-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحادثة ما تزال مثيرة للجدل

زيدان يكشف أسرار “نطح” ماتيراتزي

الشروق أونلاين
  • 21904
  • 0

عاد أسطورة الكرة زين الدين زيدان، السبت، إلى كشف بعض أسرار حادثة “نّطحه” للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي مونديال 2006 بألمانيا.

ومعلوم أن هذه المباراة أجريت بملعب العاصمة برلين في الـ 9 من جويلية 2006، وتخلّلها إشهار حكم الساحة الأرجنتيني إيليزوندو هوراسيو البطاقة الحمراء في وجه زيدان صانع ألعاب منتخب فرنسا وطرده عند الدقيقة الـ 110. كما يبيّنه شريط الفيديو الأول المرفق أدناه.

وقال زين الدين زيدان في مقابلة إعلامية مع المجلة الأسبوعية الفرنسية “مادام فيجارو”: “قبيل المباراة علمت أن أمّي دخلت المستشفى في وضع صحّي حرج. كنت في حالة نفسية سيّئة وقلقة جرّاء ضغط المقابلة والظرف الأسري الطارئ”.

وأضاف “زيزو”: “لا نترك أحدهم يبالغ في شتمنا ويتفوّه بكلام بذيئ لا تتقبّله أمّي”، في تلميح إلى أن مدافع منتخب إيطاليا تلفّظ بكلام خدش كرامة قائد “الديكة”.

وتابع زيدان تصريحاته يقول: “لست فخورا بما أقدمت عليه (حركة النّطح). وما فعلته صدر وانتهى. كل إنسان يخطأ”.

وعمّا إذا كانت حركة “النّطح” قد تؤثر سلبا على أبنائه، قال المدرب الحالي لأواسط فريق ريال مدريد الإسباني: “تحدّثت كثيرا مع أبنائي (عددهم أربعة) عن ما أقدمت عليه، وطلبت منهم أن يستفيدوا من أخطائي من خلال تجنّبها”.

يشار إلى أن “نّطح” زيدان للمدافع ماتيراتزي لم يكن الفعل الأول من نوعه، حيث سبق لـ “زيزو” أن “نطح” لاعبا من فريق هامبورغ، خلال مواجهة النادي الألماني لمنافسه جوفانتوس الإيطالي في مسابقة رابطة أبطال أوروبا نسخة 2000-2001، بعد أن اعتدى لاعب هامبورغ على زيدان.

وأجريت مباراة جوفانتوس والضيف هامبورغ في الـ 24 من أكتوبر 2000، برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة رابطة أبطال أوروبا، وعرفت فوز هامبورغ (1-3)، مع طرد الحكم الأسكتلندي ستيورات دوغال للنجم زيدان في الدقيقة الـ 29، وحينها كان الزوّار فائزين (0-1). كما يبيّنه شريط الفيديو الثاني والأخير المرفق أدناه.

 

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الى رقم 17

    لا تخطئ زيدان اقترحوه على المرحوم كرمالي وذلك لما كان زيدان ينشط مع AS Cannes فرد عليهم ان زيدان لاعب عادي كان هذا في 1990

  • ملاحظ

    الى رقم 1 مازلت تهدر على المستدمر وهذه الخرافات شكون انت هل انت علي لابوانت ولا بن مهيدي تجري على الفيزا وترشي عليها وتشتم في فرنسا وتسوق في سياراتها وماركتها في اللباس مليحة وهي ماشي مليحة شعب فقاقير

  • الاسم

    زيدان جاء في أول الأمر إلى الجزائر كي يلعب في الفريق الوطني أيام رابح سعدان الذي لم يقبله ، فلم يجد زيدان شيئا آخر لأجل إكمال مسيرته الرياضية سوى العودة إلى فرنسا ، إذا نحن من أبعده عن الجزائر بالرغم من أنه لاعب جيد ، أيضا هو شخص طيب ، و مهما كان يبقى بالنسبة لن أخ جزائري ... يحيا زيدان .. و الله أنا أحترمه و أحبه فهو أخي الجزائري مهما كان ، أما عن النطحات التي قام بها فهي ليست أخطاء أبدا بل هي رجولة و شرف.

  • saidanehocine

    انا مع صاحب الرقم الاولى هذا هو الكلام الصحيح زيدان لايهمنا ابدا

  • الاسم

    الجزائر فوق كل إعتبار براهيمي و فغولي ومحرز وقديورة والأخرين أفضل من الصعاليك مثل لاعب فقير الدي تجرأ وحمل القميص الفرنسي شوفو واش سرالو راه ضاع المستقبل الكروي تاعو وهذا راجع لدعاوي كل الجزائريين راهم خرجو فيه شوفو الفلرنسيين راهم عنصريين إحدروا . ( برافو لكل عناصر الفريق الوطني وتحياتي الحارة خاصة إلى الحاج محمد روراة إلى الأمام يالحاج ) المناصر الدائم للفريق الوطني ميمون الربيع تيبرقنت.

  • جثة

    بكل صراحة نحن الجزائريون دمنا حامي ننطح ونصك ونفعل كل شيئ .

  • سمير

    امي و لا غيرك ! تتفوه بكلمة اعطيك نطحة.

    Deserved it !

  • الاسم

    pour quoi ce geste reste t il comme une salissure qui entache la vie de zidane alors que quotidinnement des millions sinon des milliards de gens s4accrochent et debattent par des paroles et des faits des differends qui les opposent? certe zidane est represente un modele de part le statut d4un homme qui a forge sa reussite et est deveue uune idole de la societe comme la reine elisbet en uk il n4est attendu de lui que la perfection! et bien ce qu4il a fait est parfait l4homme est homme avec un gra

  • الاسم

    أشكون هذا زيدان ؟؟ حامل قميص المستدمر الفرنسي قاتل الجزائريين ؟؟ يبوس قميص اسياده ؟؟ اومازال تتبهاوا بيه يامغفلين ؟؟ هو رفع راية فرنسا ؟؟ ماشي الجزائر ؟؟ نحن شعب معتوه يعني منبهرين بفرنسا ولا يهمنا تاريخ بلادنا وثورتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ للاسف الشديد النيف ماكاش في هذ البلاد