الجزائر
قال إنه سخّر حياته لإنقاذ الجزائر:

ولد عباس: نعم.. نحن أفضل من السويد والدول الأوروبية!

الشروق أونلاين
  • 16926
  • 116
الأرشيف
جمال ولد عباس

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، التأكيد على أن الجزائر “أفضل” من السويد، رغم حملة التنكيت التي طالته مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي، حينما قارن بين البلدين، ووصل إلى نتيجة مفادها أن الجزائر أفضل من السويد.

وأصَر الأمين العام للحزب العتيد، على أن الجزائر أحسن من السويد، ورد على الأصوات التي انتقدت وتهكمت على مقاربته التي أطلقها قبل أيام، بالقول “سمعنا الكثير من الأصوات التي تحدث عن السويد قبل أيام… نعم نحن أفضل من السويد ومن الدول الأوروبية”، لكن ولد عباس قدم الأفضلية للجزائر في مجال واحد هو التمثيل النسوي في المجالس المنتخبة، وأوضح في كلمة له خلال احتفالية أقيمت، أمس، بالمقر المركزي للحزب بحيدرة، لتكريم عدد من المجاهدات “نحن أول حزب سياسي ينتخب سيدة في المجلس الدستوري، اليوم هنالك 50 سيدة في المجلس الشعبي الوطني و10 في مجلس الأمة، و170 في اللجنة المركزية”.

وربط خليفة سعداني في الحزب، التقدم المسجل في مجال تمثيل المرأة بالرئيس بوتفليقة، قائلا “بفضل الرئيس تم إعطاء القوة للمرأة، وهذا في دستور 2008، لقد كنا في المرتبة 124 عالميا، ونحن اليوم في المرتبة 22 عالميا…. نعم لهذا نحن أفضل من السويد والدول الأوروبية”.

وعاد ولد عباس لـ”الخوض في ماضيه النضالي”، واغتنم فرصة وجود رئيس الحكومة الأسبق المجاهد بلعيد عبد السلام، ليؤكد مشاركته في الثورة التحريرية، وقال “عشت وناضلت مع الصديق بلعيد عبد السلام في صفوف الحكومة الجزائرية المؤقتة، ولما توليت قيادة الطلبة الجزائريين بألمانيا، جاءني الصديق بلعيد عبد السلام وقمنا بعمل كبير للغاية طيلة أربعة أيام متكاملة”، من دون أن يذكر فحوى العمل الذي جمعهم.

وقدم المتحدث نفسه “زاهدا” عن متاع الدنيا، وإن تحدث بصفة الجمع، حيث قال “نحن كمجاهدين لا طموح لنا، الدنيا أصبحت وراء ظهورنا، كمجاهدين نحن مسخرون لخدمة البلاد وإنقاذها”، وتابع “سيتم تسليم المشعل للجيل الجديد، وعندنا الثقة الكاملة فيه لحماية الجزائر”.

في الشأن الداخلي للحزب، تناول ولد عباس بإيجاز عن اللغط الذي أحدثه البرلماني بهاء الدين طليبة، بإعلانه تأسيس تنسيقية لدعم العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة، رغم تنصل من ذُكرت سماهم من هذا المسعى، واكتفى يقول “نحن حزب “ماشي منوالة” هنالك مؤسسات وأسس وقوانين، ولجان دائمة، ستأخذ الأمور مجراها بصفة عادية”، ورفض الرد على أسباب إحالة البرلماني الآخر عن ولاية تبسة محمد ميعي إلى لجنة الانضباط، بحجة سرية عمل اللجنة، كما انتقد التصريحات التي أطلقتها نعيمة صالحي عن الأمازيغية، ورد عليها “نحن أمازيغ منذ 5 آلاف سنة، أما ما قيل فهو مجرد “تكعرير”.

مقالات ذات صلة