-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير الصحة العراقي يتهم الجيش الامريكي باقتحام وزارته

الشروق أونلاين
  • 1128
  • 0
وزير الصحة العراقي يتهم الجيش الامريكي باقتحام وزارته

اتهم وزير الصحة العراقى على الشمرى الجيش الامريكى باقتحام مبنى وزارته فجر اليوم الاحد واعتقال خمسة من أفراد الحماية وسرق رواتب موظفى الوزارة وكسر الابواب وعبث بمكاتب عدد من المسئولين بشكل غير لائق.
وقال الشمرى في تصريحات تناقلتها وكالات الانباء الدولية ان هذه ليست المرة الاولى التى يقوم بها الجيش الامريكى باقتحام أبنية ومستشفيات تابعة لوزارة الصحة.
واوضح ان هذه الحالة تتكرر بشكل شبه يومى مشددا على” أن وزارة الصحة العراقية ستوقف كل أشكال التعاون مع الامريكيين وستطالب المنظمات الانسانية للوقوف بجانبها لحماية المؤسسات الطبية من هجمات الجيش الامريكى وتصرفاته الرعناء المتهورة”.
واضاف” اننى اطلعت رئيس الحكومة العراقية نورى المالكى على تفاصيل الحادث وأبلغنى بأن الجيش الامريكى يقول انه ليس لديه معلومات عن ذلك”. واشار الى ان العاملين فى وزارة الصحة وجميع المستشفيات والابنية الحكومية التابعة لها بدأوا اليوم اعتصاما للمطالبة بتحقيق مطالبهم المشروعة المتمثلة باطلاق سراح المعتقلين وايقاف أعمال الاقتحامات ضد المؤسسات الطبية.
وأكد أن” المستشفيات ستستقبل الحالات الطارئة ومعالجة المصابين رغم حالة الاعتصام قائلا ان الجيش الامريكى يتهم وزارة الصحة بايواء عناصر التيار الصدرى وهذا ليس صحيحا لان وزارة الصحة لكل العراقيين وليست لهذا المذهب أو ذاك”.
في غضون ذلك، اعلنت مصادر امنية عن اغتيال احد ضباط الجيش العراقي الجديد على ايدي مسلحين مجهولين اليوم الاحد في مدينة تكريت الواقعة على بعد 170 كيلومتر شمال العاصمة العراقية بغداد.
ونقلت مصادر صحفية عن مسؤول في شرطة المدينة تأكيده “ان مسلحين مجهولين هاجموا العقيد محجوب خلف غلام من الفوج التاسع لحماية المنشأت النفطية اثناء توقفه في احدى محطات تعبئة الوقود بالقرب من تكريت وامطروه بوابل من الرصاص مما ادى الى مصرعه في الحال”.
واشار المصدر ذاته الى ان اثنين من ابناء العقيد غلام كانوا بصحبته اثناء وقوع الهجوم ولم يصابا بأذى. واضاف ان قوات الامن العراقية كثفت اجراءاتها في منطقة الحادث وبدأت عملية بحث عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار بعد الهجوم.

الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!