-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد وفاة 4032 شخص في بلاد "الرّوم" بِسبب "كورونا"

نقابة بطولة إيطاليا: التيتانيك تغرق والموسيقيون يتفنّنون في العزف!

علي بهلولي
  • 1263
  • 0
نقابة بطولة إيطاليا: التيتانيك تغرق والموسيقيون يتفنّنون في العزف!
ح.م
داميانو توماسي

دعا رئيس نقابة لاعبي بطولة إيطاليا داميانو توماسي، الجمعة، اتحاد الكرة المحلي إلى إلغاء المنافسة للموسم الحالي، بِسبب تفشيّ فيروس “كورونا” وحصده مئات الأرواح.

وينشط في بطولة إيطاليا أربعة لاعبين جزائريين: المدافعان فوزي غلام من فريق نابولي ومحمد فارس من نادي سبال، ومتوسط الميدان إسماعيل بن ناصر من فريق ميلان آسي، والمهاجم رشيد غزال من نادي فيورنتينا.

وقال داميانو توماسي إنه في حال استئناف البطولة الإيطالية في ماي المقبل، وإسدال الستار في جويلية القادم. فسيكون ذلك قرارا أشبه بـ “الكارثة”. داعيا اتحاد الكرة المحلي إلى إنهاء البطولة قبل الآوان، أو ما يُعرف بـ “الموسم الأبيض”، حيث لا يوجد من يُحرز اللقب أو ينزل إلى الدرجة الثانية.

جاء ذلك في ردّ من نقابة لاعبي “الكالتشيو” على رئيس اتحاد الكرة الإيطالي غابرييلي غرافينا، الذي اقترح العودة إلى إجراء مقابلات البطولة المحلية مطلع ماي المقبل، وإنهائها أواخر جوان أو منتصف جويلية القادمَين، كأقصى حدّ.

وأضاف توماسي بِأسلوب ممزوج بِالتذمّر والسّخرية، في تصريحات لِصحيفة “إل ميسّاتجيرو” الإيطالية، الجمعة: “مسؤولو اتحاد الكرة الإيطالي يُصرّون على عودة نشاط البطولة، بِطريقة تُشبه موسيقيي باخرة التيتانيك، المركب يغرق وهم يتفنّنون في العزف!”. وأشار رئيس نقابة لاعبي “الكاتشيو”، إلى أن مخاطر فيروس “كورونا” لم تعد تقتصر على شمال إيطاليا فقط، بل تغلغل في الوسط وجنوب البلاد.

وتُعدّ إيطاليا ثاني بلدان العالم الأكثر تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 4032 شخص، وإصابة 47021 فرد، وشفاء 5129 آخر. استنادا إلى أحدث بيانات السلطات الطبية هناك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!