-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وريثة عرش اسبانيا تلتحق بالخدمة العسكرية استعدادا لهذه المهمة

جواهر الشروق
  • 2591
  • 0
وريثة عرش اسبانيا تلتحق بالخدمة العسكرية استعدادا لهذه المهمة

التحقت وريثة عرش إسبانيا بالخدمة العسكرية لتتلقى تدريبات مكثفة على مدى ثلاث سنوات من أجل أن تصبح قائدة للجيش.

وصلت الأميرة ليونور (18 سنة)، إلى الأكاديمية العسكرية للجيش في سرقسطة برفقة والديها الملك فيليب والملكة ليتيزيا وشقيقتها صوفيا.

وقالت الأميرة الاسبانية للصحفيين، إنها ستبدأ العام “بحماس كبير” لكنها اعترفت أيضا بأنها شعرت “ببعض التوتر”.

وستقضي الابنة الكبرى للملك فيليب السادس، عاما في الأكاديمية العسكرية، ثم تذهب إلى مدرسة بحرية، حيث ستبحر على متن مركب خوان سيباستيان دي إلكانو، وهو مركب شراعي رباعي الصواري تستخدمه البحرية الإسبانية للتدريب، وتنتهي من دراستها في الأكاديمية الجوية العامة.

وأعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز، عند إعلانها عن تدريب ليونور العسكري في مارس، أن الأميرة كانت واحدة من العديد من الشابات اللائي انضممن الآن إلى القوات المسلحة.

وقالت روبلز: “في الوقت المناسب، ستكون القائدة العامة للقوات المسلحة امرأة، وفي السنوات الأخيرة كنا نبذل جهودا مهمة للغاية لإدماج النساء في القوات المسلحة”.

تعمل الملكية الإسبانية على إصلاح صورتها بعد سلسلة من الفضائح على مدى العقد الماضي، والتي ارتبطت بشكل أساسي بالملك السابق خوان كارلوس الذي تنازل عن العرش عام 2014 لصالح نجله.

واتفقت الحكومة والبيت الملكي على أن التدريب العسكري “المكثف للغاية” لليونور سوف يسبق دراستها الجامعية، على خطى والدها في الثمانينيات، وفقا لوكالة رويترز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!