-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الشرطة الألمانية تحبط هجوماً خطط له “سلفيون”

الشروق أونلاين
  • 2085
  • 0
الشرطة الألمانية تحبط هجوماً خطط له “سلفيون”
ح م
عناصر من الشرطة الألمانية أمام منزل المشتبه بهما في مدينة أوبرورسل قرب فرانكفورت - الخميس 30 أفريل 2015

أفاد موقع صحيفة دي فيلت الألمانية، الخميس، إن الشرطة في جنوب ألمانيا أحبطت مخططاً وضعه “سلفيون” لتنفيذ هجوم، مضيفاً أنه تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم أثناء الليل بعد العثور على أسلحة ومتفجرات بمنزلهما.

وقالت الشرطة، إنها لا تستطيع تأكيد التقرير المنشور على موقع الصحيفة الألمانية عن العملية التي جرت في بلدة أوبرورسل قرب فرانكفورت، لكن من المقرر عقد مؤتمر صحفي الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وذكرت الصحيفة، أن المعتقلين هما الزوجان خليل وسناء دي، مكتفية بذكر الحرف الأول من اسم العائلة. وأشار موقعها الإلكتروني إلى أن خليل لديه علاقات بسلفيين في فرانكفورت وشبكة القاعدة، لكن الموقع لم يشر إلى مصدر المعلومات.

وأوضحت الصحيفة ،أن الشرطة وضعت الزوجين تحت المراقبة بعد أن اشتريا كميات كبيرة من كيماويات يمكن أن تستخدم في صنع متفجرات واستخدما أسماء مستعارة.

وأضافت أن الشرطة عثرت أيضاً في منزلهما على بندقية وذخيرة. وامتنع مسؤولون في وزارة الداخلية ومكتب المدعي العام في ولاية هيسه عن التعليق على التقرير.

وتقول وكالة الأمن الداخلي الألمانية (بي إف في) إن أعداد السلفيين في ألمانيا في تزايد وكذلك عدد المتطوعين المحتملين في داعش.

وتقدر الوكالة عدد الذين سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراق للانضمام إلى جماعات “جهادية” متطرفة بنحو 450 شخصاً.

وأكدت السلطات الألمانية مراراً أن الخطر الإرهابي كبير في ألمانيا التي لم تشهد حتى الآن أي اعتداءات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • El-Mokh

    SALAFYYN : meme ils ont dit que c des salafists vous deviez pas utilise ce mot en tant que Musulman parce que tout simplement notre Salaf est le prophet paix soit sur lui et ses companions... en tout cas je pense pas que les allmends ont utilises le mot SALAFYN , mais vous le faites pour une raison dans vos coeur malade ... 3ib alikom

  • Bill

    سوف يأتي يوم يكذبون فيه على الناس ويقولون هتلر كان مسلم وكذالك موسوليني

  • AZIZ

    وهكذا يستمر اللوبي الصهيوني في تشويه الاسلام والمسلمين بعدما نجح في تعاون الانظمة الخليجية معه في تحريف الاسلام ...لو يطلع الغرب عن الاسلام الحقيقي لما حاربه ويحاربه اليوم ..الغريب اننا صرنا كمسلمين نؤيد هذا العداء الغربي للمسلمين وقد شاهدنا الكثير من قادة العرب والمسلمين من ساروا جنبا الى جنب مع نتانياهو في مسيرة شارل ايبدو .والسبب اننا عانينا الويلات من سلوكات هؤلاء المنحرفين المدعومين من حكام الخليج وعلمائهم واعلامهم ..مسؤوليتنا في تصحيح رؤية الغرب للاسلام واجبة ولكنها ليست بالهينة بسبب الم