-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل نحن شعب ميت؟

هل نحن شعب ميت؟

عندما تقرر شركة غوغل حجب الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم في كل من مصر وتونس وليبيا وأندونيسا وتسكت عن الجزائر ودول أخرى كان صوتها باهتا في التصدي للإساءة الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية ضد خير خلق الله، وعندما يخرج المسلمون في كل أصقاع الدنيا ولا نسمع للجزائريين صوتا… عندها يجب أن نطرح تساؤلا كبيرا حول وضعنا الذي نحن فيه.

عندما تقرر شركة غوغل حجب الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم في كل من مصر وتونس وليبيا وأندونيسا وتسكت عن الجزائر ودول أخرى كان صوتها باهتا في التصدي للإساءة الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية ضد خير خلق الله، وعندما يخرج المسلمون في كل أصقاع الدنيا ولا نسمع للجزائريين صوتا عندها يجب أن نطرح تساؤلا كبيرا حول وضعنا الذي نحن فيه.

لماذا يحتج العالم الإسلامي أجمع على الرسوم المسيئة ويحتج على الفيلم المسيء وتتفاعل كل الشعوب مع القضايا العادلة في العالم الإسلامية كالقضية الفلسطينية وقضية مسلمي ميانمار وقضية الشعب السوري، بينما لا يخرج في الجزائر سوى عشرات الأشخاص ليسجلوا حضورا رمزيا لا يرقى لمكانة الشعب الجزائري الذي كان قبل 50 سنة مثالا لكل شعوب الأرض في رفض العدوان والإصرار على التحرر من القيود.

هي ليست دعوة للشعب أو الاعتداء على من أعطيناهم العهود والمواثيق من ممثلي الدول الغربية في بلادنا، ذلك أن ما حدث في بعض الدول العربية وعلى رأسها ليبيا لا يشرف العرب والمسلمين، لأنه اعتداء على أشخاص لم يكن لهم يد في الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن هذا الغياب للجزائريين عن هذا المشهد المتحرك لا يشرف كذلك.

على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدرك أنها مسؤولة بشكل أو بآخر عن الفيلم المسيء لأنه صور وبث على أراضيها، وأنها سمحت بذلك تحت مبرر حرية التعبير التي تحولت مع الوقت إلى حرية للشتم والإهانة في حق أكثر من مليار مسلم يتوزعون على كل دول العالم، ولا يمكنها أن تستمر في استغفال المسلمين بأكذوبة حرية التعبير التي تتوقف عندما يتعلق الأمر بنكران المجازر في حق اليهود.

لقد أحرق مسيحيون متطرفون نسخا من القرآن الكريم على بعد أمتار من مكتب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وأقام متعصبو الدنيا ولم يقعدوها بسبب مشروع لبناء مركز إسلامي بالقرب من مركز التجارة العالمي، ولا زالت الإهانات مستمرة رغم التصريحات الرسمية الداعية إلى الحوار والتعايش بين أمريكا والعالم الإسلامي، ليتأكد الجميع أن أطروحة هنتغتون بشأن صدام الحضارات هي الأقرب لوصف ما يحدث، وليت هذا الصدام تجسّد في نقاش محترم بين المفكرين وقادة المعرفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • hamza

    ياسيدي الكريم نحن المسلمين بالخصوص من ايقض هذه الفتنة بنواح والبكاء وصنعنا لهذا الفلم التافه تللك الهالة الكبيرة وقمنا بتسويق له من خلال المظاهرات والتنديدات ،فللكعبة رب يحميها ولنبيه الكريم حافظا ومعززا ...إن الغرب المسيحي والياهودي منذ القرون الغابرة وهم يناهضون هذا الدين ويقفون في وجهه كيف لا والرسول الكريم في زمانه لاقى ما لم يلاقي في عصرنا هذا ولكنه تحمل الاذى والمعصية بدعاء والصبر على ما أصابه والصحابة الكرام من حوله كانو قادرين على الذود عليه والدفاع ..لكنه نهاهم على مجابهتهم والجنح للحلم

  • freethinker

    عجيب أمر الكاتب المحترم!

    ينتقد شركة غوغل لأنها لم تمارس الرقابة على المتصفح الجزائري ويصف شعبه بالميت لأنه لم ينجر إلى نفس أعمال التهور المسجلة عند جيرانه.

    أما أنا ففخور بحكمة و إتزان الشعب الجزائري.

  • ابو اكرام

    اذا فانا اقول لهذا الكاتب, استفق ولا تقس الحق على كثرة الاتباع
    فوالله لو كنا من مقيمى الصلاة المؤتون الزكاة الامرين بالمعروف الناهين عن المنكر لما لحقنا ما لحقنا.ولما تجرأ أحد بسبنا فما بالك بسب سيد الخلق.

  • ابو اكرام

    لماذا نخرج الى الشارع ؟ لان كل المسلمين خرجوا الى الشارع؟
    ام ان هذا هو الحل الانجع؟ أن جل من خرجوا الى الشوارع امعة ويريدون ان يبينوا فقط خرجتهم لا غير والدليل على ذلك ان كل العلماء افتوا بتحريم شراء كوكا كولا وكل ما هو اسرائيلي منذ اكثر من 5 سنوات, والواقع يقول ان ما يزيد عن مليار مسلم لا يستطيعون الاستغناء عن هذا المشروب.
    كفانا كلاما وكفانا هراءا وكفانا مسيرات, لقد جلبت علينا هذه المسيرات الا الدمار لبلداننا الاسلامية, والدليل هو انهم كلما ارادوا بنا شرا اخرجونا الى الشارع
    اذا فانا ..يتبع

  • خالد

    انها غضبة للله ولرسوله دون تخريب او عنف او اساءة لاحد

  • خالد

    لم يقل احد ان نخرب او نقتل او نستخدم العنف او الفوضى ولكن يكون هناك موقف يجعل العالم يحترمنا و نبين اننا امه واحدة لانرضى الاساءة
    لنبيها او رمزها الدينيه هل كثير علينا ان يحترمنا العالم

  • عبد الله

    الشعب الجزائري ليس ميتا ولا جبانا لقد أبتلي بكل المتناقضات:
    1- شعب استغلت احاسيسه وعواطفه لمدة خمسين سنة بعدة مسميات باسم الثورة باسم المجاهدين باسم الارهاب باسم التدخل الخارجي
    2- شعب فقير يعيش على ارض من ذهب
    3- شعب لازال يتلمس طريقه الصحيح
    4- شعب قطعت اوصاله باسم الجهوية والعرق والدين
    5- شعب عطلت طاقاته البشرية المبدعة
    6- شعب دجن لكي يستهلك ما لاينتج
    7- شعب عزل عن العالم كي لا يرى ما يدور حوله
    8- شعب استهلك وقته في البحث عن ابسط متطلبات العيش الكهرباء الماء البطاطس
    9- شعب لم يجد من يقوده

  • عبد القادر

    والله ليس نحن سبب الحالة المزرية التي وصل اليها مجتمعنا بل اشباه الحكام العبيد للغرب همهم الوحيد نهب اموال الشعب ولكن الاعتداء على السفارات اعتداء على معصوم المال و الشرف وانما السبب في الاعتداء على سيد البشر هو الحسد للعرب والمسلمين لانهم يعرفون ان الاسلام هو الحق ونهايتهم على يد المسلمين وحكامنا يطبقون*اتبعني واغمض عينيك*ونحن شعب واعي لفتنتهم و الزمن طال او قصر سيحكم الاسلام العالم ولكن بعد زوال اشباه الرجال و الحكام واشتثاثهم من مناصبهم ولا اله الا الله محمد رسول الله

  • بدون اسم

    بل لانهم يريدون الفوضى بالجزائر.. لسنا بشعب ميت بل واعي لفتنهم

  • رشيد ولد بوسيافة

    أحترم كل الآراء الواردة في التعليقات وأذكر أني لست مع الأعمال الغوغائية التي تستهدف السفارات والمقيمين الأجانب، ولكن أريد حضورا جزائريا في التفاعلات الدولية
    بالنسبة للتعليق رقم 10
    إذا إردت أن تساهم برأيك، فلماذا تخفي هويتك وتضع تعليقك باسمي؟

  • salma

    اللهم انعم الاسلام بالمسلمين و ثبت خطاهم
    للاسف الشعب العربي له الحق في حماية عقائده لان المساس بالمقومات المسلمين اهانه كبيرة و المظاهرات التي حدثت ماهي إلى مظاهرات سلمية للتعبير عن الرفض لما يحدث إلى انه لم يتغير شيئ التغيير لن يحدث بهذه الطريقة لانه الشعب العربي لن يتحد على كلمة و راي واحد كل يقول نفسي ياأخي المصالح

  • فارس

    هذا هو حالنا

  • بدون اسم

    الحمد الله هذى نعما كبير هذه اخلاق الشعب الواعي ماتنساش 1988 الله اعم مرة علي اعتقادي انت ليس واعي
    الكاتب:
    رشيد ولد بوسيافة

  • said

    للاسف الشعب الجزائري ذل و هان على يدي حكام همهم الوحيد تعمار الكروش ولو ببيع البلاد .......هل تعلمون ان شعبنا وقت الاستعمار كان اوعى بكثير مما هو عليه الان و كان يفرق بين الحق و الباطل ليس كشعب اليوم يشقى و يهان في ارضه ثم يخرج يصفق و يطبل للذين اهانوه واكلوا رزقه و باعوا بلده

  • هذا الكاتب واشباهه

    باستعادة ذكريات مشاهدة سقوط البرجين.

    الإسلام ليس دين الهوجة، ولن تجد فى السيرة النبوية العطرة حادثة واحدة خرج فيها المسلمون للرد على عدو أو خصم دون تفكير وتدبير.. هل تسمح لى أن أنهى لك هذا الموضوع بكلمة فى ودنك لكى تعرف كيف سقطت فى الفخ..

    الله فى كتابه العزيز ذكر كلمة «وأعدوا» قبل «ترهبون»، لكن أنت ومن شحنته الفضائيات إلى حيث مقر السفارة الأمريكية فى مصر وليبيا قررتم مخالفة ما جاء به الله وأصررتم على أن «ترهبوا» قبل أن «تعدوا».

  • هذا الكاتب واشباهه

    ولا يحلل شيوخه الربا حينما يحتاجون، نصرة الرسول فى تصدير صورة رسالته الحقيقة القائمة على القوة الذكية والسماحة التى لا تعرف خضوعا ولا تفريطا فى الحق..

    أى عقول تلك التى خرجت فى مصر وليبيا لتهدى وسائل الإعلام العالمية بالصوت والصورة دلائل على عنف الإسلام وتطرفه فى يوم 11 سبتمبر الذى أصبح على مدار السنوات الماضية يوما للترويج للإسلام فوبيا، فقررت سيادتك وكل من رفع صورة بن لادن واستخدم العنف فى توصيل «الإسلام فوبيا» إلى كل منازل العالم التى وجدت أمامها مشاهد من اعتداءات جديدة بعد أن كانت مكتفية باس

  • هذا الكاتب واشباهه

    لم يردوا الإساءة بالإساءة، ولم يضبط أحدهم يوما متلبسا بتعجل دون تفكير تكون نتيجته تصرف أحمق مثل الذى حدث فى مصر من هرتلة وما حدث فى ليبيا من قتل..

    بأى ذنب قتل الدبلوماسيون الأمريكيون الأربعة فى ليبيا؟، أى خطأ ارتكبوا كى يستحل البعض دماءهم باسم الدين؟، بأى ذنب يتحمل الإسلام خطاياكم التى تعزز من اتهامات العنف والتطرف التى ألصقها بالإسلام بن لادن ورفاقه الذين ترفعون صورهم لإغاظة الأمريكان؟

    نصرة الرسول فى بناء وطن محترم لا يجوع فيه فقير ولا يموت بداخله مريض لأنه لم يجد سريرا للعلاج ولا يحلل شيوخه

  • هذا الكاتب واشباهه

    من أن يخدعه شخص مثلك يتخيل أنه بالهتاف أمام السفارة الأمريكية ورفع صورة بن لادن وعلم مدون عليه الشهادة أو سب الأقباط أو ترويع الآمن من البشر يستطيع أن يغض بصر السماء عن أفعاله اليومية التى تتناقض تماما مع ما وضعه الرسول الكريم من تعاليم وأرسخه من مبادئ..

    الرسول عليه الصلاة والسلام والسماء من قبله أرقى من أن تخدعهم مشاركتك فى مظاهرة وأنت لا تقيم الصلاة أصلا، وأرقى من أن تخدعهم لافتاتك المضادة لصناع الفيلم المسىء وأنت تكذب وترشو وترتشى وتصمت على الكثير من حقوق إخوانك الضائعة، الرسول الكريم أرقى م

  • هذا الكاتب واشباهه

    أو مساندة باقى الإخوة المسلمين المنتشرين فى أوطان منهارة ودولة تتذيل قوائم حضارة العالم وتسب وتلعن وتقتل بعضها البعض أكثر مما يفعل بها أعداؤها..

    الرسول ليس فى حاجة إلى نصرة من ضيع إمبراطوريته وألصق بدينه السمح والرحيم تهمة الإرهاب والتطرف، محمد صلى الله عليه وسلم الذى شهد له أعداؤه قبل أحبائه بحسن التصرف وجودة التخطيط والفكر ليس فى حاجة إلى نصرة من تسوقه الفضائيات مثل القطيع وتدفعه مشاعره للتصرف كما الدبة التى اشتهرت بقتل صاحبها..

    الرسول عليه الصلاة والسلام أرقى وأشرف وأكثر ذكاء من أن يخدعه شخ

  • هذا الكاتب واشباهه

    كفاكم تشكيكا في هذا الشعب والتلاعب بعواطفه
    المحتجون في تلك البلدان انتقدهم الجميع وعددهم عشرات ايضا ووصفوهم بالماجورين المخربين واقرا ما كتبه صحافييهم فيهم فلا تزايد علينا يا هذا:

    رسول الله لا يحتاج نصرتكم

    آسف جدا.. مضطر أن أخبرك الحقيقة الكاملة..
    صلى الله عليه وسلم رسولنا الكريم جل شأنه ليس فى حاجة إلى نصرتك، النبى الأمى الذى أدى الرسالة وبلغ الأمانة وكشف الغمة وأقام للإسلام دولة اتسعت شرقا وغربا فى عهد أصحابه وصارت نموذجا للعدل والرخاء فى عهد عمر بن الخطاب ليس فى حاجة إلى نصرة حضرتك أو مساند

  • بدون اسم

    لو كنت جزائريا لردينا على حالك الذي تحاول وصفنا به
    لكن قل لي ماذا فعلتم يا مروكي?? لااااا شيء

  • بدون اسم

    والله هذا افضل رد على هؤلاء المتشدقين ولعلمك الاخوان المسلمين الذين يفتخر بهم هذا الكاتب قد وصفوا المحتجين بالماجورين والغوا احتجاجاتهم وسارعوا لامريكا معتذرين والمحتجون هم نفس العدد بالجزائر مجرد مئات لكن بمصر مخربين ولا احد افتخر بهم بل الجميع ينتقدهم والشروق فقط الوحيدة تحاول تصويرهم ابطال????!!!!!

    اطلب من الكاتب ورفاقه ومعلقيهم ان يخرجوا في مسيرة
    اليس هذا افضل لتفعلوا ما تقولون?
    عندها نتبعكم وانشروا تعليقاتنا

  • كلمه حق

    يحكى ان سلطانا جائرا ادل شعبه وطغى طغيانا كبيرا فنصحه مستشاروه ونبهوه ان شعبه اصبح جبانا ويتميز بالخضوع والخنوع ولا يستطيع ان يقول كلمه *لا*فقال لهم السلطان اجمعوا الشعب وستاكد بنفسي.
    خطب قائلا لقد قررت ان اشنقكم جميعا..وبقي ينتنظر ..فرفع احدهم يده طالبا الكلام..فالتفت السلطان لمستشاريه مكدبا لهم..وقال لرعيته تكلم .فقال سيدي السلطان وهل نحظر معنا حبل المشنقه ام من عند جلالتكم..

  • maria

    كان الناس فتحوا القدس ونحن تخلفنا عنها
    يا هذا انت وهو كثروا النعيق والصياح فقط وكسروا عظام بعضهم ولنتيجة ليست صفرا بل تحت الصفر واساؤوا ااكثر
    ومادخل وردة يا معقد
    يخي مصري يخي

  • بدون اسم

    ما هذه المقالات السطحية البعيدة عن الواقع والمهرجة وكما ان اصحابها كانهم اعداء الشعب
    بالمناسبة اذا كانت لديكم كل هذه الحمية والغيرة واصبحت الهمجية والزعيق نصرة للنبي فافعلوا ما تقولون واخرجوا انتم اولا وسيتبعكم الناس

    انشر بارك الله فيك

  • بدون اسم

    يا اخي الشعب خرج بالمئات مسيرات سلمية لماذا الكذب عليه فلوموا انفسكم لعدم التغطية ام كان عليه ان يحرق ويخرب لترضوا عنه
    اما الذين ذكرتهم فاساؤوا للاسلام فلا داعي لتغطية الشمس بالغربال ولا احد يفتخر بما قاموا به وينتقدون همجيتهم
    اما لوم الشعب بجهل فاخرجوا انتم اذا. سبحان الله
    انشروا اراءنا وكفاكم قمعا

  • زيان بن علي

    لا نحن شعب محنط تحكمنا الدكريات وضاعت منا الثقة بالنفس ما رأيك في من يقول لأربعين مليون كائن بشري لو يترككم فلان لن تجدوا من يحكمكم..؟ فما وظيفة الجامعات والمؤسسات.

  • rabeh

    اعلم يا سيدي ان شركة غولولو امريكية الصنع و على ما اظن ان جل هده البلدان التي حجبت عنها الفيلم ملقبة بالربيع الامريكي .. عفوا الربيع العربي , و هده احد الهدايا الامريكية ,

  • snaiss farid

    nous nous sommes pas un peuple mort mais nous sommes ce chaab ui cherche ou il se trouve parmis cest peuple car le tat et malheuresement et le seul responsable de toute les probeme de ce beau et brave etcourageux peuple les resonsabe e double nationaleter cest vraiment un domage mais malgrer tout vive lalgerie a

  • أبو سهيل

    نعن يا أخي الفاضل رشيد - زادك الله رشدا- نحن شعب ميت حي أي قتلوا فينا كل بوادر الحياة فنحن أشباح تتحرك بدون روح أي ميكانيكيا تدار كالربوات ببطارية صنعها النظام منذ خمسين سنة حيث عجز عن صنعها الإستدمار في قرن ونصف فمات فينا كل شيء إلا الجانب الطقوي للبطارية ( البطن والفرج) وكفى . فقوقل وغير قوقل لا يعتبرنا أجسادا حية لها أحاسيس إيمانية أو حى إنسانية فيصدق علينا قول المولى عز وجل (( لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون).

  • زيان بن علي

    لا نحن شعب محنط لأننا نحكم بالموميات...نحن شعب مغلط لأننا نوجه الى الاهتمام بصعائر الأمور ونترك عظائمها لغيرنا يرتقي بها درى المجد..ثم من بعد دلك نعلق على المرتقين بأنهم كدا وسينالهم كدا وكدا...ونحن قد جربنا وعشنا وشفنا وجعلوا لنا الأحداث فزاعة للتخويف وصرنا كالطفل ألأبله الدي تخوفه أمه العجوز الشمطاء من مغبة الخروج حتى لايأكله الغول فنشأ الطفل منزويا على نفسه لايرى الحياة الا من خلال صورة أمه العجوز أومن وراء ستار الخوف.....ومن اهتمامن بالصغائر وفاة وردة غفر الله لها كيف جعلنا منها عملاقا غطى كل الأحداث فقط لنغيظ بعض الأعلاميين المصريين دون تقدي