-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

واجهي انقطاعات الكهرباء بذكاء

جواهر الشروق
  • 4089
  • 10
واجهي انقطاعات الكهرباء بذكاء
ح.م

إن انقطاع التيار الكهربائي أمر متوقع الحدوث، خاصة في فصل الشتاء مع سوء الأحوال الجوية، وهذا الانقطاع يمس جميع المناطق، لكنها تختلف من منطقة لأخرى في مدد تصل أحيانا إلى أكثر ثلاث ساعات. لذا على كل ربة بيت اتخاذ مجموعة من التدابير، تجنبها تعطيل المصالح و تحافظ بها على سلامة أجهزتها الكهرومنزلية نلخصها في النقاط التالية:

أولا: ترقبي المواعيد 

ترقبي المواعيد في منطقتك وتوقعي حدوث انقطاع خاصة مع سوء الاحوال الجوية، لأن ذلك يساعدك في إنهاء المهام التي تحتاج إلى كهرباء كتشغيل الغسالة أو غسالة الأطباق أو غير ذلك، وإن كنت من سكان الأدوار العليا وكان انقطاع الكهرباء إيذانا بانقطاع الماء أيضًا ربما بسبب افتقار بنايتك لخزانات مياه أو حسب طاقة المياه فيها، فعليك حساب هذا الأمر أيضا قدر المستطاع وإدخار بعض المياه مثلا.

ثانيا: الأجهزة الكهرومنزلية 

بمجرد انقطاع الكهرباء، افصلي جميع الأجهزة التي يخشى عليها من التلف عند عودة التيار الكهربائي مثل الثلاجة والسخان والتلفاز وغيرها. 

أما الأجهزة التي لا تستخدم طيلة اليوم مثل الغسالة وغسالة الأطباق والمكواة والميكروويف والفرن الكهربائي وغير ذلك فعليك نزع السلك من المقبس الكهربائي بمجرد انتهاء استخدامك لها سواء كان ذلك وقت انقطاع الكهرباء أم غير ذلك، لأن ذلك من سبل ترشيد استخدام الكهرباء ويحافظ على الأجهزة لأطول مدة ممكنة.

 ثالثًا: شراء مصابيح أو أجهزة تعمل بالشحن

تتوفر الآن في السوق بعض المصابيح التي تعمل بالشحن، ويجري تركيبها مكان المصباح الكهربائي العادي لتستمد الشحن طيلة اليوم وتبدأ في العمل بمجرد انقطاع التيار الكهربائي. اشتري واحدة أو اثنتين حسب مساحة بيتك واحتياجك وربما تحتاجين أكثر في أيام الامتحانات من أجل الأبناء.

رابعا: اشحني بطارية اللبتوب باستمرار 

اشحني بطارية اللاب توب باستمرار، ولا تستخدميها إلا عند انقطاع الكهرباء إن كنت تحتاجين اللاب توب كثيرا في العمل أو يحتاجه أبناؤك في واجباتهم الدراسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • بدون اسم

    احتفال امريكا ب 100 عام دون انقطاع في الكهرباء وقطعوها احتفالا ..............فقط

  • بدون اسم

    لا تنسى عيد ميلادي قريب في نفس اليوم مع اخي شقيق

  • بدون اسم

    ادعي لو بالخير يا ربي تفرج عليه لانه يحب بوتفليقة ورسم خطط وووو

  • بلاد المنغول

    أعتقد أن من تهمهم هذه النصائح لا تتجاوز نسبتهم 0001 , 0 بالمئة ولا تغيب عليهم هذه المعلومات.

  • بدون اسم

    شحن نقالي انتهى كل شيء يجمعنا

  • بدون اسم

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  • بدون اسم

    تغليف صديقي بغغطاء يحتوي ارتجاجه و كل ملاباسات ضعف تكيفه مع الوضع للحالي الخالي من القطن والغني بالفرو دب قطبي انا

  • بدون اسم

    وجه صديقي جواهر في كل شروق لا اراه
    الا يزداد جمالا وتالقا ورونق اما عطره فهو رائحة ابي و حنان شمس مدينتي ونغم اغنية الزيتون في قريتي ابحث عن جدتي لامسك بها فهي لا تبصر صديقي متى تنام وانام بنومك حتى لا تنكمش فاراك فتخيفني في واوية قضى عليك الدهر وسارت عليك الايام فجاءك اليوم صديق العمل انه اللليل والسمر والالقاء للقاء ممكن السلام مع بشرتي النهاية اﻵن

  • بدون اسم

    صديقي يحترق بشمع غريب
    واصر صديقي ان يحتمل فليس له الا ان يشتعل
    وصل اليه لهيب في عجل فاوقع الشمع من السائل ما كا ن يحمل النار لانارة مكان مظلم يسوده الحزن اولا وكل ما فيه يذوب من النسيان والعطب

  • الحاج

    سلام حقا مشكلة إنقطاع الكهرباء مشكلة كبيرا حتى فصيف ينقطع