-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انتقادها سياسة دعم الشباب

المستفيدون من وكالات الدعم يتهمون حنون بالاستغلال السياسوي لملفهم

الشروق أونلاين
  • 1501
  • 0
المستفيدون من وكالات الدعم يتهمون حنون بالاستغلال السياسوي لملفهم
الأرشيف
لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال

دعت الجمعية الوطنية للمستفيدين من وكالات دعم التشغيل المختلفة، إلى عدم توظيف فئة الشباب سياسيا، واستغلالها ورقة لتحقيق أغراض حزبية، متوجهة بهذا التصريح إلى زعيمة حرب العمال لويزة حنون، التي اعتبرت دعم الشباب تبديدا للمال العام.

جمعية المستفيدين من الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب وصندوق التأمين عن البطالة والقرض المصغر والشباب المستثمر، التي يرأسها السيد نسيم ضيافات، أصدرت أمس بيانا ترد فيه على تصريحات زعيمة حزب العمال المنتقدة سياسة دعم الشباب من مختلف الوكالات. وهي التصريحات التي اعتبرتها الجمعية إهانة للشباب الجزائري الذي يعاني من صعوبات كبيرة في الميدان، حيث حاولت هذه الفئة تطوير مؤسسات صغيرة، وتطويرها بالطرق المتاحة، إلا أنها     يضيف البيان  لم تجد الطبقة السياسية بجانبها.

وتؤكد الجمعية أن المشكل لا يكمن في وكالات الدعم التي تقوم بدورها على أكمل وجه، رغم وجود بعض النقائص، لكن المشكل يضيف البيان يكمن في غياب ممثلي الأحزاب السياسية في مختلف الهيئات التشريعية، التي استغلت الشباب في مختلف المناسبات خاصة في المواعيد الانتخابية دون أن تفي بوعودها تجاه هذه الفئة. وكان من المفروض في نظر الجمعية أن تتحرك الطبقة السياسية من أجل تطبيق المرسوم الرئاسي رقم 10-236 المؤرخ في 7 أكتوبر 2010، لا سيما المادة 55 مكرر1 والتي تنص على تطبيق المنح التفضيلي للطلب العمومي للمؤسسات المصغرة، والتي تعطي الفرصة للشباب للاستفادة من الصفقات العمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • يمينة نونة

    خافوا ربي في الشباب في بلاصة مايعاونوناصبحوا يستغلوا فينا.

  • قد نعارض من خلال الموجود

    - هدا برمامج حكومة - على الوكالة والبنك ان يكونا في مستوى المهمة ومن ينتقده كمعارض ان يقدم حجج دامغة ومقنعة او يعرض البديل بوسائل اخرى او يعرض نفس الاجراء بمكانيزمات مالية جديدة وليس بالانتقاد عبر الكلام العمومي .
    - يجب ان نسميه استثمار مصغر .....وليس دعم شباب وننوع المشاريع مع تدريب مستمر للشباب على تقنيات المقاولة وخلق السوق مع اعفاء ضريبي بنسبةمعينة بعد توحيده في نظام واحد يدفع سنوي مبرمج في نظام الكترومي حسب كل نشاط لتسهيل التحصيل ومراقبة التحصيل العادل والمتشابه في كل الولايات .

  • جلول

    علي السيدة لويزن حنون توسيع قائمتها للفاسدين والمسؤولين المقاعسين عن القيام بواجهم تجاه الوطن . وكذا المسؤولين الذين يخدمون الاجني .
    كما لا تنسي المقاولين الذين وصلوا لدوائر القرار وهم لا يدفعون حتي الضرائب التي يجبر علي دفعها الموظف البسيط

  • بلقاسم

    السيدة ....الويزة حنون.... في المستوى السياسي ...المطلوب ...إذ نجدها تتابع ...الأحداث... عن كثب وتستغل .....الأخطاء المرتكبة ...في شتى ....المجالات... وفي كل ...الميادين.. ...وتتخذ تجاهها ...المواقف اللازمة ...وهي في خدمة الوطن ..أسرة... ومجتمع.... والشباب ....خاصة... وهي مشكورة في كل نشاطاتها ...

  • Bejaia lamine

    loukane djet denya denya,Louisa hanoune wellate tehder fi bled miki,w nasse kima Hocine Ait Ahmed ,Boudiaf lahi yrehmou, makhelawhoumche,ya hasra 3lik ya djazair