الرأي

هل ما قاله الصحافي الجزائري محمد علال صحيح؟

عثمان سعدي
  • 2965
  • 20
ح.م
الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو

صرح الصحافي الجزائري محمد علال في منشور عبر صفحته بموقع «فيسبوك» إنه تلقى استدعاء من طرف فصيلة محاربة الجريمة الالكترونية بالقضاء الجزائري، بناء على شكوى رفعت ضده من طرف المنتجة سميرة حاج جيلاني التي تقوم حاليا بإنتاج فيلم أحمد باي آخر بايات مدينة قسنطينة خلال فترة الحكم العثماني للجزائر، بسبب ما نشره الصحافي على صفحته بموقع فايسبوك ضد الفيلم، خاصة ما تعلق بجلب الممثل الفرنسي الشهير جيرار ديبارديو الذي كان في مقدمة الموقعين على عريضة تصف نصوصا قرآنية بأنها إرهابية، وأنه يحمل جواز سفر ديبلوماسي إسرائيلي نتيجة دعمه للصهيونية في فلسطين المحتلة.

وهذا في رأيه يعتبر سقطة في تاريخ السينما الجزائرية. فقد استدعت الضبطية القضائية الصحافي محمد علال وحققت معه، معلنا أنه حُقق معه بطريقة محترمة ولديه الثقة في أن القضاء الجزائري سينصفه في النهاية.

والذي يهمنا نحن الجزائريين أن الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو عميل للصهيوينة ومناصر لإسرائيل وعدو للقضية الفلسطينية، ولا تهمنا التهم الموجهة له بفرنسا بالتحرش الجنسي والتهرب الضريبي. ومن المعلوم أنه رغم هذه المعلومات المؤكدة لا زال وزير الثقافة ميهوبي يدافع عن اختيار الوزارة لهذا الممثل الفرنسي ليقوم بدور حسين داي.

هذا وقد نشرت هذه المعلومات عدة صحف عربية ومنها صحيفة القدس العربي.

ونحن كوطنيين جزائريين نهيب بالقضاء الجزائري أن ينصف الحقيقة ويمنع أن تقوم السينما الجزائربية بهذا العمل المشين وطنيا وفلسطينيا بل وإنسانيا.

مقالات ذات صلة