-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ستنخفض الأسبوع القادم

وزير الفلاحة يبرر ارتفاع أسعار الخضر

خالد. م
  • 3312
  • 4
وزير الفلاحة يبرر ارتفاع أسعار الخضر
أرشيف

طمأن وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، الثلاثاء، بالجزائر بأنه يرتقب انخفاض أسعار الخضر والفواكه بداية من الأسبوع القادم بدخول المنتوجات الموسمية إلى السوق .

وخلال زيارة قام بها على مستوى نقاط البيع بالعاصمة، أكد الوزير يقول “من المقرر أن تسجل الأسعار انخفاضا بعد جني المنتوج الجديد مما سيسمح باستقرار سوق المنتوجات الفلاحية قبل منتصف شهر رمضان “.

وبخصوص أسعار الطماطم التي قفزت إلى 170 دج خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل يرى الوزير أن المنتوجات غير الموسمية تعرف أسعارا مرتفعة، حيث قال “يتعلق الأمر بمنتوجات البيوت البلاستيكية، حيث تعتبر أسعار إنتاجها أهم مقارنة بالمنتوجات الموسمية”. وفيما يتعلق بأسعار البطاطا التي تجاوزت 100 دينار في بعض الأحياء، أرجع الوزير الأمر إلى الأمطار التي تساقطت خلال الأسبوع الماضي والتي عرقلت عمليات الجني غير أنه لاحظ أن ارتفاع الأسعار يعود خاصة إلى المضاربين الذين يستغلون مثل هذه المناسبات.

وتطرق وزير الفلاحة إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لـ”مواجهة التجار عديمي الضمير”، مؤكدا أن البعض منهم متابعون قضائيا.

من جهة أخرى، أكد وزير الفلاحة على أهمية المنصة الرقمية التي أطلقها مؤخرا قطاعه قصد بيع المنتوجات الفلاحية مباشرة من المنتج إلى المستهلكين مطمئنا بأنها “منتوجات ذات جودة بأسعار تنافسية”.

ويحتوي هذا الموقع الإلكتروني المسمى Elfirma.dz على معلومات حول 300 نقطة بيع عمومية تابعة للوزارة و200 نقطة بيع خاصة ومستثمرات فلاحية متوفرة على مستوى عدة ولايات من الوطن .

وستسمح هذه المنصة للمواطن بتحديد مكان المنتجين ونقاط البيع الأقرب من منزله عبر هذا التطبيق وكذا المعلومات التي تخصها (الاسم ورقم الهاتف والعنوان) إضافة إلى المنتوجات المتوفرة على مستوى الأسواق .ومن بين المنتوجات المسوقة فضلا عن الفواكه والخضر هناك أيضا اللحوم الحمراء والبيضاء (المجمدة) والحليب ومشتقاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • adrari

    اسوا وزير للفلاحة تقولك مازلنا في عهد العصابة

  • متطوع مغترب

    بدون فاتورة الشراء والبيع لا نستطيع حل مشكلة أسعار و اكتشاف من يتلاعب بها لا داعي لتبرير

  • نبيل

    اغلب التجار في الجزائر يعتمدون على كراء محلاتهم من الخواص الذين يشترطون مبلغ مالي مقابل الكراء و في الغالب يكون ثمن الكراء مرتفع مما يؤدي بتاجر الى الزيادة في بعض المواد الغذائية للحفاض على هامش ربح مقبول الا انه في بعض الاحيان يقوم المستأجر للمحل بفرض زيادة عشوائية على التاجر من اهم الاسباب انه يلاحض زيادة المدخول للتاجر و ايضا هنالك من يعرض على المستاجر ثمن مرتفع للكراء مما يتسبب في طلب زيادة اجرة الكراء للتاجر و كلها في النهاية تجبر التاجر على الزيادة في اسعار المواد الغذائية ولهذا يوجد إقتراح بتسقيف سعر كراء المحلات الخاصة على ان يحدد السعر حسب المكان و المساحة بطريقة قانونية مما يجعل التاجر الذي يستاجر المحل محمي قانونا من المستاجر و بتالي يساهم في استقرار الاسعار.

  • كمال

    وزيري الفلاحه و التجاره الافضل ان يبتعدا عن كل تصريح بعد ان اثبتا انهما لا يستحقان منصبهما بعد التصريحات التي اطلقاها سابقا ولم يجد المواطن الا الريح