-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل ستنقذ الكنائس آل مبارك بخرافة ظهور العذراء في مصر؟!!

أنور مالك
  • 45782
  • 134
هل ستنقذ الكنائس آل مبارك بخرافة ظهور العذراء في مصر؟!!

استغلال الدين لأغراض سياسوية وإرضاخ المقدسات لما يخدم الحكام ليست بدعة جديدة، فهو قديم منذ أن وطئت أقدام الإنسان وجه البسيطة، وقد شاهدنا عبر العصور المختلفة كيف تحول علماء الدين إلى مجرد آلات تحركها الطبقات الحاكمة لتفتي بما يخدم مصالحها ويحمي عرشها، بل رأيناهم يزحفون على بطونهم ويسابقون شعراء البلاط لأجل ود الخلفاء والسلاطين والأمراء، ولم يقتصر الأمر على التاريخ الإسلامي فقط بل هو موجود مع كل الأمم والديانات الأخرى سواء كانت مسيحية أو يهودية أو حتى الوثنية التي صنعها البشر.

  • ويعتبر النظام المصري من أبشع الأنظمة التي تستغل الدين وعلمائه ومؤسساته من مساجد وجامعات وكنائس، فقد حول الأزهر وشيخه إلى مجرد مصلحة إدارية توقع الفتاوى على بياض وحسب الطلب ووفق ما يملى عليها من بارونات الحزب الحاكم. كما سيطر على الكنائس القبطية من خلال رجال دين موالين له أو بواسطة رجال أعمال لديهم نفوذهم الواسع في الوسط القبطي ولهم علاقات مباشرة مع نظرائهم ممن يتحكمون في دوائر صنع القرار بأعلى هرم السلطة. ولو أردنا أن نسترسل في النماذج المختلفة التي حدثت في عهد حسني مبارك فقط ما كفتنا المجلدات، فضلا عن أن نحتوي ما حدث في عهد الملك فاروق أو الرئيس عبدالناصر أو حتى السادات.
  • خرافة الظهور وورطات حكام مصر
  • يتردد في مصر هذه الأيام الحديث عن ما سمي بتجلي مريم العذراء في عدة أماكن من مصر، وقد تناقلت بعض الفضائيات صورا عن الصلبان والتي يشع منها النور يزعم رجال الدين القبطيين أنها تجليات. والملاحظة الغريبة أن هذا “الظهور” يحدث غالبا بعدما تستشري أزمات عميقة وكبيرة في مصر، فقد زعموا أنها ظهرت في الزيتون بتاريخ  02 / 04 / 1968؛ أي بسنة واحدة بعد هزيمة 1967 النكراء، بل إن زعمهم ذهب إلى أن الظهور تواصل على مدار ثلاث سنوات حيث تم تناقل الصور للعذراء وبطريقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ!!
  •  ومما لا يمكن تجاهله أن في هذا العام بالضبط قام الرئيس المصري جمال عبدالناصر باتصالات سرية مع نظيره الأمريكي ليندون جونسون، إلا أن الاتصالات باءت بالفشل بسبب التحيز الأمريكي لإسرائيل، فضلا عن أن أمريكا كانت تريد سلاما في حين عبد الناصر كان يريد إنهاء حالة الحرب فقط. كما أن تلك الفترة شهدت مسيرات وصفت بالعفوية على مسرحية الاستقالة الهزلية لناصر التي أعلنها في خطاب موجه بعد نكسة تلت وعودا أنفقها ذات اليمن وذات الشمال.
  • قيل أيضا إن العذراء “ظهرت” في شبرا عام 1986 بكنيسة القديسة دميانة، حدث ذلك في ظل أزمة اقتصادية وسياسية عصفت بنظام حسني مبارك الحديث العهد حينها، تجلى -مثلا- في إضراب سائقي السكك الحديدية، وكان ثورة بمعنى الكلمة على الرأسمالية، وكادت الأزمة أن تعصف بنظام مبارك لولا الإمداد الدولي، خاصة أن الوضع الاجتماعي ازداد تدهورا فمثلا البطالة حينها قد بلغت نسبة 14.7٪ من مجموع السكان بعدما كانت 7.7٪ في عام 1976. أما سكان المقابر فقد بلغ عددهم حوالي 180 ألف مواطن.
  • يعتقد المسيحيون أن مريم العذراء -عليها السلام- ظهرت في دول مختلفة كفرنسا سنة 1958، والبرتغال عام 1917، وبلجيكا عام 1932، وإسبانيا عام 1961 ويوغسلافيا وأوكرانيا واليابان وكوريا الجنوبية… الخ، غير أنه حسب مزاعمهم لم تظهر إلا لأطفال يعدون على الأصابع، لكن في مصر ظهرت للملايين وكانت تحمل في يدها غصن الزيتون وتسجد للصليب، والسبب حسب هذه المعتقدات الخرافية أن مصر هي الدولة الوحيدة التي احتمت فيها العائلة المقدسة من غدر هيرودس الملك، كما أنه ورد في نصوصهم الدينية “مبارك شعبي مصر”، ليضيف الباحثون في شأن ذلك من رجال الكنيسة، أن مصر قد زارها إبراهيم وإسحاق ويعقوب وعاش فيها الأسباط وتربى فيها موسى عليه السلام… الخ. وكل هذه المعتقدات تملأ بطون كتبهم المقدسة هي التي جعلت العذراء تتجلى في مصر وبصورة تختلف أكثر عن باقي الدول الأخرى!!
  • وأكثر من ذلك أن ظهورها المزعوم في أسيوط له دلالاته العقدية أيضا، والسبب -حسبهم- أن مريم العذراء وطفلها عيسى ويوسف النجار قد أقاموا لمدة 6 اشهر في جبل أسيوط والمقام عليه دير العذراء الآن. بل أبعد من ذلك كما ذكرنا من قبل أن هذا الظهور يقترن بكوارث تحل على مصر، فحتى الظهور مطلع القرن الجديد وفي أسيوط مرده حسب بعض رجال الدين إلى أن المحافظة قد شهدت أعمالا إرهابية مروعة على مدار 20 عاما، وقد كان الأقباط أكثر المتضررين منها.
  • يقول القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في كتابه “ظهور العذراء والتجليات الروحية في أسيوط” الصفحة 70 والذي نشرته بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة:
  • (كما أن كنيسة مارمرقس التي ظهرت فيها هذه الظهورات والتجليات الروحية والتي لا تزال قد عانت الكثير لمدة سنوات عديدة ومرت بصعوبات كثيرة حتى سمحت إرادة الله وتم تجديدها العام الماضي 1999، كما عانت الكثير من الكنائس مثلها على مدى السنوات الماضية، ومن ثم فقد كانت هذه الظهورات والتجليات مكافئة للأقباط لكل ذلك. وقد تم ذلك في وقت يعتبر البداية لعصر نأمل أن يكون أفضل للوحدة الوطنية. وكانت هذه الظهورات والتجليات الروحية والنورانية سبب بركة ليس لأسيوط فقط بل لمصر كلها حدث بسبب هذه الظهورات دعاية كبيرة لمصر وللسلام الموجود بها حاليا في جميع أنحاء العالم…). والصورة واضحة إذن حول أبعاد هذه الخرافة التي يسوق لها إعلاميا وعلى نطاق واسع.
  • أوهام نظام مصلوب!!
  • بلا شك أن النظام المصري يعيش أسوأ أيامه بسبب الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والفقر المدقع وتوسع دائرة التذمر الشعبي، وأيضا بسبب مواقفه الخاذلة لقضايا الأمة العربية والإسلامية تجلى مؤخرا في جدار العار والبهتان والكراهية والعدوان والإبادة الذي قررته تسيبي ليفني وأيدته كونداليزا رايس منذ فترة وصارت فرق سلاح الهندسة الأمريكية هي التي تبنيه في الظلام وفي انتهاك صارخ لسيادة مصر التي يزعم آل مبارك حمايتها من تسلل سكان غزة بالرغم من أنه لم يحدث إطلاقا من قبل بالصورة المسوق لها، ولم نسمع من خلال متابعتنا للشأن الفلسطيني أن غزة شكلت خطرا على الأمن القومي المصري، بل الخطر الكبير يأتي من جهة سيناء التي صارت مسرحا للعشاق وعملاء الموساد الصهاينة. والمقاومة المتواضعة في غزة هي التي تعرقل مخطط دولة تمتد من الفرات إلى النيل التي تنشدها الدولة العبرية، والتي تستهدف حتى قصر الرئيس حسني مبارك.
  • بعد نكسة أم درمان في 18 نوفمبر 2009 والتي لن ينساها حكام مصر أبدا، لم يجد نظام مبارك ما يحفظ به ماء وجهه بعد سقوط كل الأقنعة عنه، وبعدما كشف عن نواياه الخبيثة تجاه الشعوب العربية والإسلامية، سوى الارتماء بكل جبنه ومكره في أحضان إسرائيل وأمريكا من أجل نيل الدعم المادي والسياسي والدبلوماسي والعسكري والأمني ليبقى آل مبارك على رأس الشعب المصري المغلوب على أمره حتى إشعار آخر.
  • لقد راهن آل مبارك على التأهل للمونديال 2010 من أجل تخدير الشعب بنصر مزيف يتم من خلاله تمرير التوريث بسلاسة وسلام ومن دون عراقيل تذكر، وفي الوقت نفسه تحت ضغط حمى المونديال وتأجيج الشعب المصري ضد الجزائر شعبا وحكومة وتاريخا بواسطة إطلاق العنان لمرتزقة الفضائيات والصحف الذين لم يتركوا لا شاردة ولا واردة إلا وألصقوها بالجزائريين. نعم في ظل ذلك الشد والمد كانت هناك أمور أخرى تطبخ في الخفاء على حساب قضايا الأمة العادلة ومن بينها الشروع في بناء الجدار الفولاذي والذي من خلاله سيتم تحويل غزة الجريحة إلى سجن كبير يموت فيه ببرودة قاتلة مليون ونصف مواطن، وربما هذا السبب الذي جعل آل مبارك يحقدون على مليون ونصف مليون شهيد في الجزائر، لأنه الرقم الذي سيبقى يطاردهم بلعناته إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
  • المعروف عن هذا النظام أنه كلما أحس بموقف محرج أو أنه يمر بأزمة داخلية إلا ويلجأ إلى وسائل أخرى لتجاوز عنق الزجاجة، ربما سنسمع قريبا القبض على جزائريين ينتمون إلى “تنظيمات مشبوهة” يقومون بتهريب السلاح نحو غزة كما حدث مع ما يسمى خلية “حزب الله”، وربما نسمع أشياء مختلفة ومثيرة من الناحية الأمنية أو السياسية، هكذا كنت أتوقع، ولكن ما تخيلت أن الأمور قد تصل إلى ما يسمى بظهور مريم العذراء في هذا الوقت بالذات، وينقل ذلك على الهواء عبر أشهر البرامج التي أثارت فتنة قاتلة خلال تصفيات المونديال، بل إن أحد المنشطين -الذي أتعفف من ذكره- خصص بثا حيا لصور من الكنيسة حيث تظهر الأنوار، بل يجزم على أن نور العذراء يظهر ويختفي مع الصلبان!!
  • بلا شك أن دخول نجيب أوساريس على الخط بقنواته التي تنشر فتنة دينية وتفتح الجدل العقيم في قضايا عقدية وهو ما يخالف قوانين النايل سات التي تلوى بها أعناق فضائيات أخرى، وبالرغم من كل ذلك فإن هذا الرجل القبطي الذي أعلن حربا على الحجاب من قبل ظل في كامل قوته وجبروته. أكيد أن الدور الموكل له يظهر في مثل هذه المناسبات التي لها البعد الديني الكنسي، فإلهاء المصريين بالنقاش غير المجدي في خرافات تجلي السيدة مريم هو في حد ذاته الفصل الثاني من مسلسل آل مبارك، الذي بدأ بتلك الحرب المعلنة على الجزائر والتي ما درت عليهم إلا بالفشل والوبال، ها هم الآن ينفخون في ضلالات الأقباط وهم يدركون في قرارة أنفسهم أنها مجرد خرافة تضاف لتلك التي حفل بها التاريخ عبر كل محطات الكنيسة بمختلف توجهاتها وطوائفها.
  • كان من الممكن أن يطلع شيخ الأزهر أو دعاة الفضائيات ممن لا تحلو لهم الجلسات إلا وهم يجلسون قبالة فنانات الإغراء وهن في كامل الفتنة وقلة الحياء، ويؤكدون للمسلمين أن المهدي المنتظر قد بدأت تظهر بوادره أو أنه شوهد في المهندسين أو مصر الجديدة أو في كفر ما من مصر المحروسة، ولكن ذلك سيرافقه قيام الساعة وهذا الذي لن يقبله آل مبارك المتطلعون للخلود الفرعوني، وأعينهم على توريث الحكم إلى حفيد سوزان ثم حفيد خديجة الجمال… الخ!!
  • كان من الممكن أيضا أن يطلع أحد المتأثرين بالشيعة أو التابعين لهم ويعلن أنه رأى إمامهم وحجتهم الغائب بالسراديب، وتحدث إليه في أحد مقابر الجيزة أو بورسعيد أو الإسكندرية. ولكن هذا أيضا لا يمكن أن يقبله آل مبارك لأن في هذه الحالة سيعطون تزكية لإيران التي يختلفون معها في الظاهر سياسيا ودينيا وعرقيا، وأيضا سيحيون من جديد أطروحات حسن نصر الله الذي يحاربونه ليل نهار ليس بسبب سب الصحابة أو الإرهاب كما يزعمون بل بسبب أشياء أخرى أملتها عليهم الموساد في اللقاءات الدورية بشرم الشيخ والغردقة وتل أبيب.
  • في ظل السقوط الحر الذي وقعت فيه مصر بسبب سياسة حسني الرعناء الجوفاء، فعلى المستوى العربي فقد فقدت كل زخمها لعدة أسباب وأهمها التآمر المفضوح على الفلسطينيين والعمالة التي لا يمكن أن يختلف فيها حتى المجانين، وكذلك الظلم الذي تعرضت له الجزائر على أيدي هؤلاء الذين لا هم لهم سوى الاحتيال على شعبهم الجائع الذي يعيش الملايين منه في بطالة وآخرون يتوسدون الأحجار في المقابر والذين فاق عددهم في 2008 مليون مصري يعيشون في مقابر البساتين والتونسي والإمام الشافعي وباب الوزير والغفير والمجاورين والإمام الليثي… الخ. وهذا الذي أشعل عليهم محليا فتيل السخط الشعبي المتنامي بسبب ارتفاع نسبة البطالة والفقر والاضطهاد والظلم والفساد والنهب والانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان.
  •  لم يجد آل مبارك في ظل هذا الوضع المتأزم إلا الاستنجاد بالكنيسة علها تجود عليهم بحدث يغطي على فضيحة الجدار الفولاذي وعلى بهتان نكسة أم درمان، وبالتأكيد سنشهد في الأيام القادمة قرارات رسمية يصدرها آل مبارك فيها تنازلات قوية للأقباط الذين لا يتحركون إلا بمقابل يضمن لهم النفوذ ويقلم أظفار الطائفة الأخرى. وطبعا ما يجري في الخفاء لصالحهم ولصالح رجال أعمالهم من مثل أوساريس يندى له الجبين، وتشير الكثير من المصادر إلى أن آل مبارك يتحصلون على نسبة 50٪ من “موبينيل” التي يملكها نجيب أوساريس. كما أن هذا الرجل له أعمال في إسرائيل حيث اشترى في ديسمبر 2005 أسهما بلغت قيمتها 14٪ من مؤسسة اتصالات إسرائيلية حسب بعض المصادر الإعلامية.
  • وإن كنا نبقى نتخيل في أذهاننا الأساطير القادمة التي يمكن أن يجود بها آل مبارك حتى يتحقق مبتغاهم ويحافظون على ختم الرئاسة في مطبخ سوزان، بدل أن يذهب لغيرهم وحينها ستفتح ملفاتهم السوداء، فالابن جمال مبارك يملك 17 مليار دولار، والأم سوزان تملك في البنوك الأمريكية حوالي مليار دولار، أما الأب محمد حسني فقد تجاوزت ثروته 10 ملايير دولار عام 2001… فأكيد أن هذه العائلة الحاكمة صاحبة ثروة تجاوزت الآن العشرين مليار دولار في البنوك الأجنبية، ستعمل المستحيلات السبع وربما ستضيف المستحيل الثامن من أجل أن لا يصل للحكم من قد يتجرأ ويحاسبهم على كل تلك الأموال التي أخذوها من عرق وخبز الجائعين المصريين والحفاة العراة.
  • الأمم الأخرى وصلت للقمر ونحن لا زالت تحكمنا وتسيرنا أنظمة من طينة حكام مصر الذين يستمدون شرعيتهم من التزوير وترخي دعائم استمرارهم الخرافات مرة صوفيّة وأخرى كنسية. وفي انتظار أن تطلع الفضائيات المصرية من أن حسني مبارك الذي بلغ نظامه سن الخرف واليأس، قد رأى الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام وأوصاه بأن يقلد نجله عرش الفراعنة، وطبعا الخبر يذيل بآراء شيخ الأزهر في رؤية الرسول بالمنام إلى جانب فتاويه السابقة حول مشروعية التوريث أو جلد الصحفيين المارقين عن أجندة النظام، يبقى السؤال قائما ومعلقا إلى حين آخر 
  • هل ستنقذ خرافة ظهور مريم العذراء آل مبارك من السقوط الحر بعد صفعة أم درمان أم أن كواليسهم التي أخرجت للعلن مرتزقة تطاولوا على شهداء الجزائر، ستبدع حبالا أخرى يرقص عليها علاء وجمال حتى ولو ربطت في أعناق المصريين وخنقتهم؟!!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
134
  • محمود

    رد على 22 . مضر ذكرت في القرآن نعرفوها. الشيكان و ابليس و اليهود و المشركين ذكروا في القرآن ايضا. هل تقدسهم? .

  • melek

    الله يزيدكم ذل على ذل من رفح إلى غلوي و الاتراك إلى الى فضيحة الجدار والفضائح أخرىى قادمة حتى تكفروا على ما فعلتموه بالجزاءرين و ها هو اللعالم يتكلم و ليس نحن و أنتم تدشنون صرح يضاف إلى حضارتكم ينافس برج دبي لكن في الاتجاه الماكس ألف مبروك لكم (الفولاذ لي غزة و الغاز لي إسرائيل ) هنا في ميلانو أمس كنا نجمع تبرعات لغزة في المسجد و مع كلمة عن غزة خرج الكتير من المسجد و كلهم مصرين طبعاً معروفون من ملابسهم( سروال حتى الصدر )خرجوا خوفاً من البهدلة أين أديب و إبن الريس تامر النباح زينة الزانية محمد سعد الزبالة و و و النجار الدي كفرنا ألا يفتنا في الجدار و الله الزمن و الأفات ستفضحك يا مصر

  • الجزائرية المصرية العربية المسلمة انا

    يا جماعة صلوا على النبي.كلنا اخوة و كلنا مسلمين.لعن الله من أيقظ الفتنة.احكوا على حكامكم واش راهم دايرين..كل الانظمة العربية تقريبا راهي فاسدة...او على الأقل اغتبوا في أعدائكم الامريكان و اليهود.مش اخوانكم المصريين..تحيا الجزيئر و تحيا مصر بجنبها و يحيا كل عربي مسلم وين ماكان...

  • idir

    MOI JE DIS AU NUMERO 40 ET 115 QUE LE MONDE ENTIER VEULLENT S EN DEBARASSER DES FRONTIERES NOUS NON SEULEMENT ON ENLEVENT LES FRONTIERES MAIS ON EXIGENT DES VISAS A NOS RESSORTISSANTS ESPERANT QU UN JOURS NOS PEUPLES SE REVOLTENT CONTRE NOS DICTATEURS QUI NE PENSENT QU A EUX ET LEURS FAMILLES

  • أنيس

    لا فض فوك. لكن الرجاء عدم المس من الشعب المغلوب علي أمره.والسلام

  • شريف العربى

    اتقوا الله

  • اسماعىل رزق

    ماذا حدث لكل هذا ىا عرب

  • مسلمة

    الى صاحب تعليق107 ماا أعطت الجزائر لفلسطين الحمد له لا توجد سفارة اسرائلية في الجزائر و لا علم اسرائيلي يرفرف تركتم السفير الاسرائلي وتضاهرتم و أردتم طرد سفيرنا على لسان ابن الرئيس علاء مبارك و لتعليق رقم أنا لن أقول لك أن الشيطان لعنة الله عليه و فرعون و هامان هم أيضا كروا في القرآن و لكن هل الفريق الجزائري أو أي جزائري يدخل مصر آمنا الان في حكم مبارك

  • محمد

    انا عايز افهم عمر ما كان فية مشاكل ما بين العرب ابدا
    لية دلوقتى كل شئ فى الجريدة بيقول ان احنا بينا تاااار بايت
    اولا اذا كان النظام فاسد فالنظام فى الجزائر فاسد و فى اليمن فاسد و فى ليبيا فاسد و السعودية فاسد و فتح فى فلسطين اس الفساد
    طيب الشعوب العربية كلها بتاعنى من فساد الحكام و من اعماكلم سلط عليكم يبقى لية بتحاول جريدة الشروق بتحاول ديما التفرقة بين الشعبين

    ثانيا مفيش اى جريدة مصرية انتقدت اى رئيس عربى او حكومة عربية على افعالها و ما بتتدخلش في شئونها الداخلية احنا ناقصين فرقة مابينا

    ثانيا هو اى كاتب عاوز يظهر عندكم خلاص لازم يمسك ام مصر شوية عشان الكرة المؤقت لمصر عشان ام الماتش حرام عليك يا اخى

  • ouss

    لا أله ألا الله محمد رسول الله

  • يوسف

    إلى صاحب المقال 112 بارك الله فيك بارك الله فيك بارك الله فيك و اكثر الله من أمثالك

  • فففف

    انت انسان مريض

  • amarrbenkajiamar

    que les salauds égyptiens aille au diable

    b

    ler

  • بوزيدي

    اكن للشعب المصري كل الحب والاحترام والى كل مواطن مصري له الهمة والشهامة وابن فصل واصل
    يوجد في مصر بلطجية كما يوجد في الجزائر ففئة من المصريين يملكون اساليب الكذب والمراوغة والفئة الاخرى محترمة لا يهمها سوى البحث عن لقمة العيش والسلام
    فبعيدا عن الرياضة فحاكم مصر بهتان من الدرجة الاولى ناهيك عن جرويه علاء واخيه اللذين ارادا ان يصطادا فريسة اكثر منهم وهو حكم البلاد عن طريق التوريث ليس حبا في مصر ولا شعبها بل حبا في المال ومواصلة التطبيع مع دولتهم المدللة اسرائيل لان موازين العالم تتغير والقضية الفلسطينية تتغير بتغيير حاكم اخر
    ان الاسرة الحاكمة تتربع على 45مليار دولار من اين والديون المصرية اكثر 30 مليار دولار
    صحيح ان الرئيس بوتفليقة وبامر منه تم حمل ازيد من 10الاف من مشجعي الفريق الوطني على حساب نفقات الدولة وسهل كل الامور لكن الرئيس المصري لم يستطيع تحريك ساكنا اما قوة العملاق بوتفليقة في اتخاذ القرارات في الحين

  • أحمد

    أنا لا أعرف ما هي هوية جريدة الشروق و من ورائها ما قاله الجزائريون عن مصر كثير و كذلك ما قاله المصريون كثير الأفضل للجميع أن يترك الأخر و ينهي حاله ليس لها وجود إلا في جريدة الشروق

  • tahir

    Je suis musulman, j'aime tous les musulmans du monde entier,mais en tant qu'algérien et fier de l'être, je voudrai seulement m'adresser aux dirigeants arabes: appliquer les versets du coran aidez vos frères à Ghaza les musulmans non Arabes sont beaucoup plus sensible et humanitaire que vous .

  • محمود المصرى

    اين الجزائر من العرب اين الجزائر من حروب العرب

  • samwel egypt

    انا آسف لدخولى هذا الموقع .................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!?

  • مصرواى

    1_صحيح اننا مش بنحب حسنى مبارك بس احنا مش بنحب اى رئيس عربى برضه لانهم كلهك مش رجاله
    2_انا مش هتكلم عن الى حصل فى السودان لأنه حصل وانتهى
    3_بلاش كلام مبالغ فيه وتفريق عنصرى قومى سخيف بين شعبين عربيين مسلمين
    4_تحياتى الى الاخين اصاحب التعليقين رقم 19&23
    لان فيها عقل اكتر من الى ناس كتير بتقولو

  • mohamed

    je dis au n 40 le sahara cest ni marocain ni algerien sa partien au peple sahrawitte pour un maghrab uni viv alg viv maro viv tunis et morritanie et libie

  • dj_momo

    one two three viva l'algerie wa al hassad fok le zizi....dima ma3ak ya dzair

  • ayman rabee

    يا اخوانى كل هذا العداء سببه الصحف الكاذبة والاخبار الباطلة فلازم يحصل كل اللى بيحصل ومش فاهم الناس كلها مبتصدق الكلام والرد بالشتائم عيب عليكم يا جماعة نحن كلنا مسلمين (لا أله ألا الله محمد رسول الله )

  • مصري

    أعتذار للمرة الألف عما حدث للحافلة في مصر وما تقيؤه اشباه الأعلاميين من إساءات الي الجزائر الشقيق والتي أساءت لنا أكثر مما أساءت لكم، ولكن الجانب المصري ليس شيطاناً يعامل ملائكة بالجزائر - هناك ايضاً هفوات من الجانب الجزائري خاصة الصحافة مثل الشروق عندما زعمت ان المصريين قتلوا المناصرين الجزائريين وعبأت الرأي العام الذي حطم ممتلكات المصريين في الجزائر وهو ما لم نفعله في مصر.

  • محمد

    يكفى شرف لمصر أنك حين تقرأ القرآن تقرأ كلمة مصر . ياجاهل . ياحاقد .

  • واحد

    الدول العربيه كلها متخلفه بسب امثال صاحب المقال ----- والنبي خليك في حالك وفي مشاكل بلدك ولا انت فاكرك بلدك دوله من الدول المتقدمه ----------كل العرب جرب افضل شئ يعملوه يلغوا الجامعه العربيه وكل بلد تشوف مصلحتها فين وبلاش وجع دماغ ضحكتوا العالم علينا بسب مباره -الله يخدكم كلكم

  • kamelislamov

    السلام على اهل الاسلام اما بعد : الفتنة حركها العلمانيون المتغربون والنصاري بايدي المتطرفون الوطنيين العنصريون اعداء الاسلام و المسلمون العاملون بالكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح .الادلة احتفال الكنسة القبطية بهائولاء الاعلاميون الخسسيين عدمى الاخلاق عباد الدرهم والدينار وال مبارك الفجار .ارجع الى موقع مصريون و سترى ذلك.
    مصر فى القرأن  

  • ارجوندى

    انا لا اعرف لماذا سياق الحديث منفصل عن ما حدث قبل مواجهة 14 نوفمبر2009 تذكروا ماذا فعل الجمهور الجزائرى بالبعثة الرياضية المصرية فى دورة الالعاب العربية بليبيا هذه واحدة الجمهور الجزائرى فى مباراة عنابة فى تصفيات كاس العالم2001 من رشق لحافلة المنتخب المصرى بالحجارة وما حدث من شغب من الجمهورالجزائرى فى المباراة نفسها تجاه لاعبى مصر و الجهاز الفنى وتشجيعهم المستمر للسنغال (هذه ثانية) و قبلها فى تصفيات لوس انجلوس 1983 و ما فعله افراد المنتخب الجزائرى تجاه لاعبى منتخب مصر من ضرب و ركل(هذه ثالثة)ثم ازعاج لاعبى المنتخب فى المبارة التى اقيمت فى البليدة فى التصفيات عند الفندق ليلة المباراة وحرمانهم من النوم (هذه رابعة)واخيرا احداث الخرطوم حتى لو افترضنا ان الاعلام المصرى بالغ(هذه خامسة)
    قبل هذه التصفيات الاخيرة اذكروا لى مرة واحدة اساء فيها المصريون للجزائر او حتى ردوا اساءات بعض الجزائريين السابقة
    صحيح ان بعض الاعلام المصرى والجزائرى هو من اشعل فتيل الفتنة بين الشعبين و منها الشروق الجزائرية - النهار الجزائرية - القنوات ا لفضائية المصرية
    وانا اؤكد ان الاعلام المصرى خفت نبرته جدا تجاه هذه الازمة وما لا افهمه تجاوب جريدتا الشروق و النهار معها يوميا تقريبا كفاكما انتما الاثنان على الخصوص ارجوكم
    نريد راب الصدع

  • عراقى

    ماذا اعطت الجزائريون للقضيه الفلسطينيه او للامه العربيه
    مجرد سؤال

  • محمد أحمد عبدالله

    أولا لبابد لي التعليق علي ما نشر من قبل هذا الرجل الذي هو عندي هو أجهل من حمار ابي جهل .الذي أود أن أقوله لك للعلم لأن بلد
    ه مصر هي من اهم الدول الموجودع علي الساححه العالميه وليس علي المنطقه العربيه لأن من المعلوم بدون مصر لات توجد هويه عربيه لأي دوله عربيه وانتم تعلمون ذلك علم اليقين والذي أود ان اقوله لك شرف لي ان يكون لي رئيسا مثل حسني مبارك أطال الله في عمره وهذا من ةعلامات اهل السنه أصحاب الفطره الطيبه التي تقول من علامات اهل السنه الدعاء لولي الامر وتأيييده اما انتم فماذا تفعلون انتم انتم تقتلون انفسكم وتذبحون انفسكم مثل ذبح الخراف وأقرا اذا كنت من المتطلعين بشغف الي حب القرأه اقرأالجزائر الي اين للشيخ الفاضل الجليل عبد المالك الرمضاني انتم شققتم انفسكم الي شيع وأحزاب """بد
    ون اانتقاد علمي بل يأسلوب همجي ان دل يدل علي انكم بل الكثير منكم شعب منحل تاريخيا وحضاريا وهذا كافي للرد علي امثال الجهله مثلك ياأجهل من حمار ابي جهل

  • عماد العربي المسلم

    اسرائيل تدعو مصر والجزائر الي ضبط النفس وتقول انها بدايه حرب عالميه تالته احنا مش مكسوفين من نفسنا وصلنا الي هذه الدرجه كلنا في نفس الهم سوا

  • محمد مسعودي

    لو الي يبني بيه مبارك في جدار العار والخزي يبني بيه مساكن لسكان المقابر كان خيرلو واشرفلو

  • zeyneb

    au peuples égyptien vous ete mauves sale de caractaire c poure cella ke tous les arabes son contre vous et surtous apres l'afaire du kafilatecharayane el hayate 

  • kamel

    السلام عليكم .اسمحولي ان اقول لكم كما قال ا لشيخ القرضاوي جزاه الله خير. نحن العرب دمنا رخيص.الحمد لله نحن لسنا من الفراعنه والا لحشرنا معهم في جهنم .نحن العرب كلنا مقصرون مع اخواننا في فلسطين

  • بدون اسم

    هذه فتنة لعن الله من ايقضها

  • djamal_bba

    الى رقم85 ادكر لي مين اخد جوائز نوبل في مصر الا الي طبعو مع اسرائيل او طبقو تعليمات عمكم امريك

  • بدون اسم

    تحية للشروق وللجزائريين عموما على وقوفهم في وجه الكذب والنفاق والتزييف والدجل المصري

  • amar

    Il faut faire le tour du monde en 80 jours pour que la caravane de la paix arrive à GHAZZA . C'est le profil du régime sioniste égyptien

  • محمود محجوب

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
    صدقت يا رسول الله

  • عبدالعظيم محمد

    صاحب التعليق رقم 90 مصر لاتحترم من لايحترمها ومن يحترمها.

  • محمود انور محمد

    لعن الله من ايقظ الفتنة لعن الله من يشعل نار الفتنه

  • amar

    Bravo echorouk Les pharaons sont toujours comme ca qu'est ce qu'on attend de ce regime politique ami des sionistes

  • بدون اسم

    دعوكم من الكلام عن مصر ومشكلات مصر ولنتكلم عن مشكلاتنا

  • mohamed messaoudi

    والله شوية في النظام المصري العميل

  • محمد العيد

    انااكره مصر ارضا وثقافتا وازهرا وكل شيء اسمه مصر
    مريم العزراء تظهر لرجال الصوفية القابضين على سنة رسوال الله كالقابض على الجمرة والذين يبيتون لربهم سجدا وبكيا وليس للشياطين الانس وليس للذين يبيتون في الحانات وبيوت الرقص وليس للذين يصافحون اعداء الاسلام وليس للذين يصافحون ممن دنسوا المسجد الاقصى ان كلام ظهور مريم العزراء ماهو الا اهانة للاسلام والمسلمين
    لانصدق كلام ممن خانوا واكلو وحاربوا وغلقو وبنو وقتلو وباعو كل شيء للصهاينة اعداء الله والرسول والاسلام اتق الله يامن قتلتم مليون ونصف مليون فلسطيني

  • مهندس احمد

    اولا تحياتى لكل جزائرى شريف اود ان اضيف ان الاعلام المحرض المتمثل فى مثل هذه الجريده وقناه الجزيره وغيرها قد اتجه اتجاه خطير فى بث الكراهيه ضد كل ما هوا مصرى فقد تركوا امور السياسه المتمثله فى قضيه فلسطين وغيرها الكثير واتجهوا الى الامور الدينيه يعنى فى الفتره الاخيره اصبحنا نسمع عن بطلان فتوى شيخ الازهر وبطلان ظهور العذراء وطبعا هى لم تظهر واصبحوا يسارعوا الى ابتكار طرق جديده للهجوم بها على مصر اقول لكل عربى انساق وراء الحمله الاعلاميه المضلله ابحثوا عن الحقيقه وتعاملوا مع الامور بعقلانيه بدون تحكم العواطف الكارهه لمصر ومصر لا تحترم من لا يحترمها

  • EMCIONE

    Message à tous les Egyptiens.
    Si vous en avez marre de lire des vérité amères sur votre pays vous avez le choix entre ne plus en faire, ou ne pas lire nos journaux

  • rym

    rabi maeena n*chalah wa rabi yarham chouhadaena wa chouhda phalastin et 1.2.3 viva lalgerie wanto ya massriyine choufo khrajalkoum faroune fi dar al moubarek rouho abadouh hahahahaha lalgerie mon amour mahma kan rabi maekoum ya saaedan ma wlado rjala yakfi fa soudan atawalkoum triha matanssahach but antar yahia

  • djelfaoui

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    يقول المثل العربي :
    ما هكذا تورد الإبل يا سعد ؟
    والمقصود الذي يعرف الأمثال العربية يعرف معنى هذا ؟
    ويكفينا من تمزيق الشمل لا أقول العربي بل الإسلامي

  • حرام كفايه

    كفايه

  • عصام العربى

    لماذا لاتكف هذه الصحيفة عن انتقاد مصر وتذكر محاسن اجزائر الشقيقة
    نحن البلد العربى الوحيد الذى ينتقد فيه الرئيس والحكومة والكل امن
    نحن دون افريقيا والوطن العربى بالكامل الذى نملك مترو الانفاق والمحطات النووية والقمر الصناعى خمس جوائز نوبل حتى المحمول لو تستطيعوا ان تحمله الا عن طريقنا نحن ودعوكم من غزة فهى فخ لمن يفهم للاختزال فلسطين فى غزة ونسيان القدس ايوجد احد الان يتحدث عن القدس او فلسطين كل الكلام افتحوا رفح وهل اذا فتحنا رفح تتحرر فلسطين لن تتحرر فلسطين الا بوحده الشعب الفلسطينى وسيتم توقيع المصالحة فى مصر وليس اى بلد عربى
    كفاكم ايها الشروق تجريح فى مصر فالشعب الجزائرى زكى وكلها بضع شهور وسيعرف الحقيقة ولن تبيعوا حتى نسخة واحده
    اسالوا اهل غزة من اين ياتى لهم السلاح والطعام والدواء
    مصر تستطيع ان تفعل من تحت الطاولة مالاتستطيع ان تفعله من فوق الطاولة لانها مقيده باتفاقيات واتزامات وعلى الكل ان يعمل العقل ويحاول يفهم وعجبى

  • من عفاف ال كل جاهل ابله تعليق رقم 80

    لله يهديكم يا لحبسين ’ حنا نقولو قلم مش الم ’الالم حاجة اخرى ’ؤ الحمد لله نتكلمو عربي ’ فرنسي ’انجليزي و لغات اخرى ’المشكل فيكم يا لي ماتفهمو ولا شيء ’تفهمو غير لغة وحدة’ هي لغة العنف .معليش ’قلتو على شهداءنا (...........)ولكن فرنسيون احسن من يهود ’ وظفو شبابكم لبناء الجدار الفلادي لتنمية بلدكم الراقي ’لياخد اموالكم .....وحاصروا لابرياء وانتم في قمة الاسلام و العرؤبة . والله لاعار .......عاااااااااااااااار نعم سوف نحرر غزة يا عدوان الله وانتم بالتوفيق لكم في مجال الرقص و السنما وكل الفواااااااااحش ’يا بلد المليون ونصف المليون رقاصة . و ياأيها المصريون أنتم الخاسر الأكبر . أنظرو الى أحوالكم أمراض منقرضة لكنها موجودة في مصر . فقر . جوع . مساكن في المقابر . خنوع . ذل . . . . . . هذا بما زرعتم .

  • atika

    والله العظيم مصر اخبث عرب ومسلمين ومصريون اشقاء اليهود ونحن وكل العرب نتبر منهم الئ يوم القيامة ونطلب من الله يسلط عليهم هدا العام مصائب وامرض وينسفهم مثلما نسف البحر بجدهم فرعون لقوله تعالئ ولا تحسبنا الله غافل علئ ما يفعلوه الضالمين..... صدق الله العظيم

  • iahl

    الله يلعن كرة القدم التى اوقعت شعبيين فى بعض ويلعن كل من اوقد الفتنة حتى يتربح سواء كان حاكم اوصحفى او مذيع قولوا آميين

  • محمد الجزائري

    احبك يا مصر كما احب الجزائر ..لكن ..تبا لك يا مبارك الخائن

  • مصرى

    الحمد الله على نعمة الاسلام وعلى نعمة الوطن مصر .. الى كل جزائرى حر شريف انت تعرف من هى مصر ولان تنكر ذالك ثم الى كل جزائرى اشك انهو جزائرى لقد جعل الله عز وجل مصر قلباّ للاسلام والمسلمين والعرب اجماعين شئت ام ابيت فانت لا تعنينى بشىء

  • سعاد

    الازهر التي حللت بناء الجدار العازل بين غزة و م ...

  • مصر

    هههههههههههه والله صعبان عليا حرقتك بالزززززززززاف أبحث في اليوتيوب عن عمرو أديب يفضح أكاذيب النصارى ...لتعرف من هو عمرو أديب الحقيقي وكيف أثبت للعالم كذب التخلي بالصورة والبرهان .....

  • mohamed ELDJAZAIRRI

    لعن الله الفتنة ..وكل من أوقدها .

  • غزة تحت الحصار

    مصر شعب عريق لا ننكر ذلك لكنكم في نفس الوقت اخدكم الغرور
    مصر ام الدنيا د كان زمان
    وجدار الفولادي دلل علا ذالك

  • faycal

    الله يهدينا ! الى كل مصري شريف والى كل جزائري شريف نحن اخوة رغم انف كل هماز بنميم من اى طرف كان انا لا علاقة لى بالحكام فكلهم اقصد العرب لا هم لهم الا كراسيهم اما الشعوب لاهم لها الا لقمة العيش انا لا انساق وراء خبر لااعلم مدى مصداقيته من اي طرف كان ولا اعمم فانه لاتزر وازرة وزر اخرى انا جزائرى و مسلم وكل البلاد البلاد الاسلامية بلدي وطبعا مصر الحبيبة الله يجازي من كانت له يد في هاته الفتنه

  • ياسر

    يا كل العرب لماذا تتهجمون على مصر وشعبها مسلمين كانو او مسيحيون ولماذا تتهمونا بالخيانة وقد حربنا عدوة الاسلام سنين حتى قال احد حكامك سنقاتل لاخر جندى مصرى فالتنسونا قليلا ولا تعبئو بحالنا
    ولماذا تتهمونا باننا لسنا عرب وام العرب كلهم مصرية اى اننا اعلى نسبا واعز قدر
    ياكل جزائرى حر له قلم لماذا لاتذكر شعبك بان قتلة المليون والنصف شهيد جزائرى هى فرنسا واليوم ترتمون فى احضنها وتتحدثون عن عمد لغتها !!! يا ابى ويا امى ويا اخى ويا اختى الجزائرية احبكم فى الله بعيد عن السياسة و الرياضة

  • الحياة

    الى الاخ احمد المصري-التعليق 57
    صدقت اخي الكريم في كل كلمة قلتها و يا ليت الاخوان الجزائريين و المصريين ياخذو كلامك بعين الاعتبار
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • انا مسلم عربى مش مهم جنسيتى

    انتو العرب كلكو كده بتركزو على حجات هايفة

  • محمد كمال

    انت كاتب عبيط
    مصر بلد الحضارة بلد العلماء بلد الثقافة بلد الازهر بفضل اللة اقوى جيش عربي الاولى رياضيا الاولى في كل شيئ
    انتم مين؟

  • مصري

    من الواضح سذاجه الكاتب المنجليه في ظل بلاهته المطله من عينيه في الصوره ولذا اريد ان انوه عن اشياء في هذا المقال الذي احتملت دقائق لأتمه .اذا كان حسني مبارك يسعي وراءالخرافات للخروج من ازمه فمن الصحيح ان يفبرك مشهد يخص المسلمين الذين يبلغ عددهم بأكثر من 75 مليون ولا يجاري الاقباط الذين لا يتجاوز عددهم ال10 مليون ..اما بالنسبه لثروته فهذا اوفر تايم ونحن كمصريين لم ننظر يوما الي ثروته بعكسك انت ايها الحاقد.اما بالنسبه لعدد من يسكنون المقابر فأعتقد ان لو مليون سكنوا المقابر لاصبحت غير صالحه لدفن الاموات بل لدفن اصحاب العقول الضيقه امثالك . والاولي والاجدر بك ان تكتب عن ثروه بوتفليقه ومشاكل الجزائر من ان تلفق الاكاذيب عن مصر .ام انك تخاف من رئيسك ولن تري مقالاتك النور في هذه الحاله..ارجو النشر

  • زهرة باديس

    الحمد لله لا يوجد المسحيين بالجزائر وضهور السيدة مريم خرفات ولا تصدق بتاتا لا الله الا الله و محمدا رسول الله

  • salime

    مصر بلد الخزعبلات خلونا منهم واطلبولهم الهداية

  • waleed

    عاوز اعرفكم حاجه واحده مبارك هو مصر ومصر مبارك محدش يقول احنا بننتقد النظام هو ننظامكم عدل قو ى روحو شوفونفسكم الاول وعدين اصلحو النا ولتانى مره عاوز مسؤل من الشروق يطلع ويعرفنا تمويل الجريده منين اشك انه يكون صادق مع نفسه مش معانا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • نور الهدى

    الجواب على صاحب التعليق رقم25 يا أخت نحن لا نسب كل المصريين اما البقتة فنعم هم شركاء اليهود ادا لا فلما الجدار ادا و لما هدا السكوت و الموافقة عليه أهدا هو الاسلام أينص على المشاركة و التضامن في قتل العرب الاخوة المسلمين اهدا هو الاسلام ؟ فادا أنت تقولي أحتسب أجري عند الله فكل الشعب الجزائري و كل الشعب الفلسطيني سيوكل الله على ماتفعلونه ب اخونكم المسلمين فتراجعي نفسكي و استيقضي . و كوني حق المسلمة فمن شاهدا ضلما و تستر عليه كأنه شارك فيه.

  • محمد

    الشروق جريدة تكدب في كل شيء فالخرافة ليست ضهور العدراء أو غير العدراء بل الخرافة هي كل ما يكتب في هده الجريدة أتمنى من كل قلبي أن تغلق هدة الجريدة لأنها ليست صحافة أحترافية بل كلام نساء (هدرة النساء) أعلم أنها غارقة فالديون أنشاالله يا ربي تغلق هده الجريدة

  • sa3id maroki

    je suis 100% avec mouloud (france),anta ma fikche confiance a Mr Anwar Malik,c´est la verite,laissez les marocains ,les algeriennes et egyptiens tranquille,nous somme des freres.

  • محمد حامد - مصري بالرياض

    كانت فين كل المعلومات دي قبل المتش كنتم بتقولوا علينا أحسن شعب وتكرموا الفنانين دلوقتي افتكرتم ان احنا اعداء اتقوا الله وبلاش النفاق هل ممكن موقف بلد بحاله يتغير فى 24 ساعة شخصية غريبة

  • mouloud

    أنت لست محل ثقة ياأنور

  • محمود

    -الى اغسطينوس مصر : مصر
    المسلمون الفاتحون هم الذين انقذوكم من الرومان الذين كانوا يستعبدونكم اقرأ كتب التاريخ جيدا لتعرف هل اباؤنا فاتحين ام غازيين اما نحن الامازيغ فاننا تعتز باسلامناوبعروبتنا

  • أمينة

    صراحة أتمنى من كاتب المقال أن يكتب المزيد عن الأنظمة العربية الفاسدة التي تدفعنا دائما الى الوراء. مثلا النظام المغربي و الجزائري و التونسي و السعودي و الليبي... يا شعب مصر هذه حقيقة نعيشها و لا هروب من واقعنا المخزي...
    لا تعتبروها سخرية بالمصريين لأن الشعب المصري غير حكمه.

  • hesna

    حلووووووووووووووووووووووووووووووا معبرررررررررر رفحححححححححح .
    افتحواااااااااااااااااا معبر رفح .
    خرااااااااااااااااااااافاااااااااااااااتكم صابحة (بايتة) .
    قال ظهرت العذراااااء قال يا عم اغتشوا على دمكم .
    مبارك ظهرت العذراء ...............ههههههههههههههههههههه.........العذراء فيفي ولا شكووووووووووووون هههههههههههههههههههههههههههههههههه.

  • عصام احمد

    دين علي كورة على سياسة ,
    سمك لبن تمر هندى ,
    متتعلم تكدب اقصد تكتب كويس ,
    يبدو انك لم تتمكن من التعليم في مصر

  • احمد المصري

    استغفرك ربي واتوب اليك---ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ------ ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا-------- اخواني في مصر والجزائر ارجوا ان توفروا هذا الحقد والغل والغضب الي عدونا الاول اسرائيل واليهود ثم الثاني امريكا والنصاري ثم الثالث ايران والشيعة----- وغيرهم من اعداء الدين فهم كثيرون عودوا الي رشدكم

  • أبو أسامة

    يا إخواني آل مبارك لا يحتاجون لا إلى ظهور عذراء ولا هم يحزنون هم ماضون في الحكم رغم أنف كل المصريين المغلوبون على أمرهم وأنف الذين خلفوهم كمان,

  • محمد سعيد

    الهجوم على مصر اصبح مسألة اكل عيش وزيادة توزيع للجرائد

  • محمد

    كيف يعقل أن شلة من أفراد - من يحكمون مصر- مرغوا أنوف 80 مليون مصري في التراب .....هل هذا شعب عظيم كما يزعمون .....إذا كان شعب مصر عظيم كما يزعم لما حكم مبارك و شلته يوم واحد ....كفاكم كذبا و نفاقا يا شعب مصر

  • samia

    يعطيك الصحة على هذا المقال

  • نسيمة براوي

    ما يعجبني في الكاتب الكبير أنور مالك هو اسلوبه الذي يذهب للقلب مباشرة وطريقته في الاستدلال بالحجج وقراءة الوقائع بطريقة لا يقدر عليها الا من له فهم ووعي
    نشكر جريدتنا العظيمة على مقالات كتابنا الكبار الذين هم اولى بان ننشر لهم ونهتم بهم
    بارك الل فيك انور مالك على هذا الذبح بسكين قوي لبهتان ال مبارك

  • احمد ابراهيم عبد الفتاح(مصرى)

    لا حول ولا قوة الا بالله هو فى ايه هو انتو مش عاوزين تسكتوا ليه كل الناس سكتت الا انتم فعلا كل اللى بتفكروا فيه هو الفتنة بس الله لا يهدى امثالك حتى تذهب الى جهنم وبأس المصير .

  • kader titank

    bons ane set tres bon ekret sehr gut

  • osama

    خلاص يا اخي الصحفي انت مش لاقي اي مواضيع تتكلم فيها غير ظهور السيدة مريم في مصر علي فكرة انت بالذات شيل ايدك من مصر عشان انا سمعتك في الجزيرة بتتكلم عن التعزيب في السجون في مصر وانت راجل اصلا مصاب من التعزيب في بلدك يا اخي كفاكم كزبا علي الناس هناك اشياء اهم من الكورة والحقد علي مصر هناك مرض جديد اسمه كره مصرولما تتكلمو عن مصر يبقي اسمه شعب مصر شعب مصر شعب مصر ثورتك الكريمة والمجيدة انطلقت من مصر ركزو في بلدكم وتقدم بلدكم وبطلو تفكرو في عقدة مصر

  • إلياس

    إلى الإخوة المصريين و خاصة صاحب التعليق رقم 7:
    التقرير النهائي للخارجية المصرية يقول أن عدد المصابين المصريين في أم درمان 13 إصابة طفيفة
    و تقريرها الأول الخاص بمقابلة القاهرة يشير إلى 52 إصابة بين الجزائريين فيها إصابات بآلات حادة!!!!!
    أرسلت الدولة الجزائرية طائرتين عسكريتين لمساعدة الطيران المدني بسبب انشغاله بنقل الحجاج و المسافرون كانوا مدنيين، صور اليوتيوب خير دليل
    الإعلامي الوحيد الذي ظهر مصابا في حصة لشوبير، صرح زميله في صحيفة مصرية أنه سقط في حفرة بسبب الظلام

    شاهدت حوارا لسفير مصري سابق في الجزائر على قناة الحوار طالب فيها بمحاكمة كل رؤوس الفتنة عمرو أديب، مدحت شلبي، خالد الغندور، مصطفى عبده ...
    "واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله"

  • alianomd

    لا
    اعتقد ان خرافة ظهرو مريم العذراء لن تنفذ آل مبارك من السقوط المدوى
    لان عام 2010 سيشهد احداثا غير طبيعية قد تكون مشابهة لاحداث خريف الغضب فى بدايات الثمانينيات وستكون كفيلة بوضع هذه العائلة فى مزبلة التاريخ أسوة بعائلة جيهان والسادات
    الى اللقاء وسيرى الظالمون اى منقلب ينقلبون

  • fazo

    يااخواني المصريين غلط اقول بعض المقهورين الذين وجدوا فينا ضالتهم للانتقام من ظروفهم ولقوا تجاوبا من اخوانهم وارائ ان هذاالتراشق ما هو الا احلام الغافلين النائمين داخل هرم الانترنت الخيالي هل كان سيحدث هذا لولم تكن الانترنت المثل يقولك : بات علي غيظ ولا تبات علي ندامة .ويقول:خوك خوك لا يغرك صاحبك ا لا

  • نور الدين الجزائري

    أرجوا عدم المس بالشعب المصري، ولتنتقد النظام المصري أو الجزائري كما تشاء، وعلى المصريين أن يفرقوا بينهم وبين نظامهم، والكلام يوجه للجزائريين أيضا وفي حدود آداب الحوار ومعايير النقد العلمي.
    وبالنسبة للمصريين 1، 14 ومن على نهجهما ما يجوز لكم من نقد للأنظمة العربية حتى إلى درجة وصفهم بالأعراب على أسلنة بعض ساستكم دون حياء، يجوز لغيرهم وبلاش نفخ ريس على ما فيش  

  • عبدالجواد توفيق-صحفى مصرى بالاهرام

    لااعرف ان كان هذا مقال ام شتائم مازال البعض فى الجزائر يعيش اوهام النصر ياسيدى لامبارك ولاغيرة اخترع قصة التجلى ولكن بعيدا عن مصر اقول كثير من العرب فى الدول العربيه يبدو مغيبا عن الحقيقه ياسيدى كل النظم العربيه لها صلات مع اسرائيل دعنى اسالك ما دخل الجزائر باسرائيل حتى تهرول الجزائر الى علاقات سريه معها اذا كنت لاتعرف فاسال الوفد الاعلامى رفيع المستوى الذى زار اسرائيل ولماذا يحرض رئيس الدوله الجمعيات اليهوديه الفرنسيه لزيارة الجزائر واسالك ايضا ايها المناضل لماذا وافقت الجزائر للولايات المتحدةة الامريكيه لاستخدام اراضى الجزائر فى عمليات عسكرية فى افريقيا وقبل ان تتحدث عن االنصارى فى مصر اقول لك يا ليتك تعرف جماعات التبشير التى اجتاحت الجزائر واسال القطريين لماذا تطوعوا بانشاء علاقات ساخنه مع اسرائيل وصلت الى قيام الى قيام المناضل القطرى رئيس الوزراء ان يحضر قمة وزراء الخارجيه العرب فى بيروت خلال القصف الاسرائلى لجنوب لبنان2006 قادما من اسرائيل وسؤال الى الدوله العظمى قطر اقصد قناة الجزيرة لماذا استطلاع الراى الاسرائيلى فى كل الاحداث ولماذا الوجود الدائم لهم على شاشتكم المشبوهة ولماذا اعتذار وضاح خنفر لليهود عن تسميه الشهداء الفلسطينين بهذا الاسم وذهابه رسميا لاسرائيل لتقديم الاعتذار والسوال الاخير لكل المناضلين فى الجزائر هل تعرفون بكم تستهلكون بضائع من اسرائيل الرقم تجاوز الخمسة مليارات دولار هل قرات مذكرات الجاسوس عزام عزام الذى قال فيها ان رجال اعمال سعودى كان السبب فى توريد بضائع الى بلادة كل العرب فى الخفاء يحبون اسرائيل ويسعدون للتعامل معها وامام الكاميرات مناضلون اما وانا ارفض الا تفاق مع اسرائيل اعلنت عن اتفاق امام كل الدنيا واقول بملء الفم ان اسرائيل لاتابه بكل العرب ولاتضعهم فى حسابها اللهم مصر ويمكنك التاكد نم ذلك بمنتهى البساطه والسهوله واذا كان هناك مصريون فان هناك جزائريون ومعنا الصور كانوا يبحثون عن طعامهم فى اكوام الزباله وكلنا فى الهم عرب ايها المناضل وصدق من قال ان العرب ظاهرة صوتيه

  • خالد

    طب ياجماعة
    وأخرة الشد بينا وبين بعض
    طب لما انتوا هتغلطوا .. احنا كمان هنرد
    وبعدين ؟؟؟
    طب ما تيجي نعمل مبادرة صلح ونغلق الطريق على كل الذين يستفيدوا من الصراع والسباب اللي داير بينا
    هو ليه ما حدش عايز يسمع للعقل
    والله كلنا عرب ومسلمين

  • sarah

    الى تعليق7 وانت تفتكر مصرجمال لدعمة كل
    العرب و الجزائرهي مصر مبارك
    وهل دخل فنانونا و اولادنا المغتربين و منتخبنا
    الوطنى امنين الى بلادكم لقد اهنتمونا في بلادكم
    المحروسة فلا تنتظروا سلاما يا منافقين
    من اليوم الجزائر الجزائر... و بس

  • ثروت فايق نخلة

    ها ها ها ها ها ها
    زيددوني عشقا زيدوني خرفا زيدوني زيدوني استهبالا زيدوني استعباطا ها قد وقعتم في المحظورات انكم بذلك تفقدون التعاطف والتأييد بهذا الكلام الفارغ وسوف تجنون ثمار هذا قريبا ولعلي أسال كاتب هذا المقال هل نجرؤ ان تنتقد أحد المسئولين في بلادكم لو راجل أكتب مقالا إنتقد فيه ريسئكم سوف يلقونك في مزبلة التاريخ!!!!!
    عاشت مصر والجزائر

  • sa3id al maroki

    j´aime beaucoups les freres algeriens,mais le sahara marocain,sahara marocain,vive le maroc,vive le maroc

  • ilyas

    hi chourouk....you have to show some respect to the decent people of egypt...the oulamas and rijal a dine...they are not all the same...for the sake of these laters do not criticise their country like this ..they love their country like we do.....and any country has its problems ...do not forget even us...we do not live in a dimocratic country...vive lalgerie...tahia min london to every body there

  • اشرف

    هه هه هه هه هه
    احنا فعلاً جهلاً
    المفروض على الجزائرين يعملونا الحضاره والثقافة
    صحيح حاجه تضحك

  • nader

    انتو بتكرهوو مصر اوي كده كل ده علشاان مااتش كوورة ماتخليكوو في حاالكوو ولا انتو خلاص مابقااش فيه مشااكل في الجزاائر ولا فسااد ومبقااش في فسااد في دول العرب الا في مصر شكرااا يا اخوواني الجزاائريين انشر يا ابن الشهدااء خليك فيير

  • روزا

    السلام عليكم
    تحية لاخواننا فى الجزائر واهلنا فى مصر ياجماعة نحن شعوب تجمعنا الرحمة والحب فلاتدعو من يريد النيل منكم من مراده اتمنى ان يجعل السنة الجديدة عام حب وخير وصلح يفرح قلوب العرب والمسلمين ويوفق الجزائر ارض المليون ونصف المليون شهيد ومصر التى فيها خير اجناد الارض الى ما يجب الله ويرضى

  • خالد

    الى محمد السعداني ،من بور سعيد في مصر .
    لا نسمح لك و لغيرك أن يصف المناصرين الجزائريين بالمجرمين و الخارجين على القانون ، و ننبهك الى أن الاعلام المصري هو اللذي استخدم كلمات كالحرب ،و المعركة ،و غيرها من الألفاض الحربية .
    من ناحية أخرى لا نعترف بأن لنا تاريخ مشترك لأن تاريخنا تاريخ كفاح مرير ،و تاريخكم ليس فيه الا الغدر و الخذلان ،حتى أن نابليون في حملته على مصر لم تقابله أية مقاومة ،بما يدل على أنكم شعب لديه قابلية الاحتلال .
    عدد الطائرات العسكرية هو طائرتين و الباقي كلها مدنية .
    بالنسبة لنا مصر هي بوابة التطبيع مع اسرائيل ،لذا لا نريد أن تكون لنا علاقة بكم بعدما اعتديتم علينا في بلدكم .

  • اغسطينوس مصر

    حتى انتم يا امازيغ بتسخروا منا نحن اقباط مصر..؟؟
    عيب عليكم يا احفاد الامازيغ العظام..ام ان الغزو العربى لبلدكم
    غير حتى قيمكم و لسانكم فصرتم تسبون و تلعنون خلق الله..؟؟
    نحن الاقباط نفتخر ان لنا لغتنا التى مازلنا نعلمها لابناءنا فى كنائسنا
    مازالنا نحتففظ بالدماء الاصيله و لم نمتزج مع العرب الغزاه لمصر
    من 1400 سنه...حافظنا على عقيدتنا و لم نساق مثلكم كالغنم ..
    نحن على اقل تقدير 12 مليون قبطى....مازالنا فخر مصر و تاجها
    للعالم المتحضر..تجدون ابناء الاقباط العظام علماء و مفكرون
    فى كل انحاء العالم..كلمه اخيره ..عيب كلامك يا احفاد اغسطينوس
    العظيم الذى يحترمه العالم باسره..عيب يا احفاد الامازيغ العظام

  • boubekeur.bendada@libero.it

    kafa fitanes haram alaikoum.i like peoples for egypte,brothers.

  • adj

    salam 3alaykoum nahe cha3be jazair cha3be tadhiyat cha3be okhowati fi dine messlimoune la narda dela wal mhana khelikna ahrar wa nmout ahrar wa ya cha3ba messre afikou min raflatikem lam naf3al lakoum chayaan fi khartoum li anana rijal ama 3aharate i3lamekoum houm men karaha jazairyina fi messre cha3ban wa dawla wa tarikhe khayre chahidin 3la dalike

  • مختار

    أظن أن الكل يعلم أن الأزمة الأخيرة بين الجزائر و مصر تسبب فيها النظام المصري لأغراض سياسية
    الشعب المصري كان ضحية مثله مثل الشغب الجزائري
    صدقوني لو يريد النظام المصري شن حملة تشويه ضد النبي صلى الله عليه وسلم سيجد من يقوم بالدور من الإعلام النخبة الفكرية والدينية المصرية، هؤلاء لا شخصية لهم ولا قيمة والشعب بريئ منهم
    أدعوا الله أن ترجع لنا مصر الرسمية التي فقدناها، أما الشعب المصري فلن يستطيع الهروب من أحضاننا حتى ولو أراد

  • عمار السلمى

    نعم .. نحن كمصريين مفلوبين على أمرنا من نظام حاكم ظالم يسانده هيئة أزهرية شيخها لا يفرق كثيراً عن الكهنة الذين كانوا يزينون السؤ والفحشاء للملوك والسلاطين، ولكن حذارى من فتنة الوقيعة بين الشعوب .. فشعبى مصر والجزائر كالقلب والرئة لا يستغنى الجسم العربى عن أى منهما والذى سيُشفى إنشاء الله قريباً من المفاسد التى أصابته من جراء أنظمته المهلهلة.

  • الشافعي

    الظاهر ان نسبة مبيعاتكم بتزيد لما تتكلموا على مصر ولهذا فعلا مصر ام الدنيا

  • مرزوق

    حق يراد به باطل
    كراهية وغل وحقد مدفون فيك ايها الكاتب
    دع الكلاب تعوي والقافلة تمر

  • سمية

    بارك الله فيك يا أنور مالك و أتمنى أن يعي المصريون مشكلتهم الحقيقية مع هذا النظام المتعفن و الذي يسمى بنظام المافيا المصري و يكفوا عن حقدهم المزعوم على الجزائريين وغيرتهم المجنونة منهم و أتمنى أن يهديهم الله وأن يخرجوا من جهلهم

  • رامي

    الي الاخ انور:
    لا انكر ان اجزاء كبيرة من مقالك صحيحة ولكن لماذا كل شئ نرجع به الي تلك المباراة, هل مجرد مباراة اصبحت معركة ام درمان يا اخي فلنتكلم بموضوعية اكثر من ذلك ولنسعي للخروج من ازمة كل العرب مع حكامهم فاذا كانت مشكلة مصر في حاكمها فهل تنكر ان كل الدول العربية بها نفس المشكلة بما في ذلك الجزائر نفسها

  • مصرية مسلمة

    صاحب تعليق 2 أنت إنسان جدير بالاحترام
    أما صاحبة تعليق 5 لعل كتابتك للتعليق تكون أخرجت كم الحقد والغل من جانب المصريين وأدعو الله لكي بالهداية والمغفرة على وصفك لاكثر من 80 مليون مواطن بعملاء اليهود واحتسب أجري منكي عند الله سبحانه وتعالىوأخيرا لكل جزائري: أتقي الله فيما تكتب عن مصر والمصريين فنحن لسنا مصرائيلين كما تدعون ولا تحسبو ظانكم سوف تفلتون من عقاب الله فهو سبحانه يمهل ولا يهمل وهو على ذلك قدير

  • المصرى

    طوبى لكم اذا عايروكم وطردوكم وقالوا فيكم كل كلمه شريرة من اجلى وهم كاذبين

  • aliyoucef,algeria

    ينبغي على المواطن المصري أو القاريء بالأحرى أن يفرق انتقادات القراء أو الكتاب والصحافيين بين الشعب المصري كشعب وبين نظام الحكم البائد.. وبين مصر كبلد..
    من المعلوم أن شعب مصر مضطهد لا يمثله النظام المصري..
    من المعلوم أن مصر بلد عربي مسلم كبقية البلدان
    أما النظام فهو الذي يستحق النكد والنقد

  • الى التعليق رقم 5

    مصر ليست بلد عميلة مصر بلد عظيمة شاء العرب ام ابوا مصر التى لا تعجبك ذكرت فى القرآن مرات عديدة فى حين لم يحدث مع اى بلد آخر واهلها فى رباط الى يوم الدين كما قال الرسول عليه السلام
    اما انتى فاقول لكى ان مصر العرب قاطعوها بعد معاهدة السلام وماذا حدث بعد ذلك ظلت مصر كما هى لم نمت جوعا ولم تقف مسيرة اقتصادنا ولم يتأثر شعبنا فمصر محمية باذن الله ولكن انتم من تخسرون بمقاطعة مصر فإذا غارت ايران على الخليج او اسرائيل على سوريا ستهرولون الى مصر وجيشها خير اجناد الارض ليحمى ارضكم فجيش مصر هو الذى يفعل التوازن العسكرى فى المنطقة وهذه حقيقة لا تسطيعون نكرانها .
    وورونا شطارتكم هتعملوا ايه من غير مصر وانسوا مصر وسيبونا فى حالنا

  • سوسن

    ياخواتي بركاو ماتقولو اخوانناالمصريين لانهم ليسو اخواننا فالأخ لاضلم أخاه ولايحقره ولايسلمه هاؤلاء ليسو سوى أرهابيين وبلطاجيين....................لن أقول أكثر من هدا لانهم والله كل كلمة معهم هي خسارة ......ولايجب أن نعطي لأي حقير قيمة أكثر مما يستحق

  • البلربري الهمجي

    الى التعليق 5
    كنا فعلا نظن ان بيننا وبين مصر بلا بلا بلا .... وغيرها من العبارات النفاقية ...لكن وبما اننا مؤمنين ان شاء الله فلن نلدغ من الجحر مرتين ...
    وحتى وان طبع مسؤولونا اعلموا انكم خارج دائرة اهتمام الشعب الجزائري والى الابد... انشر يا شروقنا من فضلك

  • زمن العجايب

    سلام عليكم
    كلام مبالغ فيه وكل هذا من اجل كرة مملوئة بالهواء
    وا آسفاه على المسلمين اصبحنا نعاني من ازمة في الاخلاق بل والمصيبة العظمى اصبح الولاء والبراء من اجل كرة قدم
    تحية طيبة لشعب مصر والجزائر العقلاء

  • كمال

    اهلا بكم نحن في الجزائر لم تحركنا مبارات كرة القدم للذهاب الى السودان بل الإهانة التى تعرض لها الفريق الوطني لأننا نكره الظلم والظالمين هذا كتوضيح كذالك نكره هؤلاء الكاذبين الذين يفترون على عيسى ومريم عليهما السلام كا نكره أيضا الذين يعادون الأمة العربية وابلغ تعبيرمصر الحبيبة .
    قات لأحد معارفي مصر ام الدنيا قال لي هذاك علا ه الدنيا جت قحبة

  • أمين

    السلام عليكم
    ليعلم الشعب المصري الشقيق اننا نحن الجزائريين مشكلتنا مع نظام أل مبارك اللذي أعلن الحرب ضد كل ما هو جزائري و الادلة موجودة و في متناول الجميع...و ليس لكم اي دليل على المزاعم اللتي تتهمون ان الجزائريين ارتكبوها في السودان...فانتم عاجزون على التخلص من هذا الخنزير أكرمكم الله الذي أهلك الحرث و النسل...فاتركوا لنا الامر...و في الاخير سترثون أو أبناءكم سيرثون مصر سالمة معززة...

  • ابوالعلاء

    الى صاحب التعليق رقم 7 اقول وهل من اللائق تشبيه مقابلة الفريق الجزائري بالمصري بحرب العبور ومن اين لك ان الذين ذهبوا الى السودان خريجو السجون هذا افتراء وستسال عليه يوم القيامة وكيف تنسى ان المصريون هم السباقون الى ضرب عناصر الفريق الجزائري بالحجارة وليس الطوب ام هي تمثيلية جزائرية صدق الشاعر حيث قال رمتني بذائها وانسلت اتقو الله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • egyption

    هيا مصر حارقاكوا للدرجة دي !!

  • نعنع الجزائر

    أنا جزائرية حرة و لا أحب الكذب يا مصريين فأنتم معروفون بالخيانة منذ أمد بعيد و تحبون كثيرا تطبيق المثل الشعبي " تغطو الشمس بالغربال " إختشوا و ساعدوا الشعب الفلسطيني وانسوا الشعب الجزائري لأنه شعب الرجلة و النيف و كبار عليكم.

  • وليد المصرى

    يا ريت الاخ صاحب المقال المرة الجاية يكلمنا شوية عن الجزئر ويسيبه من شوية من مصر وشعب مصر وحاكم مصر وسياسة مصر اعتقد ان مصر فيها من الكتاب والمثقفين والصحفيين والمحللين اللى يكفوها يعنى مش نقصاك وكل واحد يخليه فى بلده وينتقد بلده ولا نفهم من كلامك ان الجزائر بلد زى الفل وماعندهاش مشاكل والحياة وردى وانكوا عايشين عيشة الرخاء والبذخ من كتر الفلوس على فكرة انا بشتغل فى الامارات وبعرف جزائريين كتير بيشتغلو فى اعمال حقيرة هنا وبيشتكوا على طول من الجزائر والعيشة فيها والمهانة والارهاب وعدم الامان وكلهم عندهم حلم واحد فقط ما بيتغيرش ودايما يصلوا من اجله انهم عايزيين يذهبو الى فرنسا ويعيشوا فيها حتى لو مش هيلاقوا ياكلوا هناك لان حب فرنسا فى دمهم حاجة غريبة جدا .
    يعنى بقول تانى لصاحب المقال العبيط خليك فى حالك ولا تتدخل فى سياسة اسيادك واسياد العرب كلهم يا عبيط .
    لو انتو رجاله انشروا التعليق بس انا اشك

  • amr

    لا حول ولا قوة الا بالله
    هذا سبب تخلف العرب الجهل
    الا تعلموا ان اغلبنا مسلمين اي ان مثل هذه الاشياء خاصة بالاخوة المسحيين نحن لا نعرف سببها لكن اكيد انها تؤثر علي
    اي شئ
    اغلب المصريين لا يحبون النظام كاى شعب ولكن هذا شان داخلى لا ننتظركم فعلا العرب لابد ان يكونو متخلفيين

  • الخميسي زرواق

    لعن الله السياسة والسياسيين , والديماغوجية والديماغوجيين , وسلط الله الذل على الأغبياء منا وجعلهم ألعوبة في يد المتلاعبين من أبناء جلدتهم المصنوعين على أعين غيرهم لنبقى نتبادل السباب ويتبادلون اللباب , قليلا من الوعي أو قليلا من الحياء عفوا وهو لا يأتي إ لا بخير , ومن أين للخير أن يأتي أمة لم تغير ما بنفسها.......؟

  • اي كان الا الغرور

    رد الى رقم 7 وكل من يفكرون مثله واظن جل المصريين ان لم اقل كلهم لان طباعهم ورثوها عن الفراعنة
    يا من تظن نفسك مسالم ومتحضر حين تحمل جمهورنا ودولتنا الخطاء
    كيف تريدنا ان نصدقكم في ادعاءتكم فيما جرى في الخرطوم وانتم من شكك بل جزم ان حادثة الحافلة مفبركة والا عبون الجزائريون جرحوا انفسهم وحتى من قال ليست دماء بل صلصة طماطم رغم ان العالم كله لم يشك لحظة فيما حدث
    ارجوا من اي مصري شريف ياتيني باالحجة ويجيبني عن سؤالي انا في الانتظار
    والسؤال الثاني لنفترض ان حمهورنا فعل كل هذا اليست هاته الافعال ردة فعل على ما فعلتموه بلاعبينا وجمهورنا في القاهرة
    وهل يعقل ان تسبوا شعبا باكمله وبدون ان تستثنوا احدا لان جمهور يقدر ب10000 فعل هذا تسبوا 35 مليون حتى 10000الذين ذهبوا الى السودان فيهم استثناء فما بالكم ب35مليون
    ارجوا من كل مصري عاقل ان يتخيل انه جزائري ويسمع ابواق في قنوات العار تقول بلد مليون لقيط وشعب حقير ووووووماذا يكون رد فعلكم

  • بطرس

    ما علاقه النظام الحاكم بظهور السيده العذراء.
    انت لم ترى شيئاو لم تكن موجود فى المكان حتى تحكم و تدعى ان الظهور خرافة

    ارجو ان لا تفقد مصداقيتك باسلوب خلط الدين بالسياسة
    الكنيسة الارثوذوكسيه لا تؤثر عليها السياسه المصريه
    انصحك تكتب و تتكلم على قدر الحقيقة و فدر حجمك و فدر معرفتك

  • بو معزة

    فالابن جمال مبارك يملك 17 مليار دولار، والأم سوزان تملك في البنوك الأمريكية حوالي مليار دولار، أما الأب محمد حسني فقد تجاوزت ثروته 10 ملايير دولار عام 2001... فأكيد أن هذه العائلة الحاكمة صاحبة ثروة تجاوزت الآن العشرين مليار دولار في البنوك الأجنبية،

    خويا راح نسال سؤال بما انك عارف ثروات الحكام واهلهم ممكن تقولنا ثروات جنرلاتنا كم؟ وثروة قائدنا بوتفليقة

  • محمد السعدنى

    اولا اقدم كامل احترامى للشعب الجزائرى الشقيق ولكن هل يمكن مقارنة المجاهدين ممن ساعدوا طارق بن زياد فى فتح الاندلس والمجاهدين ممن حاربوا الاستعمار الفرنسى لتحرير بلادهم بالمجاهدين فى معركة ام درمان حملة السيوف والخناجر فى مباراة رياضية لكرة القدم وهم من الخارجين على القانون وتم حملهم على 48 طائرة عسكرية وهى دعوة جزائرية صريحة على دولة جارة بينهم تاريخ مشترك 0

  • عادل حجازى

    مقال أكثر من رائع .

    كل التقدير لك ..ولأهل الجزائر ...الذين ستنقشع الغمّة قريبا , ويعلم المصريون ..كم يحبهم الجزائريون ..كما يحب المصريون - الحقيقيون - الجزائر .

    لعن الله الفتنة ..وكل من أوقدها .

    سلامى..و...احترامى .

  • عربية أصيلة

    بماأن مصر لها كل هذه المساوئ فلماذا لانقاطعها وبدون رجعة فبالتطبيع معها نحن نساهم في هذه الجرائم البشعة وخاصة مواقفها التي يندى لها الجبين مع الفلسطنيين وكأنها هي التي في حرب معهم وليس إسرائيل لذلك على جميع العرب مقاطعتها ووضعها في قائمة الخيانة والعمالة والسفالة.وكل عام والفلسطنيين و السوريين والعراقيين والسودانيين والقطريين والمغاربة بخير والله ينصركم عليهم

  • haha

    hahaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

  • حيمد حكيم

    بركاون من الخرطي نتاعكم
    لاالله الا الله محمد رسول الله

  • عبد القادر

    انا بدى اعرف شىء صغير ليش احنا بنركز باخطاء المصريين
    كل بلد بالعالم عنده اخطاء وبعدين من الممكن ان تكون ظهور العذراء هذا حقيه
    ورجاء الى كل اخوانى الجزائريين كفاكم تجريح فى اخوانكم المصريين

  • احمد

    ياه يا اخ انور كل ده في قلبك
    وساكت علي نفسك المدة دي كلها
    لا لازم تقول كمان يا اخويا
    عشان ميحصلكش حاجة
    اصل مرض السكر منتشر
    وانت صغير وممكن يجيلك