-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منعهم من التسجيل عبر الهواتف واللوحات الإلكترونية

مكتتبو “عدل” المحوّلون إلى الترقوي مطلوبون بصفة عاجلة

الشروق أونلاين
  • 5919
  • 1
مكتتبو “عدل” المحوّلون إلى الترقوي مطلوبون بصفة عاجلة
جعفر سعادة

دعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، مكتتبي عدل 1 والمحولة ملفاتهم إلى صيغة الترقوي العمومي، إلى التقرب بصفة مستعجلة من مصالحها سواء عبر المديريات المركزية أم الولائية، مرفوقين برسالة التحويل، بالإضافة إلى وثيقة الأمر بدفع الشطر الثاني، وبطاقة عائلية. ويتعلق الأمر كذلك بأولئك الذين لم يتعرفوا بعد على مواقعهم السكنية ولم يتلقوا ردا على عملية اختيارهم.

وطالبت المؤسسة الوصية المكتتبين بعدم استعمال اللوحات الإلكترونية والهواتف النقالة لاختيار المواقع السكنية بالنظر إلى أن عملية الاختيار لا ثبت، والأصح الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.enpilpp.dz  من أجهزة الكمبيوتر لضمان العملية، ويدل هذا الاستدعاء العاجل على أن عددا من المكتتبين لم يتعرفوا على مواقعهم السكنية وهو ما سيعرقل عملية حصولهم على قرارات التخصيص التي شرع في توزيعها يوم 15 مارس الفارط، حيث ستكون الأولوية في ذلك إلى 3200 مكتتب تم تحويلهم من صيغة عدل إلى الترقوي العمومي.   

بالمقابل، أكدت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، أنها ستراعي الحالة الصحية للمستفيدين ولأفراد عائلاتهم، وعلى هذا الأساس سيستفيد ذوو الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنون من شقق في الطوابق الأرضية وذلك لتسهيل عملية تنقلهم وتفادي إتعابهم.

وطالبت المكتتبين عبر موقعها الإلكتروني، بالتقرب من المديريات التابعة لها، مرفوقين بملف طبي يضبط الوضع الصحي للمستفيد، شريطة إحضار  وثيقة تثبت تسديد المكتتب للشطر الثاني والمقدر بـ100 مليون سنتيم، وكانت المؤسسة قد شرعت في استقبال الملفات يوم الخميس الفارط من دون تحديدها تاريخا يحدد انتهاء العملية.

ووضعت المؤسسة المواقع السكينة المعنية بالعملية في الوقت الراهن على أن يتم تعميمها على باقي المواقع، ويتعلق الأمر بموقع بسيدي عبد الله بالعاصمة، لكن بالنسبة إلى المكتتبين الذين أودعوا ملفاتهم على مستوى المديرية العامة لسعيد حمدين، بالإضافة إلى موقع بالقليعة، وبوسماعيل ولاية تيبازة، و”الحياة ريجنسي” رقم1 و2 بولاية وهران، البيضاء بتيارت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • bouik

    Ce n'est que des mensonges ,je suis ex aadl transféré au LPP vous s'avez ils m'ont pris mon avant dernière choix 27/28 (no coment)