-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

هذه النصائح عليك معرفتها قبل صبغ شعرك!

جواهر الشروق
  • 1984
  • 1
هذه النصائح عليك معرفتها قبل صبغ شعرك!
ح.م

تعتبر صبغة الشعر من الأمور التي تلجأ إليها المرأة بشكل دوري رغبة منها في التغيير والظهور بإطلالة جديدة تعزز من ثقتها في نفسها وتحسن من مزاجها، ورغم علم أغلب السيدات بمخاطر الصبغ المتكرر كونها تعد من الأسباب الرئيسية لتلف الشعر وفقدانه لبريقه ولمعانه الطبيعيين، إلا أنها تجد نفسها غير قادرة على الاستغناء عنها خاصة مع بداية ظهور الشيب.
ولهذا يعرض عليكن جواهر الشروق بعض النصائح التي من شأنها تخفيف الضرر عن خصلات الشعر نلخصها في النقاط التالية:
1- غسل الشعر قبل 48 ساعة من تلوينه أو على الأقل قبل 24 ساعة كي يتسنى لفروة الرأس إفراز كمية من الزيوت الطبيعية التي من شأنها حماية جلد الرأس من التأثيرات الكيميائية للمواد المكونة للصبغة.
2- ترطيب الشعر بقناع قوي قبل استخدام الصبغة حتى تلك التي تتمتع بجودة عالية الأمر الذي يقلل من نسبة جفاف الشعر ويمكنه من امتصاص جيد للون المرغوب فيه.
3- تجنب تجفيف الشعر بالسيشوار أو المكواة مباشرة بعد صبغه على سبيل التأكد من اللون، بل يجب تركه ليجف طبيعيا ولا تستخدم هذه الأدوات إلا بعد 48 ساعة.
4- يرى خبراء العناية بالشعر أن ذوات الشعر الداكن يحتجن إلى تغيير تدريجي للون الشعر بدءا بخصلات “الهايلايتر” وصولا إلى اللون الأفتح مع المباعدة بين حصص الصبغ والالتزام بترطيب الشعر والابتعاد قدر المستطاع عن أدوات التجفيف العالية الحرارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dodo dodo

    merci