الجزائر
أكد أن بوتفليقة خط أحمر..

ولد عباس: موقف الأفلان من رئاسيات 2019 سيتقرر بعد رمضان

الشروق
  • 1381
  • 3
أرشيف
جمال ولد عباس

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، بأن موقف الأفلان من رئاسيات 2019 سيتقرر خلال اجتماع اللجنة المركزية المزمع انعقاد دورتها بعد شهر رمضان، حيث ربط تاريخها بالانتهاء من إعداد التقرير الذي يحصي الإنجازات التي تحققت خلال العهدات الأربع للرئيس بوتفليقة.
كما وعد ولد عباس بمفاجآت سيتضمنها التقرير، قائلا إنّ “البلاد عرفت معجزات خلال فترة حكم بوتفليقة”، واعتبر بأن حزبه أنجز في توثيق ذلك “عملا عملاقا”.
وخلال لقاء مع قيادات الحزب بمناسبة اليوم العالمي للعيش بسلام، توعّد الأربعاء ولد عباس كل المناضلين والقياديين غير المنضبطين أو الذين لديهم أطماع في رئاسيات 2019 بالفصل من الحزب، وقال بالحرف الواحد “من هم بيننا عليهم إما الانضباط أو الذهاب إلى الأحزاب الأخرى”.
وشدّد المتحدث على أنّ “من يطمع خارج الأفلان فهذا من حقه ونحن نحترم الجميع”، قبل أن يرد على الأطراف التي تتحدث عن عودة قياديين سابقين للحزب إلى الواجهة قبيل الرئاسيات بالقول “أمّا في وسطنا وداخل عائلة الأفلان الذي يطمع نقول له وإياك”، نافيا عن نفسه وجود أي طموح لديه في منصب ولا أطماع.
ولم يفوّت ولد عباس الفرصة دون تمرير رسالات إلى الأحزاب السياسية، بقوله “أنّ بوتفليقة وبرنامج رئيس الجمهورية خط أحمر”، مؤكدا وقوف حزبه إلى جانب الرئيس بوتفليقة، وأوضح “نحن في الأفلان مناضلين وقياديين ومتعاطفين كلنا سنبقى إلى جانب رئيس الدولة وهو رئيس الحزب وسنبقى مساندين للرئيس”، مضيفا بأن كلامه واضح لا يحتمل التأويل، قبل أن يضيف “مساندتنا للرئيس هي بلا حدود ولا شروط.. وهي لا تشكل أي عقدة للأفلان”.

مقالات ذات صلة