-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دشن مكتبة" شايب دزاير" التابعة لمؤسسة النشر والإشهار

قرين يعلن عن إطلاق جائزة “أحباب الكتاب” للترويج للمقروئية

قرين يعلن عن إطلاق جائزة “أحباب الكتاب” للترويج للمقروئية
الشروق
وزير الاتصال حميد قرين

أعلن وزير الاتصال، حميد قرين، عن إطلاق جائزة جديدة تعنى بالقراءة والمقروئية، حيث قال قرين، على هامش تدشينه لمكتبة “شايب دزاير” التابعة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، إن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع المقروئية ونشر ثقافة الكتاب في المجتمع وتكون في شكل فئات المرتبة الأولى والثانية وتنظم في رمضان المقبل. الجائزة التي أعلن عنها قرين سيتم تنظيمها بالشراكة مع “أناب” وتضم المكتبيين والقراء لتتويج أحسن الكتب في السنة على غرار جائزة المكتبيين التي تم توزيعها في السنوات الماضية قبل أن تختفي.

وتأتي جائزة أحباب الكتاب لتضاف إلى جائزة الإذاعة الثقافية التي تشرف عليها الوزارة ذاتها، التي سيتم توزيعها في ديسمبر القادم على هامش الاحتفال بذكرى تأسيس صوت الجزائر المكافحة.

 

كما أشاد الوزير قرين بالمكتبة الجديدة التي دشنتها “أناب”، التي تحمل اسم أول شهيدة سقطت خلال حرب التحرير رفقة باجي مختار قائد الناحية الحدودية سو ق أهراس، وهي في السادسة والعشرين من عمرها. وحسب مديرة النشر في “أناب”، السيدة آسيا باز، فإن الفضاء الجديد الذي تم تدشينه بحضور مدير المؤسسة والوزير سيحتضن حفلات البيع بالتوقيع وإطلاق الكتب الجديدة لربط القارئ بالكتاب إلى جانب الترويج للكتاب الجزائري في مختلف المجالات من الأدب إلى التراث والتاريخ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!