-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبر أمن وسلامة الحجاج " أولوية قصوى"

ولي العهد السعودي: حادثة الرافعة لن تؤثر على الحج

الشروق أونلاين
  • 1656
  • 0
ولي العهد السعودي: حادثة الرافعة لن تؤثر على الحج
ح.م

اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، الجمعة، أن أمن وسلامة الحجاج هي “أولوية قصوى”، مؤكدا أن حادثة الرافعة التي وقعت في الحرم الشريف لن تؤثر على الحج هذا العام.

في إشارة إلى حادثة انهيار رافعة في ساحة الحرم المكي، الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى مقتل 108 أشخاص وإصابة 402 آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد قوله، إن المملكة “تولي أمن الحجاج وسلامتهم أولوية قصوى وهو ما تعمل عليه في كل عام”.

وقال إن “هذه الحادثة تمت معالجتها بما صدر حيالها من توجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وقد تلاشت آثارها في زمن قياسي والحمد لله”.

وأكد أن الحادثة “لن تؤثر بأي حال من الأحوال على خطط وبرامج الحج التي أعدتها الجهات المعنية والتي تأخذ في الحسبان ما يطرأ من حالات في هذا الموسم العظيم الذي تحتشد فيه جموع الحجيج في أزمنة وأماكن محدودة، ومتطلبات أمنهم وسلامتهم وسهولة تحركاتهم أثناء أدائهم لمناسك وشعائر الحج”.

هذا وجاءت تصريحات ولي العهد، عقب رعايته الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام.

من جانبه، صرح وزير الصحة السعودي خالد الفالح الخميس، بأنه لم يتم بعد التعرف على هوية تسعة من القتلى ويعتقد أن جثتين لا تزالان تحت الرافعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • Khaled

    ليس لكم سوى الكلام الذي لا يفيد... اقدر شعوركم ولطمكم يا احباب إيران...
    مدن اليمن تتساقط واحدة بعد الأخرى... كلها مسأولة وقت ويتم تحرير اليمن بإذن الواحد القهار...
    كل هذا فضل من الله سبحانة وتعالى...

  • Khaled

    عشم إبليس في الجنة
    لكن اقترح عليكم ان تحجوا عند احبابكم الإيرانيين في قم

  • مصادر يمنية --القاء قنابل محرمة دوليا--فريد من الجزائر

    اكدت مصادر يمنية ان طيران العدوان السعودي الامريكي يلقي قنابل محرمة دوليا على مديرية باقم الاهلة بالسكان في صعدة..اكتفي بالخبر دون تعليق..

  • خبر عاجل--39 شهيدا من الاطفال والنساء في غارات للتحالف السعودي الامريكي --فريد من الجزائر

    في خبر عاجل على قناة الميادين تسببت الغارات التحالف السعودي الامريكي هذا المساء على اليمن في سقوط 39 شهيدا معظمهم من الاطفال والنساء بمدن صعدة وصنعاء ومارب وحديدة ...فعن اي حج تتكلمون وانتم ترتكبون جرائم في حق المسلمين لم ترتكبها حتى العصابات الصهيونية ...وحديث رسولنا الكريم اوصانا بحرمة دماء المسلمين واعتبر ان هدم الكعبة اهون عند الله من اهدار دم مسلم..فاين انتم يا مجرمي بني سعود او داعش الكبرى من الاسلام وحرمةدماء المسلمين ..داعش الصغرى تقتل في العراق وسوريا وليبيا وداعش الكبرى تقتل في اليمن.

  • بدون اسم

    اعتبر أمن وسلامة الحجاج " أولوية قصوى"
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الخير و البركة عندما تشرف الدول الإسلامية
    على تسيير منطقة الحرمين بعد تحريرها
    من آل السعود

  • فريد من الجزائر

    ولكن جرائمكم اليومية في حق اطفال اليمن يؤثر فعلا في الحج ...ولو كان المسلمون واعون لما وطئت قدم اي واحد منهم تلك البقاع الطاهرة الى ان تتحرر من رجسكم واجرامكم في حق امة محمد ...اي حج وانتم اختطفتم اشرف بقاع الارض وسميتمونها باسم عائلتكم اللقيطة ..طائرتكم تدفن اهل اليمن كل ليلة تحت انقاض بيوتهم وهم نيام والناس تحج الى بلاد بلاد الحرمين التي تدنسونها ...كيف تسنى لهؤلاء المسلمون التغطية على جرائمكم من خلال التعامل مع احتلالكم لبلاد رسول الله ومع جرائمكم وكان شيئا لم يكن ...لكم الله يا اهل اليمن..