-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التسجيلات ستكون إلكترونيا

24 سبتمبر.. آخر أجل للمشاركة في مسابقات الدكتوراه بالجامعات

الشروق أونلاين
  • 2542
  • 0
24 سبتمبر.. آخر أجل للمشاركة في مسابقات الدكتوراه بالجامعات
الأرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مسابقات وطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثالث دكتوراه “أل. أم. دي” للسنة الجامعية 2015 / 2016، حيث تم فتح عشرات المناصب في جميع التخصصات وكافة جامعات الوطن على أن تتواصل عملية التسجيل الإلكتروني إلى غاية 24 سبتمبر الجاري.

لا تزال عملية التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالتكوين في الطور الثالث دكتوراهأل. أم. ديجارية بجميع جامعات ومعاهد الوطن، إلى غاية 24 سبتمبر الجاري، والملاحظ أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت العشرات من المناصب بمختلف التخصصات عبر الموقع الإلكتروني.

وحددت الوزارة خارطة طريق للجامعات لتسيير المسابقات من خلال تقسيم العملية إلى مرحلتين، أولاهما دراسة الملفات، حيث يتم بعدها الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لاجتياز المسابقة الكتابية بعد ترتيبهم، ثم سيكون المترشحون على موعد مع اجتياز الاختبارات الكتابية، مشيرة أن المعدل الترتيبي للنجاح هو مجموع 25 بالمائة من العلامة تبعا لدراسة الملف، بينما خصصت 75 بالمائة من العلامات لتحديد المعدل بالعلامات المحصلة في الاختبارات الكتابية للمسابقة.

من جهتها، فتحت كلية الاقتصاد والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجماعة الجزائر 3،  107 منصب للالتحاق بالدراسات العليا موزعين على 12 تخصصا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!