-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر أكاديميتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

“هواوي” الصينية تجهز قاعات تدريب محوسبة لـ 5 جامعات جزائرية

حسان حويشة
  • 638
  • 0
“هواوي” الصينية تجهز قاعات تدريب محوسبة لـ 5 جامعات جزائرية

زودت شركة هواوي الجزائر، خلال شهر أفريل الماضي، 5 جامعات ومؤسسات تابعة قطاع التعليم العالي الجزائري بقاعات تدريب وتكوين على الكمبيوتر عالية الأداء.

وأفاد بيان لشركة “هواوي الجزائر” تلقت الشروق نسخة منه، أن هذا المشروع استفاد منه كل من المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات NPTIC في الكاليتوس بالعاصمة، والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (INTTIC) بوهران، وجامعة سعيدة ، الدكتور مولاي الطاهر، وكذا جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر العاصمة وأيضا المدرسة الوطنية للإعلام الآلي بالجزائر.

وأشار مدير العلاقات العامة والحكومية لدى هواوي الجزائر، بونوا وو، إلى أن هواوي أكبر شريك للجامعات الجزائرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهذا يتجسد من خلال العديد من مشاريع النظام الإيكولوجي للمواهب، مثل مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكاديمية هواوي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبذور المستقبل.

وحسب البيان فقد وساعدت هواوي الجزائر بزرع المزيد من المواهب الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات، وتستجيب للتوجه الاستراتيجي للرئيس بشأن التحول الرقمي وتشجيع الشباب على الابتكار.

وأوضح مدير العلاقات العامة لـ هواوي الجزائر، أن “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر” تهدف إلى نشر المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ..هذا برنامج تدريبي مخصص للجامعات ومفتوح عبر العالم”.

وأضاف “من خلال هذا المشروع، يمكن للجامعات المشاركة والوصول إلى دورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يدرسها مدربون معتمدون من هواوي ..عندما يكون التطور التكنولوجي في حركة دائمة، فمن الضروري تحديث نفسه من أجل ضمان التحول الرقمي”.

وأوضح المتحدث أن التدريب يعمل على مستويين، مفتوح للطلاب وكذلك المعلمين والمدربين المحترفين.

من جانبهم، أعرب رؤساء وعمداء الجامعات والمعاهد المعنية بعملية التبرع هذه،عن ارتياحهم لدعم هواوي لمؤسساتهم، كما أكدوا انه سيسمح هذا للمعلمين بالاستفادة الكاملة من موارد فصل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بشركة هواوي، وتدريب المزيد من طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق نتائج أفضل في مسابقة تكنولوجيا هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!