-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هكذا تستقبلين العيد بأسلوب جديد؟!

انتقاء: نجاة. ش
  • 4156
  • 12
هكذا تستقبلين العيد بأسلوب جديد؟!
ح.م

العيد على الأبواب ولا بد أنك تفكرين في أسلوب جديد ومغاير كي تستقبليه بحب وفرح، ونحن في هذا الموقع نسوق إليك أجمل الأفكار:

أدخلي جوّ العيد

حاولي أن تدخلي جوّ العيد وأن تساعدي زوجك وأولادك ليشعروا أنّهم يدخلون العيد قبل موعده، حاولي أن تشرحي لهم معنى العيد وتساعديهم ليعرفوا كيف يتصرّفون في حضور أهل زوجك وأهلك

قبل العيد بفتره رتبى دولاب أطفالك وأخرجى ما به من ملابس لتري المناسب لهم، فقد تكتشفين ملابس لم يتم استعمالها من قبل أو غير مستهلكة إلا مرة أو مرتين، تنفعهم في العيد حتى لو تم استكمالها بلمسات بسيطة لتصبح كالجديدة، لكي لا تضغطي على زوجك ماديا في شراء لبس العيد وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار في كل شيء، وفي نفس الوقت تنتقى الملابس التي لن يتم استعمالها مجددا لتتبرعى بها للفقراء وتعلمي أولادك معنى العطاء وأهمية الصدقة.

حضّري طعامك

حاولي أن تعرفي ماذا تريدين أن تحضّري من طعام في العيد وحضّريه قبل أن يحين الموعد وتجدي نفسك ضائعة لا تعرفين ماذا عليك أن تفعلي، وفكرى في أكلات جديدة وموفرة في نفس الوقت حتى لا تضغطين على زوجك في المصاريف، وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

ادعي أقرباءك

لا تنسى أن تدعي أهلك وأهل زوجك إلى مائدتك في عيد الأضحى لأنّهم سيُسرّون بدعوتك، ادعيهم بفرح ولا تنسي أحدًا منهم أبدًا لأنّهم سيحزنون بالتأكيد، (دون أن تسرفى في ما ستقدمينه لهم).

  حدّدي خططك للعيد

حاولي أن تعرفي إلى أين ستتوجّهين في العيد مع زوجك وأولادك، حضّري خططك ونظّمي برنامجك لكي تساعدي زوجك في برنامج العيد.

قبل العيد بأيام احرصي على تنظيف البيت جيدا وخاصة أماكن استقبال الضيوف، فغالبا ما ننشغل بتحضير أطيب الأطباق وشراء لبس العيد ويقل الاهتمام بالمنزل.

اشتري الهدايا

لا تنسي أن تشتري هدية بسيطة لزوجك وفاجئي أولادك أيضًا بهدايا تبهجهم ولو كانت رمزيه لكي يُسرّوا ويشكروك لأنّك تحملين لهم البهجة في عيد الفرح والسعادة.

إذا كان عندك مدخل للبيت، زيّنِيه بأشياء بسيطة بما يناسب موسم الأعياد.

ولا تنسى تهيئة الأولاد بمادة شرعية مبسطة عن أحكام العيد والغاية منه، بأسلوب مبسط محبب إلى النفس، وحبذا لو كان هذا الطرح بأسلوب متجدد (مثل تعليق بعض السنن والآداب المتعلقة بالعيد على باب غرفه كل فرد بالمنزل).

جهّزى أغراض العيد في وقت مبكر، وعدم الانتظار حتى ليلة العيد أو قبله بيوم أو يومين خاصة الأغراض التي تحتاج إلى وقت مثل ملابس الأطفال ومستلزمات البيت.

ولأن تجهيزات العيد لا تقتصر على الترتيب والتنظيف فقط بل ينبغى إضافة لمسات متجددة على الديكور، لتستقبل الأسرة العيد ببهجة وإشراق، فمن أهم الأفكار المناسبة للديكور:

الاعتماد على الأزهار الطبيعية حيث إنها من أجمل وأبسط وسائل الزينة، وتساعد على نشر البهجة في المكان، فلا تنسين توزيعها بأرجاء الغرف، واستعملي مزهريات بألوان مشرقة.

الاهتمام بالإضاءة من أهم وسائل التجديد، فإذا كانت ميزانيتك تسمح، يمكن شراء أباجورات جديدة بألوان مبهجة، وتنسيقها في غرف المنزل. وفي حال كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء قطع جديدة، يمكن تغيير أماكن المصابيح والأباجورات، أو تجديد الأباجورات بخامات بسيطة من صنع يديكِ.

تغيير حركة الأثاث في المنزل سيعطيك إطلالة جديدة لبيتك ويغير من شكله التقليدى التي تعودت الأسرة عليه.

غسل الستائر وكيّها ثم تعليقها ليلة العيد، وسيشعر الجميع بالفرق وكأنها جديدة عُلّقت للتو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Anaya

    شكرا Coco Chanel على الابيات الشعرية!
    زادتني شوقا و حنينا! على كل هو قريب، سأحاول اشتمام رائحته من بعيد....يعطيك الصحة أختي!

  • coco chanel

    باي حال عدت يا عيد........
    يا ريت بتنعاد لحظات من سنيني..........
    شوقي لها زادوزاد معها حنيني.......
    يا ريت لو تعرف ايام الطفولة........
    اخطائي البريئة بالفرح مجدولة........
    ورسمات الامل وضحكات الخجل .............
    صفحة من احلامي....صفحة من ايامي ......من دفاتر ذكريات القديمة

  • بدون اسم

    انا ابكي

  • بدون اسم

    وجدت صديقتي موضفة في مركز بحث مع انها

  • بدون اسم

    يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا

  • لمياء

    لاداعي للتشاؤم وتصدير الطاقة السلبية العيد مناسبة دينية يفرح بها الصائم وخاصة الاطفال وهو يوم بهجة فيه صلة الارحام والصدقة وتوزع فيه الحلويات الجميلة والبنينة جعل الله كل ايامنا افراح يارب .

  • بدون اسم

    وليس الا فترة وينسى الناس .....العيد ورمضان

  • بدون اسم

    لكن اين مشكلتي من كل هذا ايمكن انني انسانة جامدة الاحاسيس فاقدة لروح المسؤولية لكن
    ني اتمنى ان تكون حياتما حقا كما لو كنا مطالبين بتحقيق الاحسن والاجود في غش وذريعة ما ادهى هاته العيون كل تحت الحاجة الماسة الى المظهر مظهر القوة وربما افكر لو ان سنواتب التي مرت مرت مع الدقيق والزيت والكاوكاو والكاكاو كنت اوفر حظ من شهادات اربع من بكالوريا وفرع مادة حية عجبت فيها من نظام البشر ونظام البكتيريا حيث انها تعرف بتجمعاتها فكل تجمع مختلف عن الاخر يعطيها سمة لهوية

  • Anaya

    كم إشتقت إلى رائحة العيد التي كنت أشمها زماااااان. .. !!!

  • بدون اسم

    كنت افكر في حل تمرين رياضيات صبا ح العيد

  • بدون اسم

    هناك اشياء في يومياتنا مملة وتأخذ بنا الى الضجر فمثلا اعيادنا كلام منقطع عن العبادة شديد الحرص على الذاتية يبدأكل من عؤلاء بعرض خاص عن رمضانه ياكل شوربة وطبق وطببق بق او انني انا الشاذة

  • بدون اسم

    كعك العيد منكر كبير والجلوس نكارين الخير والعيد فيه نكران وقلة همة وفراغ وارق ينتابني وضيق يدفعني الى البحث عن تسمم