-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين نحو بحر اليابان

الشروق أونلاين
  • 2458
  • 0
كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين نحو بحر اليابان
ح م
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في موقع لأبحاث الأسلحة النووية بصورة غير مؤرخة - 9 مارس 2016

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي إلى البحر، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وتمتلك كوريا الشمالية مخزوناً كبيراً من الصواريخ قصيرة المدى وتقوم بتطوير صواريخ طويلة المدى وعابرة للقارات.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الصاروخين اجتاز كل منهما مسافة 500 كلم قبل أن يسقط في بحر اليابان قبالة مرفأ وونسان الكوري الشمالي.

وأعلنت بيونغ يانغ بعد إطلاق الصاروخين، أنها ستتخلص من كل الممتلكات الموجودة على أراضيها والعائدة لشركات كورية جنوبية تعمل في مشروعين مشتركين بين البلدين مجمدين حالياً، في خطوة تهدد بتصعيد حدة التوتر في شبه الجزيرة.

وقالت إنه “اعتباراً من الآن نعلن أن كل الاتفاقيات المبرمة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في ما خص التعاون الاقتصادي وبرامج التبادل هي اتفاقيات لاغية”.

وكانت كوريا الشمالية جمدت قبل شهر الموجودات الكورية الجنوبية في مجمع كايسونغ الصناعي المشترك، وذلك رداً على قرار سيول تعليق أنشطة شركاتها في المجمع الصناعي.

ويعمل في مجمع كايسونغ الصناعي 124 شركة كورية جنوبية توظف 53 ألف كوري شمالي.

 

احتجاج ياباني 

وقدمت سفارة اليابان في العاصمة الصينية بكين مذكرة احتجاج بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة سواحلها الشرقية.

ويأتي إطلاق هذين الصاروخين قبيل تدريبات عسكرية سنوية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وبعد يوم من إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تطوير بلاده لرؤوس نووية صغيرة يمكن تركيبها على صواريخ طويلة المدى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • يحي ابن الصحراء

    تحيا كوريا الشمالية........................
    ويحيا قائدها......................
    ويحيا شعبها المجيد................................................................

  • ALGERIFRANCAIS

    هاذوا هم الدول....التى يحترمها جيرانها.....ويخافها الاعداء....دول تريد لشعوبها القوة قبل كل شئ لان الوقت يقول.....الدنيا مع الواقف......ماشي بحالنا.....عيد المراة وصور مضحكة للشعوب...حتى تقليدهم لا نفقه فيه

  • بدون اسم

    يصنعون الصواريخ لرهيب اعدائهم المتربصون بهم لأنهم لم ولن يحتفلوا بعيد المرأة وعيد الحب وعيد النهب والسلب وتهريب الاموال وتضييع المشاريع لأن الرجل فيهم اذا اخطأ يخلص ولو اقرب الاقربين حيث ان زعيمهم ضحى بابن عمته اعدمه بصاروخ التهمة غفوة نوم في استعراض عسكري وضحى كذلك بزوج اخته