-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزيرة البريد: قطاعنا ليس مفلسا

الشروق أونلاين
  • 4090
  • 0
وزيرة البريد: قطاعنا ليس مفلسا
ح. م

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون، الخميس، بالجزائر العاصمة، أنه سيتم استكمال تهيئة شبكة الهاتف النقال كليا قبل نهائية السنة القادمة 2016 بهدف تحسين الخدمة وتفادي الانقطاعات.

وقالت الوزيرة في ردها على سؤال شفوي لنائب بالمجلس الشعبي الوطني حول الانقطاعات المتكررة للشبكة الانترنت وكذا الهاتف الثابث وتردي بعض الخدمات، أنه “سيتم استكمال إعادة تهيئة شبكة الهاتف الثابث قبل نهاية السنة القادمة” مشيرة إلى انه تم تجديد لحد الآن 5ر1 مليون خط في انتظار استكمال 5ر1 مليون خط آخر.

وأرجعت الوزيرة أسباب هذا الانقطاع الى عدة عوامل منها “قدم التجهيزات واعمال التخريب وكذا ظاهرة سرقة الكوابل النحاسية” بالإضافة  الى ” أشغال الحفر التي تقوم بها عديد القطاعات”.

وأضافت الوزيرة أنه “لتخفيف الضغظ “على مؤسسة اتصالات الجزائر وتحسين نوعية الخدمات يسهر القطاع على تشجيع الشباب على استحداث مؤسسات مصغرة مختصة فيوضع الألياف البصرية بالتجمعات السكانية الصغيرة وكذا القيام بأشغال الصيانة”.

من جهة اخرى اكدت الوزيرة ان مؤسسة بريد الجزائر “ليست في حالة افلاس “مبرزة ان المؤسسة التي توظف أكثر من 27 ألف عامل موزعين عبر أزيد من 3600 مكتب بريد “تبذل مجهودات جبارة في ظروف صعبة وتقدم خدمات عمومية رغم طابعها التجاري”.

وأشارت الى ان مؤسسة بريد الجزائر تقوم بصرف اجور وعلاوات بقيمة 3 ملايير دينار شهريا موزعة عبر 18 مليون حساب بريدي والف موزع آلي للأوراق النقدية.

وخلصت الوزيرة في ردها على هذا السؤال بالتأكيد على ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة شدد في توصياته الموجهة للقطاع على “ضرورة مواصلة عصرنة القطاع وتحسين نوعية الخدمات وتمكين كل مواطن جزائري من الوصول الى التكنولوجيات الحديثة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • سليم

    و لكنه قطاع حلاب يحلب من الشعب بدون حق و غير منتج بمعنى الكلمة و لا فرق بينه و بين بائع الخردة في سوق الخردة بدون سجل تجاري

  • سفيان

    تقدمت بطلب هاتف وانترنت الى مؤسسة اتصالات الجزائر وبعد اسبوع تم الاتصال بي لدفع فاتورة تركيب الهاتف اين تم الاتصال بي بصورة متكررة وبع قيامي بتسوية الفاتورة لم يتصل بي اي موظف وبعد انتقالي يوميا الى مديرية اتصالات الجزائر ولمدة شهر كامل ابتداء من الموظف المعني الى غاية مسؤوله المباشر يتم تسجيل طلبي ويؤكدون أنه سوف يتم الاتصال بي وهكذا الى غاية اتصالي بمسؤوليهم الذي ايضا ترددت عليه ثلاثة مرات المهم بعد شهر كامل يتم تزويد مسكني بخدمة الهاتف في انضار خدمة الانترنت فياوزيرة نلتمس محاربة البيروقراطية

  • س س ع

    ياوزيرة في اثيوبيا ورواندا وتوغوا انترنت يمشي بإنتظام وبدون انقطاع بمتوسط تدفق 8 ميغابايت لكل ثانية والمغرب تدفق تصل حتى 16 ميغابت/ ثانية وتلك دول تعمل بجيل رابع وجزائر بلد وحيد بالقارة يعاني من كثرة انقطاع متكررة ويوميا ويمشي بأقل من 3 ميغابيت ونحتل الاخير بالقارة و187 من بين 202 عالميا وتتقدم عنا كل من رواندا وسيشل وجزر قمر حتى من دول في حرب كليبيا وغزة وافغانستان حتى منظمة ارهابية داعش انترنت احسم منا فكيف لكي ان تبرري وانت صايمة مع كل فظاعة ومذلة في انترنت رديء جدا كأنكي تدافعي عنه؟