-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لا تهمّ نتيجة غينيا الاستوائية وسيراليون

نعم.. فوز بِهدف لِصفر يُؤهّل الجزائر

علي بهلولي
  • 5761
  • 13
نعم.. فوز بِهدف لِصفر يُؤهّل الجزائر

يكفي المنتخب الوطني الجزائري تسجيل فوز بِهدف لِصفر أو بِفارق هدف وحيد على كوت ديفوار، لِيعبر إلى الدور ثمن النهائي من عمر منافسة كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون.

ومعلوم أن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي لن يتأهّلوا للدور الثاني، سوى بِانتصار وفقط على “الفيلة”.

وإذا تغلّب المنتخب الوطني بِهدف لِصفر على كوت ديفوار، فلا تهمّ نتيجة المباراة الأخرى عن الفوج الخامس، بين فريقَي غينيا الاستوائية وسيراليون، سواء بِفوز أحدهما أو تعادلهما، والأمر ذاته لِنتيجتَي مقابلتَي الفوج السادس والأخير سهرة الخميس.

فوز الجزائر على كوت ديفوار بِهدف لِصفر، رفقة:

1- انتصار غينيا الاستوائية على سيراليون = تأهّل غينيا الاستوائية في المركز الأوّل (6ن)، رفقة “الخضر” في الرتبة الثانية (4ن)، وكوت ديفوار ثالثة (4ن/ مقياس المباراة المباشرة يمنح الأفضلية للجزائر).

2- انتصار سيراليون على غينيا الاستوائية = تأهّل سيراليون في المركز الأوّل (5ن)، رفقة “الخضر” في الرتبة الثانية (4ن)، وكوت ديفوار ثالثة (4ن).

3- تعادل غينيا الاستوائية مع سيراليون = تأهّل الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية بِرصيد 4 نقاط. وهنا يلجأ المُنظّمون إلى اللوائح لِتحديد المراتب بين هذه المنتخبات الثلاثة (طالع اللوائح أدناه).

ويعني هذا أيضا، أن المنتخب الوطني الجزائري سيُواجه منافسا إيفواريا تأهّل لِثمن النهائي، ويلعب فقط من أجل صدارة الفوج أو له حسابات أخرى.

وبِخصوص حيازة المنتخب الوطني للمركز الثالث، فإن لوائح “الكاف” تمنح أربع تأشيرات لِستّة منتخبات متنافسة. وهنا وفي حال فوز “الخضر” على كوت ديفوار بِهدف لِصفر فقط، وارتفاع الرصيد إلى 4 نقاط، فإن النخبة الوطنية ستعبر إلى الدور الثاني رفقة جزر الرأس الأخضر (الفوج الأوّل/ 4 نقاط) ومالاوي (الفوج الثاني/ 4 نقاط) وتونس أو مالي أو غينيا كوناكري (الفوج السادس/ 4 نقاط للأوّل والثاني و3 للأخير+ ناقص مباراة لِكلّ هذه المنتخبات الثلاثة).

ولا يُمكن للسودان صاحبة المركز الثالث في الفوج الرابع التأهّل بِحيازة المركز الثالث، لأنها تملك نقطة واحدة في الرصيد. بينما تبقى حظوظ جزر القمر ضئيلة جدا لكنها مشروعة، لأنها تملك 3 نقاط في المركز الثالث، وانتهى مشوارها في المجموعة الثالثة، وعليه فهي تنتظر خسارة تونس بِنتيجة خرافية أمام غامبيا، وبِفارق 6 أهداف، أو انهزام الجزائر وسيراليون.

الحسم في أمر منتخبَين يملكان الرصيد ذاته في فوج واحد:

1- يُلجأ إلى مقياس نتيجة المباراة وجها لِوجه بين المنتخبَين.

2- فارق الأهداف في كل مقابلات دور المجموعات (كم سجّل وكم تلقّت شباكه).

3- أحسن هجوم في دور المجموعات.

4- تقوم لجنة تنظيم “الكان” التابعة لـ “الكاف” بِسحب القرعة.

الحسم في أمر أكثر من منتخبَين يملكون الرصيد ذاته في فوج واحد:

1- صاحب أكبر رصيد من النقاط في المقابلات التي جمعت المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

2- أحسن فارق أهداف في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

3- أحسن هجوم في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

4- فارق الأهداف في كلّ مقابلات دور المجموعات.

5- أحسن هجوم في كل مقابلات دور المجموعات.

6- تقوم لجنة تنظيم “الكان” التابعة لـ “الكاف” بِسحب القرعة.

معايير تحديد المنتخبات الأربعة صاحبة أحسن رتبة ثالثة من أصل ستّة فرق وطنية:

1- أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات.

2- فارق الأهداف في كلّ مقابلات دور المجموعات.

3- أحسن هجوم في دور المجموعات.

4- تقوم لجنة تنظيم “الكان” التابعة لـ “الكاف” بِسحب القرعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • جاي منصور ولد السالك

    المتنخب الجزاءري صحة المؤامرة المغربية المفضوحة وهو قدم في أقرب وقت وسيتأهل إلى كاس العالم بجدارة واستحقاق

  • كلمة حق

    والخسارة ب 3-0 هل تأهل الجزائر

  • ملاحظ

    نعم منتخب الوطني اقصي نهاٸيا من كان 2022 بهزيمة مذلة امام كوت ايفوار، كل هذا الكواليس والفراضيات التاْهل لدور ثاني محاها اللاعبين playstation علی ارضية الميدان، كلامي مر ولن يتقبل وسيصوت بسلب لكن سبق ان حذرت ان المنتخب الوطني سيكون طعما سهلا امام كوت ايفوار اذا واصلوا بنفس طريقة اللعب امام سيراليون وغينيا استيواٸية وها نتيجة علی كل هنيٸا لتونس ومصر والمغرب علی تاْهلهم اما لاعبين playstation فطاٸرة تنظركم ۔۔۔اصبح منتخب الوطني والمدرب علی صورة المسٶولين۔۔۔مع اسواْ انجاز لمدرب بلماضي۔

  • محمد

    الحال من الوسط الوسط ضعيف جدا خروج زروقي دخول آدم وناس

  • محمد

    سلام كوديفوار لياقته البدنية نقصت بنسبة 50%علينا استغلال دلك للفوز الدخول من الأجنحة وتسديد مباغت قرب ضخم حارس ضعيف مرتبك علينا الضغط على دفاع كودفوار قرب 18 والدخول سنفوز إنشاء الله

  • محمد

    عند هجومهم افتكاك الكرات وتحويلها لمرتدة

  • محمد

    يمكننا الرجوع اللياقة البدنية كوديفوار انخفظت 20%

  • محمد

    التفوق في الوسط يعطينا افظلية

  • محمد

    الخطوط بعيدة شيء ما علينا الاقتراب الخطوط

  • محمد

    اول شيء سنلعب يغلق الأجنحة خاصة الجهة اليسرى و كل تسديداتهم لو نجحنا سنفوز لأن الوسط سيبقى فارغ و نهجم مرتدة سريعة مركزة

  • محمد

    بسم الله الرحمن الرحيم رسالتي بالماضي والطاقم التقني 1 نلعب بنسبة 55%من كل الاعببن وتلعب بخط وسط قوي وانتزاع الكرات بطريقة فنية ونهجم بحساب يعني عند الهجوم نحسب من من مدافع يدافع معاجم باكتر عدد المهاجمين وتكون الهجمات مؤكدة في إطار مربع 18كوديفوار يعتمد على الكرات التابتة و صنطراج علينا ان نهاجم عند تضييع حياتهم وتحولها لهجوم فعال لا هل عطال يهبط الهجوم الا ادا كانت هناك صنعت لعب للاحتفاظ على اللياقة توصيل الكرات من الوسط الهجوم بطريقة اسرع تعطي اهداف

  • لحسن مبارك

    بالتوفيق لابناء الجزائر، نعتمد على مبولحي و بلايلي صانع لعب الفريق الوطني بدون منازع، ننتصر و نتعلم الدروس، الفريق الوطني يجب تطعيمه بلاعبين من البطولة الوطنية، نحترم و نقدر بلماضي، لكن 100% يلعبون في الخارج هذا ظلم و اقصاء لجيل من اللاعبين المحليين يستحقون تواجدهم في الفريق الاول، و محرز كما ارتاح و التحق متاخرا بتربص الفريق الوطني الرجاء ان يترك ليرتاح في مقابلة كوت ديفوار المصيرية

  • معلق حر

    جيد المنتخب الجزائري يركز فقط على مباراته و تغييرها بذكاء، المنتخب الإيفواري سيلعب بالحارس الثالت فالأول أقصي قبل بداية الدورة بسبب تناول النشطات و التاني أصيب في مقابلة سيراليون، نتمنى له الشفاء، إستغلال الفرصة ممكن.