله،رب نجنا من القوم الظالمين،آآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييين.

  • بدون اسم

    سلام. حسب فهمي للنص فهو يتكلم عن:
    شهاده زور(زوروليست حقيقة) تقوم بها مراة _وخسارة فيها كلمة مراة_ للانتقام من زوجها عند تطليقها .
    هي وحش لم تاخذها الرحمة حتى باولادها الذين سيعيشون بازمة نفسية (من تبعات القضية) طوال حياتهم .
    حسبنا اللهو نعم الوكيل.

  • واقعية

    الله يسترنا بغض النظر عن عنوان المقال و ذكر بعض الحالات ... فعلا نحن في زمن البنت الصغيرة لا تؤتمن على اخاها او حتى ابوها اذا كانت الام تعرف طباعه و ميوله و سمعنا قصصا عن زنا محارم ممكن نصدقها و ممكن نكذبها لان فطرتنا لا تستوعبها و كله بسبب التربية الخاطئة للذكر اجتماعيا و دينيا و سوء استغلال التكنلوجيا التي اصبحت السبب المباشر للانحراف و الذي طال حتى العلاقات الزوجية على غرار المخدرات

  • الى المعلق جزائري حيران وغاضب تعليق 2

    لا يا سيدي.. المقال يشير الى أن هذه الأفعال الشاذة قام بها جزائريون ومسلمون أيضا... هل أتاك حديث ذلك الداعية السعودي الذي اغتصب ابنته ذات ال 5 أعوام و قتلها ؟
    هل تعلم أن الشيخ العريفي أفتي بحرمة خلوة البنت بأبيها...برأيك لماذا ؟؟
    هل تعلم أن السعودية المعروفة بتشددها الديني... تنتشر فيها قضايا التحرش و الاعتداء على المحارم بشكل رهيب و ما خفي- خوفا من الفضيحة و العار- كان أعظم ؟
    قبل أن ترمي بالحجارة على بيت جارك انتبه الى أن بيتك من زجاج....

  • وحد مثقف

    ايها المعلقات هل قراتن الموضوع ام لا؟؟؟؟؟ راني نشوف فيكم تهبطو تعلقو ديراكت تعليقات لا علاقة ايا ارتقو قليلا ,,,,,,,,,,,,,,,,,, ماشي اللي قلبها معمر تجي تفرغوا هنا بكلام خارج الموضوع

  • واحد مثقف

    ايها المعلقات هل قراتن الموضوع ام لا؟؟؟؟؟ راني نشوف فيكم تهبطو تعلقو ديراكت تعليقات لا علاقة ايا ارتقو قليلا ,,,,,,,,,,,,,,,,,, ماشي اللي قلبها معمر تجي تفرغوا هنا بكلام خارج الموضوع

  • nour

    يا رقم 6 في هذا المقال راهم يقولو بلي المرأة هي الاكثر انحطاط و ليس الرجل.

  • le miserable

    الى المعلقة رقم 6 يقول المثل العربي الام مدرسة ادا اعددت الى اخر البيت اريد ان اقول ان المراة ادا قامت بتربية اولادها تربية حسنة سيكون النشا حسن ولاتتسرعي معية نفسك وتتهجمين على الرجل مسبقا

  • زليخة

    الرجل هو أكثر المخلوقات انحطاطا و حقارة و سفالة لأنه خلافا لكل الحيوانات و المخلوقات كافة وحده الرجل من يتجرأ و بكل وقاحة و نذالة على الاعتداء على الأطفال و على المحارم بل و حتى على الميتة ؟ ما هذا الانحطاط و القذارة المثيرة للاشمئزاز ؟؟؟؟ أي مخلوق هذا الذي لا يهمه الا اشباع غرائزه بكل بهيمية و وحشية ؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    أي حيوان هذا الذي يعتدي على بناته ؟ لا بل بل الحيوان أشرف من هكذا شخص معدوم الظمير...
    لماذا يحل الرجال مشاكلهم بالجنس ؟

  • الونشريسي

    الله يستر

  • محمد العربي احويذق

    ارجوكم ى تجنبوا هذه المواضيع المثيره.وان حدثت فمرتكبوها مرظى.

  • جزائري حيران وغاضب

    يا لطيف ياستار استرنا برحمتك الواسعة يوم الارض والعرض اي في الدنيا والاخرة بما يفعله السفهاء منا بفلذة اكبادهم ان كان صحيحا وحقيقة هذه الظاهرة الشاذة والفريدة من نوعها لايقوم بها الا اهل الكفر والالحا د الذين لادين ولا ملة لهم وخاصة القساوسة والرهبان كيف انتقلت لنا هذه الظاهرة الخطيرة التي تبلبل العقول وتقززها من سوء اخلاق هؤلاء الوحوش ضد الابرياء الذين هم سعادتنا وشقاوتنا لماذا الانتقم من الزوجين بهذه الخرجة اليست هناك طرق اخرى للأنتقام الابتهام الزوج بفعل كذا وكذا لااستطع قولها وكتابتها

  • عين العرب كوباني

    الله يلطف بينا يقول المثل كل شي يولد بالضرع غير لبلى يولد بلا ضرع اللهم نجنا من أناس لا تخاف الله فيك وتبلي المسلمين بكل دم بارد