-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ستة قتلى في هجوم انتحاري مزدوج في شمال الكاميرون

الشروق أونلاين
  • 1603
  • 0
ستة قتلى في هجوم انتحاري مزدوج في شمال الكاميرون
أرشيف
مشهد عام لقرية كيراوا الكاميرونية القريبة من الحدود مع نيجيريا

قتل ستة مدنيين على الأقل وأصيب نحو ثلاثين آخرين بجروح، الأربعاء، في هجوم انتحاري مزدوج في قرية نغيتشيوي في أقصى شمال الكاميرون، وهي منطقة حدودية مع نيجيريا تتعرض بانتظام لهجمات جماعة بوكو حرام الإسلامية، كما أفاد مصدر أمني.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس: “إن ستة مدنيين قتلوا إضافة إلى انتحاريتين فجرتا نفسيهما”، أثناء مجلس عزاء في نغيتشيوي، مشيراً أيضاً إلى سقوط ما بين “30 و50 جريحاً”. وأكد مصدر في شرطة المنطقة الاعتداء الانتحاري المزدوج، مشيراً إلى وجود أطفال في عداد الضحايا.

وأوضح المصدر نفسه: “أن القرويين كانوا متجمعين في مجلس عزاء عندما اندست انتحاريتان بين الحضور كما لو أنهما من العائلة”، مضيفاً أن الفتاتين أقدمتا على “تفجير نفسيهما حوالي الساعة 06:20 صباحاً في وقت كان يستعد فيه الأشخاص الذين أمضوا الليلة في المكان لتناول وجبة الفطور”.

وأكد مسؤول في الشرطة الكاميرونية، مقره في المنطقة، وجود أطفال بين القتلى خاصة صبي في السادسة من عمره وفتى في الخامسة عشرة من العمر. كما قتل قروي على الأقل عضو في لجنة محلية للحراسة أنشئت رداً على تكاثر الهجمات في الشمال الكاميروني.

وفي 18 جانفي قتل أربعة مصلين في اعتداء انتحاري على مسجد نغيتشيوي.

وهو خامس اعتداء انتحاري ينفذ في أقصى شمال الكاميرون منذ بداية العام 2016.

ومنذ أن بدأ المتشددون النيجيريون في مهاجمة الأراضي الكاميرونية في 2013، قتل حوالي 1200 شخص في هجمات واعتداءات نفذها الجهاديون في منطقة أقصى الشمال، بحسب الحكومة الكاميرونية.

ونغيتشيوي هي قرية صغيرة قريبة من الحدود مع نيجيريا، حيث خطف كاهن فرنسي هو الأب جورج فاندنبوخ في نوفمبر 2013 قبل الإفراج عنه بعد احتجازه رهينة لمدة خمسين يوماً.

ونسبت عملية الخطف تلك إلى جماعة بوكو حرام التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بلقاسم

    النفاق داحل الأنظمة كثرة الجمعيات الخيرية حرية التعبير باسم الدين خلال اللقاءات .الديلية المشروعة وخلال المناسبات .....سبب أساسي لتفاقم هذه الأحداث الإجرامية...