-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اختتام دورتها السادسة عشر 

هذه نتائج اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية المالية 

الشروق أونلاين
  • 1009
  • 0
هذه نتائج اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية المالية 

خلص اجتماع الدورة السادسة عشر للجنة الثنائية الإستراتيجية الجزائرية-المالية، إلى اعتماد خارطة طريق للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكدت اللجنة، الاثنين، على دور الجزائر في مرافقة السلطات المالية قصد إنجاح مسار السلم والمصالحة.

و كان وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم،  قد أكد عزم الجزائر على مواصلة جهودها ومرافقة السلطات المالية قصد إنجاح اتفاق السلم والمصالحة.

وأضاف بوقدوم، الاثنين، في كلمته خلال أشغال الدورة 16 للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية المالية أن الجزائر ستواصل دعهما للبلد الشقيق.

وأكد أن اللقاء االجنة الثنائية يشكل فرصة متجددة لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ كافة بنود اتفاق السلم والمصالحة.

كما نوّه بوقدوم بالطابع المتميز والمثالي للعلاقات السياسية، وقال “وجب علينا العمل أكثر لتثمين عوامل التكامل الاقتصادي واستغلال الطاقات الهائلة التي تزخر بهاكل من الجزائر ومالي”.

وأضاف “يجب علينا تفعيل آليات التعاون الثنائي،خاصة اللجنة المشتركة الكبرى واللجنة الثنائية الحدودية، قصد استكشاف مجالات جديدة للتعاون”.

وأشار بوقدوم في كلمته إلى أن مصلحة البلدين تكمن في تنويع تعاونهما الاقتصادي وتعزيز الشراكة المثمرة بين المتعاملين الاقتصاديين، عبر زيادة حجم وقيمة التبادل التجاري وتجسيد مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

وحول العلاقات الاقتصادية قال بوقدوم “نحن متيقنون أن أمامنا فرصا هائلة وجب استغلالها بما يعود بالنفع المباشر على الشعبين الشقيقين،وسنقوم بدراسة كل هذه الجوانب بإسهاب من خلال مشروع خارطة الطريق الذي أعدته مجموعة الخبراء”.

 بوقدوم يستقبل نظيره المالي الأحد  

استقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، نظيره المالي زيني مولاي، 4 أفريل الجاري، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر للمشاركة في أشغال الدورة السادسة عشر للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية المالية، المزمع عقدها الاثنين.

بيان الخارجية:

“استقبل اليوم وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، نظيره المالي السيد زيني مولاي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد وزاري هام، للمشاركة في اشغال الدورة السادسة عشر (16) للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية المالية، المزمع عقدها غدا 5 أفريل 2021.

وستتناول هذه الدورة التي يترأسها مناصفة وزيرا البلدين، دراسة مجموعة من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والإقليمية، إلى جانب الإجراءات الكفيلة بالتسريع بوتيرة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!