-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللاعبون الجدد يقيمون لـ " الشروق " معسكر سويسرا

ڤديورة كلامه في الميدان .. قادير شعر بالإرهاق ومبولحي في قمة السعادة

الشروق أونلاين
  • 14720
  • 22
ڤديورة  كلامه  في  الميدان  ..  قادير  شعر  بالإرهاق  ومبولحي  في  قمة  السعادة

شكل تربص المنتخب الوطني بسويسرا اختبارا حقيقيا في المنتخب خاصة بعد أن أعلن المدرب أنه مستعد لإجراء تعديلات في أي لحظة قد يكون ضحيتها أحد هؤلاء اللاعبين .

 

وربما  بقدر  ما  كانت  الحسرة  كبيرة  للاعبي  الخضر  بتأكد  غياب  مغني  بقدر  ما  أراح  ذلك  كثيرا  اللاعبين  الجدد  الذين  ضمنوا  بشكل  كبير  مقعدا  في  مونديال  جنوب  افريقيا .

ويقيم  الوافدون  الجدد  للمنتخب  المعسكر  من  خلال  اليوميات  التي  قضوها  في  أعالي  كرانس  مونتانا  وتحدثوا  لـ  ” الشروق ”  عن  تأهبهم  للمونديال  بداية  من  مباراة  اليوم .

 

ڤديورة :  مركز  على  المونديال  وكلامي  في  الميدان

يعد  عدلان  ڤديورة  أحد  أفضل  المستقدمين  الجدد  في  المنتخب  الوطني  حيث  واصل  مشواره  في  التدريبات  بثبات  وبرهن  كثيرا  على  إمكاناته  على  مستوى  خط  الاسترجاع .

وأعطت  المباريات  التطبيقية  للمنتخب  الوطني  لمحة  عن  مستوى  اللاعب  الذي  يجيد  اللعب  بالقدمين  والتسديد  من  بعيد  دون  إغفال  مهاراته  الفنية .

ورغم  أن  ڤديورة  يفضل  عدم  الادلاء  بأحاديث  صحفية  إلى  نادرا،  إلا  أنه  أكد  في  تصريح  مقتضب  لـ  ” الشروق ”  بأنه  يركز  كثيرا  على  موعد  جنوب  افريقيا .

ويقول  ڤديورة  في  تصريح  خاص  للشروق  ” أنا  مركز  على  المونديال  ولا  أريد  أن  أتحدث  وأتعهد  بأني  سأدلي  بتصريحات  أثناء  كأس  العالم  إذا  كنت  حاضرا  بإذن  الله ” .

وفي رده عن سؤالنا حول الاختبار الودي الذي ينتظر الخضر اليوم أمام إيرلندا، يقول ڤديورة “هي مباراة صعبة طبعا، لكنها اختبارية بالنسبة لنا، لقد قررت الرد على أسئلتكم بعد إلحاح طويل وجوابي الوحيد سيكون في الميدان”.

 

مبولحي :  التربص  كان  ناجحا  واكتشفت  الكثير  من  الأسرار

أما  الحارس  رايس  وهاب  مبولحي  والذي  كان  آخر  من  ضمن  تواجده  مع  الخضر  في  المونديال  فقال  في  تقييمه  للمعسكر  التحضيري  بسويسرا  إنه  حقق  أهدافه .

ويقول  مبولحي  في  تصريحاته  قبيل  التنقل  الى  دبلن  ” أعتقد  أن  المعسكر  كان  في  المستوى،  شخصيا  وجدت  سهولة  كبيرة  للاندماج  في  المجموعة  وعملت  بجد  في  التدريبات ” .

ويؤكد مبولحي أن قوة المنتخب الحالي هي الأجواء الحميمية التي تميزه موضحا بالقول “لقد اكتشفت الكثير من الأسرار في المنتخب أهمها الروح المعنوية الكبيرة للاعبين والالتحام الكبير، بالاضافة إلى أن هناك الكثير من المواهب في المنتخب”.

ويعتبر  مبولحي  أن  مستقبله  مع  الخضر  يعد  بالكثير  خاصة  وأن  بداياته  ستكون  بالمشاركة  في  كأس  العالم .

 

فؤاد  قادير :  عملت  بجد  وشعرت  بالارهاق

أما  فؤاد  قادير  فبدا  سعيدا  جدا  بكونه  لم  يغب  عن  أي  حصة  تدريبية  في  البرنامج  الذي  سطره  المدرب  الوطني،  وهو  ما  جعله  يندمج  في  المجموعة  ويجهز  نفسه  للمواعيد  المقبلة .

وأرجع قادير في تصريح لـ “الشروق” حول أسباب تراجع أدائه في المباريات الاخيرة للمنتخب الوطني، بعد البداية القوية، إلى الارهاق الذي نال منه: “تدربت بانتظام وبذلت الكثير من المجهودات وحاولت أن أقنع المدرب بمستواي وطالما أني متوجه للمونديال فهذا يؤكد بأني في المسار  الصحيح،  مستواي  لم  يتراجع  بل  أعاني  من  بعض  الارهاق ” ،  قال  قادير .

 

إيرلندا  أحرجت  فرنسا  وتملك  لاعبين  مميزين

وعن  مباراة  اليوم،  قال  لاعب  فالونسيان  إنها  اختبار  حقيقي  لقدرات  المنتخب  الوطني  خاصة  وأن  المنتخب  الذي  يدربه  الإيطالي  تراباتوني  يملك  عناصر  ممتازة .

وكشف  قادير  أنه  لم  يتأكد  فيما  إذا  سيكون  أساسيا  أو  في  الاحتياط،  لكنه  بالمقابل  يؤكد  جاهزيته  للموعد .

ويجيب  قادير  عن  أسئلة  الشروق  بالقول ” إذا  قرر  المدرب  إقحامي  فأنا  جاهز،  شاركت  بانتظام  في  التدريبات  وعملت  بجد  من  أجل  أن  أقنع  المدرب .. ساعة  الجد  اقتربت  وعلي  أن  أقدم  كل جهودي ” .

ويؤكد المتحدث أن المباراة ستكون واعدة في ظل العناصر البارزة في المنتخب الايرلندي مثل روبي كين ودافن، مضيفا إذا كانت إيرلندا قد أحرجت فرنسا فهذا يؤكد مستواها لكننا نحن في المونديال وعلينا أن ندفاع عن سمعتنا”.

 

بلعيد :  استفدت  من  خبرة  عنتر  وبوڤرة

أما  المدافع  حبيب  بلعيد  فقال  إنه  استفاد  طيلة  المعسكر  الذي  قضاه  مع  المنتخب  من  خبرة  عنتر  يحيى  ومجيد  بوڤرة  رغم  تغيبهما  عن  التدريبات  الجماعية  بسبب  الاصابة .

ويقول  بلعيد  إن  مهمة  خلافة  هذا  الثنائي  ليست  بالامر  الهين،  لكنه  واثق  من  أنه  مع  مر  السنين  سيكون  أكثر  نضجا  لأنه  لايزال  في  مقتبل  العمر .

وتنفس بلعيد الصعداء الثلاثاء الماضي حينما أعلن سعدان بأنه سيبقي على نفس التشكيلة الحالية للمشاركة في المونديال وهو ما يعني منطقيا أنه سيكون إلى جانب الخضر في المونديال: “المونديال هو حلم كل لاعب، وطالما انتظرت الفرصة وها هي تحين، لذلك كنت أعمل بجد في الحصص  التدريبية  وأحاول  أن  ألحق  بالركب،  وفي  الواقع  فإن  الاجواء  في  المنتخب  يسرت  من مهمتي ” .

 

بودبوز :  ذكريات  التربص  ستبقى  خالدة

أصغر  اللاعبين  سنا  في  المنتخب  الوطني  رياض  بودبوز  ( 20  عاما ) ،  قال  بأنه  يحتفظ  في  ذاكرته  بالايام  الاولى  لالتحاقه  بالمنتخب  الجزائري  كأسعد  لحظات  حياته .

وقال  بودبوز  في  حوار  مطول  لـ  ” الشروق ”  نشر  جزء  منه  أمس  ” لم  تكن  الاصابة  لتوقف  من  طموحاتي  ولا  حتى  لتفسد  من  الذكريات  الجميلة  في  المنتخب ” .

وتعرض  بودبوز  في  ثاني  ايامه  مع  المنتخب  إلى  اصابة  على  مستوى  اعلى  الفخذ  ما  جعله  يتغيب  عن  التدريبات  قبل  أن  يعود  ويشارك  في  آخر  مباراة  تطبيقية  للفريق .

ويقول بودبوز عن تلك المباراة والتي قدم فيها لوحات جميلة “كنت أحاول أن أقلد زميلي كريم زياني فهو  لاعب ممتاز وأقرب أصدقائي، لذلك فإن تربص سويسرا كان من أفضل ذكرياتي كما استفدت كثيرا من النصائح التي كان يقدمها لي المدرب الوطني”.

 

مصباح :  لم  أحس  نفسي  غريبا  وحان  وقت  الجد

ويسعى المدرب الوطني رابح سعدان إلى إشراك جمال مصباح كلاعب بديل لبلحاج تحسبا لأي طارئ، ورغم أن بداية مصباح كانت محتشمة إلا أنه في الايام الاخيرة ظهر في أفضل حالته، وكأنه تفرغ للمنتخب بعدما عاش ضغطا رهيبا مع ناديه من أجل تحقيق الصعود.

ويقول مصباح عن الذكريات التي يحتفظ بها في أول مشاركاته مع المنتخب بأنه لم يشعر نفسه غريبا وأن الجميع قد سهلوا له مهمة الاندماج. أما في الجانب الفني، فقال إن المنتخب حقق ما سطره وأجرى عددا من التدريبات، ويبقى الامل هو استعادة اللاعبين المصابين.

وعن  نفسه  قال  ” بذلت  جهدا  كبيرا،  واتحاد  الكرة  وفر  لي  الاجواء  المناسبة  بعد  أن  سمح  لي  بالمشاركة  مع  فريقي،  ويبقى  علي  أن  أبرهن  بأني  أستحق  المشاركة  مع  المنتخب ” .

 

مجاني  ضحية  الإصابة  ولم  يفقد  الأمل

ويبقى  كارل  مجاني  الأقل  حظا  من  بين  الوافدين  الجدد  إذ  تعرض  إلى  إصابة  في  أول  أيامه  مع  المنتخب  وتغيب  عن  المجموعة  وهو  ما  جعله  بعيدا  عن  الأجواء  التي  يصنعها  زياني  وعبدون  في التدريبات .

وبدا تربص سويسرا غير ناجح لمجاني الذي لم يشارك سوى في ثلاث حصص تدريبية كما أن طبيعة إصابته ستحرمه من فرصة ذهبية لحجز مكانة أساسية في المواجهة الودية أمام إيرلندا وكسب نقاطا إضافية ترشحه لخلافة واحد من ثلاثي الدفاع عنتر وبوڤرة وحليش.

ويبدو  أن  العزاء  الوحيد  لمجاني  هو  أنه  ضمن  مشاركة  في  المونديال  وتبقى  مواجهة  الإمارات  فرصة  أخرى  ليبرهن  عن  إمكانياته  قبيل  التوجه  لجنوب  افريقيا .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • raouf

    la victoire pour nous inchallah !! aujourd'hui et 1 2 3 viva l'algérie

  • محمد 122

    انشاء الله الجزائر 3-1ايرلندا

  • ولا واحد .

    الهدرة في الميدان...............

  • mlmou-Alger

    000000000000

  • محمد من المدية

    أتمنا أن تفوز الجزائر بالمنديال

  • يعقوب

    الفوز للجزائر 3 2 علي ايرلندا

  • ملك

    أتمنا النجاح للفريق الوطني في مباراة اليوم

  • ملك

    أتمنا النجاح للفريق الوطني في مباراة اليوم

  • zinou

    ان شاء الله الدور الثاني تحيا الجزائر فرحونا اليوم يا محاربي الصحراء

  • hamada82

    إنشاء الله رابحين ، ربي يوفقكم

  • Ali

    Que des blessés, forfaits...C'est L'occasion pour convoquer Lémmouchia, Hadj Aissa et Rahou

  • سالمي احمد

    الاكيد ان الاعبين الجدد سيكون اقوى من الاعبين القدماء
    وعلى سعدان ان لايستعمل العاطفة

  • ليندة من وهران

    السلام عليكم... العالم اليوم يتنفس هواء المنتخب وأرجو من كل من سيحضر اللقاء من الجزائريين في دوبلان التحلي بروح المسؤولية وأن يظهروا وجه الجزائر المشرف...وأرجو أن يبلغ كل من يقرأ هذا المقال الأنصار لأن الكل يتربص بنا من المصاروة و غيرهم..one..two..three..viva l algerie

  • khadidja

    واشن هاذ الاصابات الي راكم تهدرو عليها همال كي تروحو لجنوب افريقيا واش يصرالكم

  • rabah1992

    اتمنى الفوز المنتخب الوطني على انجلترا وتاهل الى الدور الثاني باذن الله تحيا الجزائر

  • محمد

    انا مقتنع بكل لاعب جزائر وانشاء الله يكون لديهم حض في المنديال وتحيتى الى كل الشعب الجزائري

  • ولد الخضرا

    الجزائر والفوز إنشاء الله

  • rassim43

    انشاء الله اليوم نربحو ونزيدو نربحو المونديال

  • KARIM

    1.2.3 viva lalgerie

  • nissou

    nous avons des grands joueurs et on va jouer un tres bon match.rabi m3ana nchalah.123viva l algerie

  • مراد

    الله يسهل لكم ياابناء مليون ونصف مليون شهيد

  • oba

    اتمنا الفوز الجزائر 2 ايرلندا0 ياربي وفرحونا اشبال سعدان ياربي امين قولو امين