-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التربية: الأساتذة والإداريون غير معنيين بتعليق الدراسة

الشروق أونلاين
  • 16115
  • 12
وزارة التربية: الأساتذة والإداريون غير معنيين بتعليق الدراسة

أكدت وزارة التربية أن العمل سيتواصل بالنسبة للأساتذة والطواقم الإدارية والعمال خلال مدة تعليق الدراسة على مستوى المراحل الدراسية الثلاثة.

وأفاد بيان للوزارة أنه “تطبيقا لمخرجات اجتماع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا تحت رئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء وبعد الاطلاع على الوضعية الوبائية وكذا الإحصائيات المسجلة في الآونة الاخيرة ميدانيا على مستوى المؤسسات المدرسية تعلم الوزارة كافة اعضاء الجماعة التربوية انه تقرر تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام ابتداء من الخميس 20 يناير صباحا الى السبت 29 يناير مساء مع مواصلة العمل خلال مدة تعليق الدراسة.

بالنسبة للأساتذة والطواقم الإدارية والعمال قصد انجاز مختلف الاعمال المبرمجة …مع التأكيد على الاحترام الصارم البروتوكول الوقائي الصحي في مختلف مراحله”.

وأعلنت الوزارة بالمناسبة عن تنظيم حملة رابعة التلقيح ضد فيروس كورونا ابتداء من يوم الأحد القادم إلى الخميس 27 يناير الجاري، حاثة أولياء التلاميذ بإلحاح إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والحرص على ابقاء أبنائهم للمراجعة في المنزل وابعادهم عن أماكن الزحام حتى نبلغ الهدف المنشود من تعليق الدراسة”.

تعليق الدراسة في جميع الأطوار التعليمية لمدة 10 أيام

قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد اجتماعه بأعضاء اللجنة العلمية، الأربعاء، تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، ابتداء من الخميس 20 جانفي 2022.

بيان رئاسة الجمهورية

ترأس، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اجتماعا استثنائيا، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الوزير الأول وزير المالية، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

بعد نقاش معمق، حول تطور الوباء، والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، لوحظ بالإجماع، أن الوضعية الوبائية في بلادنا مُتحكم فيها، لحد الآن، رغم التفشي السريع للإصابات، بكوفيد -19، خاصة في الوسط المدرسي، وعليه تقرر، احترازيا، ما يلي:

تعليق الدراسة لمدة عشرة (10) أيام في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، ابتداء من الخميس 20 جانفي 2022.

أما بخصوص قرار غلق الجامعات، فيعود إلى مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة رزنامة الامتحانات، وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة.

وقد أكد الاجتماع، أن التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94 بالمائة من حالات الوفيات، جراء كوفيد -19، لم تتلق التلقيح، مشددا على ضرورة احترام جميع الإجراءات الوقائية، في كل الفضاءات التجارية، والمرافق العامة، مع تسليط عقوبة الغلق الفوري، لكل من يثبت تقاعسه، في احترام هذه الإجراءات، بما في ذلك وسائل النقل الجماعي.

كما لوحظ أن بعض الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر، سجلت عددا كبيرا من حالات الإصابات، ما يتطلب، فورا، تشديد الرقابة أكثر، مع تخفيض عدد هذه الرحلات إذا اقتضت الضرورة.

وفي ختام الاجتماع، أسدى السيد رئيس الجمهورية تعليماته، للوزير الأول وزير المالية ووزير الصحة، بتوفير اختبارات الكشف، بكل أنواعها، وبكميات وافرة، مع تسهيل اقتنائها لفائدة المواطنين، في جميع مناطق البلاد وفي كل الظروف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • علاء

    ان كان هناك امل وحماية لصحة التلاميد فانا ارى ان تعليق الدراسة بايام اضافية احسن بسبب حالاتن كورنا وانصح الاباء والتلاميد باستغلال هده العطلة في الدراسة لا في اللعب

  • Zergui maria

    المدرسة بدون تلاميذ .....؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    قرار تعليق الدراسه للتلاميذ دون الاساتذه قرار صائب لان غالبهم يريد الرقاد بالدار و يقبض كحال العاملين في الجزائريه فمنذ سنتين يقبضون رواتب بلا عمل اللهم الا من بعض الرحلات التي تعد على عدد الاصابع. لقد اصبح كورونا نعمه على بعض المهن !!! ايضا حان الوقت لجعل التلقيح اجباري لعدد من المهن في مجال التعليم و الصحه و النقل فغالبيه الدول اليوم تفرض الزاميه التلقيح على تلك المهن

  • ابن الشرق

    من نزل بلاء الا بذنب و ما رفع الا بتوبة نسأل الله العلي القدير العفو و العافية و أن يرفع البلاء عن عنا و عن عباده أجمعين

  • محمد

    إذا كان قرار تعليق الدراسة أملته حماية التلاميذ وأساتذتهم من تفشي ملحوظ لوباء كورونا فذلك إجراء صائب على أن تستغل هذه الفترة في صيانة المؤسسات التعليمية وتهيئتها صحيا لاحتضان الطلبة مستقبلا وخاصة تنظيف مرافقها ومحيطها من أنواع القذرات التي تملأ شوارع مدننا وقرانا.ما يجب الانتباه إليه هو نزع ما يرمى عشوائيا حول مختلف المباني وخاصة العمومية منها وقلة نظافة محيط مختلف المباني والطرقات.إما مختلف التجمعات الجماهيرية التي لم يذكر عنها شيء فهي مصدر كل الأوبئة.

  • Boubekeur

    التلقيح المكلف مجاني و الكشف بدراهم هذا غير معقول و خاصة الكشف السريع من المفروض أن يكون متوفر و سهل إقتناؤه من الصيدياليات لتفادي الزحام على المراكز الصحية و إنشار العدوى

  • فيفي

    ماذا سيحدث بعد 10 ايام هل سيختفي الوباء؟ اختبار كورونا في المختبرات الخاصة يكلف430 الف من يقدر عليه؟ عدد الاصابات في فرنسا 100 الف و الجميع يدرس و الجميع يعمل و لم تعلق الدراسة

  • مولود

    وقد أكد الاجتماع، أن التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94 بالمائة من حالات الوفيات، جراء كوفيد -19 ( لكن بعض الاطباء لهم قول اخر في مستوصف باش جراح لما تقدمت لاخذ الجرعة 3 و بعد انتضار دام اكثر من سعتان قال لي اعطيني تحليل مخبري بخصوص مستوا السكر لثلاث اشهر ولست لوحدي هذا لكل المسنين) اليس التلقيح يخص كبار السن بالدرجة الاولى ولما لم يطلب مني هذا في الجرعة 1و2 ..عمري66 عام و السلام

  • https://adm-dz.blogspot.com

    اللهم ارفع عنا البلاء اللهم عافنا ولا تبتلنا يا رب، اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ادفع عنا البلاء، اللهم احفظنا من البلاء، اللهم احرسنا

  • سليم

    اغلب لي ماتوا مدايرين اللقاح. تعليق الدراسة قرار غير صائب .

  • شكرا للرئيس

    شكرا للرئيس تبون في الحفاظ على حياة الأطفال.فالحياة أهم من العلم.خاصة وأنهم درسوا كثيرا. اتمنى ان تقوم الوزارة في تمديد العطلة حتى يسترجع الأطفال أنفاسهم.

  • دكتور

    قرار صائب... الجامعات أيضا في خطر....