-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد وفاة 36 يابانيا

هذا هو القرار المُتّخذ عن أولمبياد 2020 بِسبب “كورونا”

علي بهلولي
  • 1382
  • 0
هذا هو القرار المُتّخذ عن أولمبياد 2020 بِسبب “كورونا”
ح.م

قرّرت اللجنة الدولية الأولمبية التريّث لِمدّة شهر من الآن، للحسم في أمر تنظيم الألعاب الأولمبية 2020 في التاريخ المضبوط سلفا، أو تأجيلها إلى موعد آخر. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر أرجاء المعمورة، وحصده مئات الأرواح.

جاء ذلك على لسان المسؤول الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الدولية الأولمبية. واستنادا إلى ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية، الأحد.

وقال توماس باخ إن هيئته تنتظر لِمدّة أربعة أسابيع من الآن (حتى أواخر أفريل المقبل)، لِاتّخاذ قرار نهائيٍّ بِشأن أولمبياد 2020.

ويُفترض أن تُجرى الألعاب الأولمبية بِالعاصمة اليابانية طوكيو، في فترة ما بين الـ 24 من جويلية والـ 9 من أوت المُقبلَين.

وتعالت عدّة أصوات هذه الأيّام، يُطالب فيها أصحابها بِتأجيل تنظيم أولمبياد طوكيو، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

وسُجّلت وفاة 36 يابانيا بِفيروس “كورونا”، وإصابة 1086 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية في هذا البلد الآسيوي.

وتقدّمت اللجنتان الأولمبيتان البرازيلية والنرويجية بِطلب رسميٍّ، لِتأجيل أولمبياد طوكيو، تفاديا لِمخاطر فيروس “كورونا”. مثلما أعرب رئيس اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لِألعاب القوى، عن أمله في تأخير تنظيم هذه المنافسة الكبرى، حتى تتبدّد المخاوف من الفيروس المذكور. علما أن عدّائي هذا البلد لهم وزن كبير في الأولمبياد، ومُرشّحون تقليديون لِحصد الميداليات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية قد أعلنت مُؤخّرا، عن تأهّل 19 رياضيا لِأولمبياد طوكيو. في انتظار ارتفاع العدد، كون ستار تصفيات بعض المنافسات لم يُسدل بعد، أو تُنظم لاحقا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!