-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا إن كنت تعتقدين أن طفلك أذكى من أقرانه!

انتقاء: نجاة. ش
  • 5443
  • 6
هذا إن كنت تعتقدين أن طفلك أذكى من أقرانه!
ح.م

هل تعتقدين بأن طفلك أذكى من أقرأنه؟ هل صرت تلاحظين نقاط تميزه وتشعرين بشساعة الفرق؟؟؟.. تعالي لتتعرفي معنا على الصفات التي تجعل بعض الأطفال أكثر تميزا عن غيرهم..

بالنسبة لك، طفلك الصغير هو الأكثر تميزا في العالم، وأنت غير ملامة فهذا شعور أي أم، لكن هل فكرت إن كان ما تشعرين به حقيقة أم مجرد تخيلات؟؟؟

راقبي وتعلمي.. تلك هي نصيحة الخبراء الذين اتفقوا جميعا بأن الأطفال الأقل من سن ثلاث سنوات، هم مسؤولية الأم. راقبيه، وإذا كنت تعتقدين بأنه موهوب حقا، فتأكدي من المؤشرات التي سوف نوردها في هذا المقال:

تكلم باكرا

هل تحدث طفلك باكرا؟ هل يستعمل جملا وعبارات لبقة وكبيرة على عمره؟ هل هو فضولي ويفهم الأمور بدون إيضاح؟ هناك فرصة كبيرة في أن يكون طفلك موهوبا إذا! بعض الأطفال الذين يتحدثون باكرا يحبون الكتابة ويتعلمونها بسرعة. إذا بدأ الحديث باكرا ثم تابع في الكتابة الإبداعية فطفلك لا شك موهوب.

تعلم القراءة بسرعة

راقبي طفلك عندما يتعلم القراءة لأول مرة، هل يحفظ الكلمة من أول مرة؟ هل يملك مفردات كثيرة في الذاكرة؟ وبالطبع هل يميل إلى القراءة بدون أن تدفعيه إلى ذلك؟ إذا كانت إجاباتك كلها نعم فلديك طفل موهوب.

يجيد الحساب

هل يحب الأعداد؟ هل يقوم بعد كل شيء حوله من عدد الدرجات إلى السيارات التي تمر أمامه، هل يقرأ ويتذكر أرقام الهواتف؟ هل بدأ بالحسابات البسيطة مبكرا جدا ويمكنه أن يحسب مبالغ صغيرة، إذا كانت إجاباتك نعم فلديك طفل موهوب.

يركز في المهام

إذا بدأ بالتركيز في شيء ما فهو يكمله وينجح في انجازه سواء كان مهمة بسيطة مثل بناء قلعة من الكتل أو إكمال الألغاز البصرية.

يحل المشاكل

هل يدهشك بقدرته عل ربط الأمور ببعضها البعض والبحث عن مشاكل تفوق قدرة الأطفال في مثل سنه؟ هل يلعب بألعاب الأطفال الأكبر سنا ويحاول حل المشاكل المتعلقة بها؟

إذا كان طفلك يتمتع بكل هذه المؤشرات فهذا يعني بأن هناك عبقري صغير في العائلة. حاولي تنمية مهارات طفلك الصغير عن طريق تشجيعه على القراءة والتركيز بدون الضغط عليه، راقبي ميوله وحاولي تنمية مهاراته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    حتى انتي باهية بزاف سورتو كيكنتي هكذا . اشفيت اعليك ( باهية بزاف ) أتخيلك من خلال سطورك وقت السلم لكن ويل لمن ......وقت العمل الجدي والحرب . اعلابالك بلي انخاف منك بزاف ......لسبب كبير وهو مانحبكش تزعفي بزاف .

  • واقعية

    يا اخي لا ننكر الايجابيات طبعا و ظرتي ليست سوداوية بل واقعية كلامي كان على الاطفال الصغار جدا .. اما اذا كنا نتكلم عن الفائدة بالله عليك هل ترى جيل اليوم يتعلم من النت او يلعب بها ؟؟؟ كلامك جميل جدا لكنه ينطبق على امثالنا و في الدول الغربية التي تعمل بالنت و ليس اطفالنا الذين يستخدمونها في اشياء فاسدة كما قال رقم 4 حولت الانسان كآلة و عبدا و نقص الانتاج الفكري و العملي .

  • بدون اسم

    3 - رقم 1 على صواب فالتكنولوجيا تسببت في تحويل الإنسان إلى آلة لا تحرك سوى بواسطة الآلة المادية ..

  • مراد

    إلى واقعية، أرجو ان تكوني واقعية بالفعل، التكنولوجيا تساعد الااطفال على تنمية ذكائهم و الدراسات تثبت ذلك قطعا، كيف تكون التكنولوجيا عدوة و هي أصلا جاءت لتحل المشاكل؟؟؟ لا تنجري وراء من يجتر كلام السوداوي، أطفال اليوم بصفة عامة اكثر ذكاءا من أطفال الزمن الماضي، و الامر طبيعي فالتكنولوجيا الحالية اخترعها أطفال الامس و تكنولوجيا المستقبل سيخترعها أطفال اليوم و كل شيء في تطور، سنة الله في خلقه

  • وردة ارض بلادي

    ما اجمل هذا الطفل ربي يبارك ماشاء الله

  • واقعية

    شد انتباهي الصورة الرائعة ... جيل اليوم و اكبر عدوهم التكنلوجيا ... لا شيء في الصغ احسن من الكتاب و القلم .