-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ورق العنب.. ينشط الكبد ويحمى النساء من هشاشة العظام

انتقاء: نجاة. ش
  • 4169
  • 0
ورق العنب.. ينشط الكبد ويحمى النساء من هشاشة العظام
ح.م

ورق العنب من الأطعمة المحببة للكثيرين، فإلى جانب مذاقه الشهي، لديه عديد الفوائد المذهلة التي تساهم في الحفاظ على الصحة.

يقول الأخصائيون أن ورق العنب يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة نشاط الكبد، ومفيد لمرضي الروماتيزم والنقرس لأنه يساعد الجسم على التخلص من الأحماض العضوية الناتجة عن تناول البروتين.

وأضافت اختصاصية التغذية، أنه يساعد في علاج السرطان فمادة (الريسفيراترول) التي يحتوى عليها ورق العنب تتحول إلى عنصر مضاد للسرطان يستطيع تدمير الخلايا السرطانية خاصة سرطان الأمعاء.

كما أن ورق العنب يحتوى على نسبة عالية من فيتامينات ب1 و ب2 و ب6 المفيدة في سلامة الجهاز العصبي والكثير من العمليات الحيوية بالجسم، كما يزيد من مناعة الجسم ويحتوى على نسبة من فيتامين أ الضروري لسلامة الجلد وإعادة بناء الأنسجة التالفة كما يحمى من العشى الليلي.

وورق العنب غنى بالأملاح المعدنية الهامة مثل عنصر البوتاسيوم والحديد والفوسفور وكذلك يحتوى على معدن ” البودون” المهم في عملية زيادة هرمون الأستروجين لدى النساء عند بلوغهن سن اليأس مما يقلل من فرصة الإصابة بمرض هشاشة العظام.

كما يحتوى ورق العنب على نسبة عالية من السكريات البسيطة أو الأحادية مثل الجلوكوز والفركتوز وهي المواد الكربوهيدراتية سهلة الهضم والتي لا تتحول إلى دهون حيث أن الكبد يستطيع تخزينها لحين الحاجة إليها ويتميز ورق العنب بإمداده للجسم بحاجته من الطاقة حيث يعتبر غني بالسعرات الحرارية التي تتراوح بين 60 و 260 سعر حراري لكل 100 غرام، كما يحتوى نسبة عالية من الألياف التي تمنع حدوث الإمساك وتنظيم السكر والكوليسترول بالجسم.

وأشارت دراسة أجريت عام 2012، إلى أن ورق العنب مضاد للالتهاب مما يفيد في كثير من الأمراض الالتهابية مثل الربو وكذلك التهاب المفاصل وله تأثير حامٍ من التهاب الكبد ويحسن من الكبد المصاب بالتليف أو التشمع ويقلل من مضاعفاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!